تقني

يقرأ الأخبار ويشغل مقاطع الفيديو والأجهزة الذكية عن بعد ..إليك كل ما يجب أن تعرفه عن Google Home “فيديو”

يقرأ الأخبار ويشغل مقاطع الفيديو والأجهزة الذكية عن بعد ..إليك كل ما يجب أن تعرفه عن Google Home “فيديو”

بات الذكاء الصناعي اليوم يستحوذ على الكثير من الأمور الحياتية, وإذا كنت لا تستخدم متحدثًا ذكيًا داخل منزلك فبالتأكيد قد فاتك الكثير من تقنيات المنزل الذكية.

ويعد جهاز Google Home جوجل هوم من أفضل تطبيقات المنزل الذكية وذلك بفضل واجهته البسيطة، كما يمكن استخدامه للتحكم في جميع الأجهزة الذكية الموجودة في منزلك .

ما هو جوجل هوم ؟

هو مكبر صوت ذكي ، وهو عبارة عن مساعد شخصي يعمل بالصوت وبدعم من جوجل، ويمكنك وضعه في أي مكان في المنزل مثل المطبخ أو الصالة.

ويمكنك أن تسأله أي سؤال ولأنه يكون متصل بشبكة الإنترنت (الواي فاي) الموجود لديك في المنزل فسيقوم بالبحث في الإنترنت عن المعلومات التي تبحث عنها ويقرأها لك .

ويمكن أيضًا أن يعمل كمركز تحكم بكل الأجهزة الذكية الموجودة بمنزلك .

ما الذي يمكن لجوجل هوم عمله ؟

يستطيع جوجل هوم التحكم بأجهزة ضبط الوقت في منزلك والرد على أسئلتك والتحكم في الأجهزة الذكية الأخرى.

ويمكنه تشغيل الموسيقى الموجودة في جميع أنواع خدمات البث, كما يمكنه قراءة الأخبار لك وتشغيل مقاطع فيديو من يوتيوب على تلفزيونك الذكي ، وإنشاء قائمة تسوق وقراءة المخطط اليومي المدون في التقويم الخاص بك.

كما بإمكانه إجراء مكالمات من هاتفك والبحث عن الهاتف، وإجراء عمليات حسابية، والترجمة من لغة لأخرى والتحكم في فتح وإغلاق الأنوار ، وغير ذلك الكثير والكثير .

ما هي أنواع الأجهزة الذكية التي يعمل معها ؟

يستطيع جوجل هوم أن يعمل مع أي جهاز ذكي متصل بشبكة الواي فاي المنزلية الخاصة بك ، ويمكن أن تتحكم فيه باستخدام تطبيق موجود على هاتفك.

كما يمكنك أن تطلب منه أن ينفذ التعليمات باستخدام الصوت فقط دون حتى أن تحتاج لإخراج هاتفك من جيبك .

من هي الفئة المستفيدة من جوجل هوم ؟

سيحب الناس الذين يعانون من محدودية الحركة جوجل هوم لأنهم لن يضطروا للتحرك في جميع أنحاء المنزل طوال الوقت ، كما أن عشاق الموسيقى سيمكنهم الوصول الفوري إلى أنغامهم المفضلة .

كيف تتحكم في جوجل هوم ؟

جوجل هوم مثل معظم أجهزة التحدث الذكية ، يتم التحكم به عن طريق إما اللمس أو التحدث أو عبر تطبيق هاتفي .

فاللوحة الرئيسية العليا في جوجل هوم تكون حساسة للمس ، حيث يمكنك الضغط على الجزء العلوي من الجهاز مرة واحدة لتشغيل الموسيقى أو لإيقاف المنبه أو المؤقت.

كما يؤدي التمرير السريع باتجاه عقارب الساعة على الجزء العلوي للجهاز إلى زيادة صوت أي وسائط تقوم بتشغيلها ، بينما التمرير في الاتجاه المعاكس يؤدي إلى إيقاف التشغيل .

ويمكن أيضًا عند الضغط المستمر على الجزء العلوي من الجهاز إلى تشغيل وضعية الاستماع بحيث يكون الجهاز مستعد للاستماع لك والإجابة على أسئلتك.

وإذا كنت لا تريد أن يستمع الجهاز لمحادثتك فاضغط على زر الميكروفون الموجود في الخلف ، ولإعادة تشغيله اضغط على الزر مرة أخرى .

كما يمكن عمل كل تلك الإجراءات من خلال تطبيق جوجل هوم وهو متاح لكل من أنظمة  IOS و أندرويد .

كما يمكنك أن تطلب من الجهاز تنفيذ أوامرك ولكن يجب أن تسبق طلبك بعبارة “OK GOOGLE” على سبيل المثال يمكنك أن تقول “ok google لترفع مستوى الصوت ” .

كم تبلغ تكلفة جهاز جوجل هوم ؟

يعادل جهاز جوجل هوم ما يقرب من 100 جنيه إسترليني ، ويمكنك أن تسأل عنه في المتاجر الإليكترونية .

ما هو Google Home Mini ؟

هو إصدار أصغر وقدراته أقل من جوجل هوم ، ومكبر الصوت به يشغل مساحة أقل من جوجل هوم وجودته أقل ، وهذا أمر يجب أن تراعيه إذا كنت تستمع كثيرًا إلى الوسائط ، وتبلغ تكلفته حوالي 40 جنيه إسترليني .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى