منوعات

نوكيا ماجيك ماكس 5G ..بعد استحواذ شركة “HMD Global” عليها نوكيا تطلق هاتفها الأسطوري بمواصفات فائقة

بات اقتناء الهاتف المحمول ضرورة لا بد منها في وقتنا الحاضر، بما يشتمل عليه من أدوات بميزات متقدمة.

وتتنافس شركات الهواتف النقالة العالمية في إنتاج نماذج مختلفة الأحجام والتصاميم والميزات.

منذ أكثر من 6 أعوام وتحديد في عام 2016 قامت شركة HMD Global بشراء العلامة التجارية لشركة Nokia الأشهر فى العالم في مجال صناعة الهواتف النقالة ولم تجري اي تغيرات على شعار الشركة الأصلي.

ولكن وبعد كل هذه الاعوام قامت بتحديثات على شعار نوكيا من شأنه يبرز أن هناك منتجات مميزة خلال الفترة المقبلة.

وبالفعل وخلال الحدث السنوي MWC 2023 والمقام فى برشلونة العاصمة الإسبانية، تم الكشف عن هاتفين من بينهم هاتف ثوري جديد ينضم لعائلة هواتفها الرائدة، وهو الهاتف الذكي Nokia Magic Max والذي انتشرت الكثير من التسريبات والشائعات حوله مؤخراً حيث أننا سوف نسرد لكم أبزر تفاصيلها في هذا المقال.

مواصفات Nokia Magic Max 5G

ومن الجدير بالذكر أن شركة HMD Global منذ حصولها علي العلامة التجارية نوكيا قطاع صناعة الهواتف وهي تحرص على تقديم الهواتف الاقتصادية القياسية والذكية.

إلى جانب المنافسة أيضاً فى فئة الهواتف الذكية ضمن الفئة المتوسطة والراقية.

ولكنها هذا العام يبدو أنها تنوي المنافسة بشراسة في سباق الهواتف الرائد حيث تثير الشائعات والتسريبات أن هاتف Nokia Magic Max سوف يأتي مزوداً بأحدث معالجات الهواتف الذكية حتى الآن من شركة كوالكم الأمريكية.

وهو إصدار Snapdragon 8 Gen 2 بدقة تصنيع 4 نانومتر، مع خيارين من ذواكر الوصول العشوائي بسعة 12 / 16 جيجا رام من نوع LPDDR5X فائق السرعة، إلى جانب خيارين من ذاكرة التخزين الداخلية بسعات 256 / 512 جيجابايت من نوع UFS 4.0.

بينما من المتوقع أن تأتي شاشة هاتف نوكيا ماجيك ماكس من نوع اموليد بقياس 6.7 بوصة، مع معدل تحديث 120 هرتز، وقد تشتمل علي طبقة حماية من زجاج Corning Gorilla Glass 7 الأحدث حتى الآن من غوريلا جلاس.

أما حول تكوين كاميرات الهاتف، فسوف يأتي بكاميرات خلفية ثلاثية بمستشعرات أساسية بدقة 144 ميجابكسل، إلى جانب أخرى فائقة الاتساع بدقة 64 ميجابكسل.

وأخيراً، كاميرا بدقة 48 ميجابكسل، بعدسة تليفوتوغرافي والتقريب البصري إلى جانب فلاش LED مزدوج.

وليس هناك تفصيل حتى الآن حول الكاميرا الأمامية للهاتف، ولكن من المتوقع أن نرى كاميرا رائعة مخصصة لمحبي وعشاق السيلفي.

Nokia Magic Max 5G

أما حول بطارية الهاتف، فسوف يأتي ببطارية ضخمة هائلة بسعة 7950 مللي أمبير، بقوة شحن فائق السرعة يصل حتى 180 واط، يمكنك من شحن الهاتف خلال دقائق معدودة، وهذا وفقاً للتسريبات المنتشرة.

حيث قد تجعل الهاتف يأتي كأول هاتف رائد يأتي مزوداً ببطارية عملاقة بهذه السعة، وبالطبع سيكون هذا الأمر تطوراً كبيراً فى بطاريات الهواتف الذكية.

وسيكون هذا الهاتف هو البوابة لمنافسات الشركات في سعات أكبر من 5000 مللي أمبير لبطاريات الهواتف الرائدة.

أما حول تسعير الهاتف، فقد ذكرت بعض المصادر أن الهاتف قد يتوافر بسعر يبدأ من 550 دولار، ولكن قد نرى هذا السعر قليل جداً على هذا العتاد القوي.

ولكن لم يعد سوى أسابيع قليلة تفصلنا عن كافة التفاصيل والمعلومات المؤكدة حول الهاتف، وسوف نوافيكم بها فور توفرها بكل تأكيد.

حيث سيكون الهاتف المنتظر بمثابة قنبلة في عالم الأجهزة الخارقة، بتلك المواصفات الفنية والتقنية الحديثة.

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى