تقني

قطارات طائرة بأجنحة..! ..علماء صينيون يجدون حلا لزيادة سرعة القطارات

قطارات طائرة بأجنحة..! ..علماء صينيون يجدون حلا لزيادة سرعة القطارات

هل توقعت يوما أن ترى طار طائر ..مع العلماء الصينين كل شئ ممكن

السكك الحديدية عالية السرعة هي البديل الأكثر فعالية عن السفر الجوي والتي توفر مزيجا” رائعا من السرعة والراحة .

والدول العظمى في سباق لتحقيق إنجازات علمية في مجال النقل الجوي والبري لتقديم حلول اكثر راحة وفعالية وسرعة و من بين هذه الدول الصين التي تبهر العالم بتصميم جديد يبدو أنه بسيط ولكنه سوف يقدم لنا قطارات اكثر كفاءة وسرعة .

لا يخفى على أحد  مكانة الصين في العالم بلا منازع في مجال السكك الحديدية حيث أنشأت شبكة بطول 38 ألف كيلومتر من السكك الحديدية الجديدة تصل إلى كل ركن من أركان البلاد تقريبًا…

والآن مجموعة من العلماء الصينين يقدمون دراسة جديدة تعطي حلا” للتقليل من وزن القطارات وزيادة سرعتها القصوى بنسبة 28.6%، باستخدام تصميم بسيط حيث اقترح الباحثون إضافة 5 أزواج من الأجنحة على كل عربة من القطارات فائقة السرعة في البلاد، لتقليل وزنها وبالتالي زيادة سرعتها.

قطار بأجنحة..ماسبب التفكير بهذا الاختراع المدهش؟

وجدت الدراسة، التي تعد جزءًا من مشروع ”CR450“ الرسمي، الذي يهدف إلى زيادة سرعة القطارات الحالية، أن ”إضافة أجنحة صغيرة يمكن أن توّلد قوة رفع كافية لتقليل وزنها بمقدار الثلث، وزيادة السرعة إلى 450 كيلومترًا في الساعة“.

هذا وصرح قائد الفريق المهندس تشانغ جون في مركز تشنغدو فلويد ديناميكس للابتكار: بأن “السرعة المتزايدة ستساهم بتآكل العجلات كما وستساهم بالتقليل من عمرها”.

وأضاف: “القطار عالي السرعة المزود بأجنحة الرفع طفرة في المفهوم التقليدي للتصميم الديناميكي الهوائي للقطار عالي السرعة، حيث إنه يقلل الاستهلاك الكلي للطاقة وتكاليف التشغيل، بحسب ما نشرت صحيفة “ذا تايمز” البريطانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى