منوعات

في سباق عالمي ..بريدجستون تستعمل إطارات مكررة من أكياس التسوق

فئة كبيرة من المجتمع تهتم بمتابعة التحديات الرياضية كجزء أساسي من مهامهم اليومية، وهي في الغالب عادة تنتشر بين الذكور بنسبة أكبر منها عند الإناث.

وفي سباق السيارات إنديانا بوليس 500، ربما تكون الجولة الـ107 الأكثر استدامة، بعد اتخاذ البيوتاديين المعاد تدويره المعتمد من نظام الاستدامة الدولية وشهادة الكربون (آي إس سي سي بلاس)، لتصنيع الإطارات من قبل شركة بريدجستون أميركاز الغنية عن التعريف.

حيث جاء في البيان الصحفي لشركة بريدجستون أميركاز (bridgestoneamericas)، تقريراً بشأن الشراكة بينها وبين حلبة إنديانا بوليس موتور سبيدواي، وشركتي بينسكي لتأجير الشاحنات، وشل.

وبصفتها المورد الحصري للإطارات في سلسلة سباقات السيارات إنديانا بوليس 500، دمجت بريدجستون البيوتاديين المعاد تدويره في جميع منتجات إطارات سيارات السباق فايرستون فايرهوك، وفق ما اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

إطارات من أكياس التسوّق

يجري إنتاج البيوتاديين مونومر (جزيء يشكّل الوحدة الأساسية للبوليمرات) من أكياس التسوق البلاستيكية المستعملة التي يصعب إعادة تدويرها، والأغشية، والأغلفة المطاطة وغيرها من عبوات التغليف المصنوعة من البوليمر، التي طُورت بالشراكة مع شل.

ويحل المونومر الجديد محل المونومر القائم على البترول، وستوفره شركة شل الأنغلوهولندية، المورد الرسمي للوقود والزيوت ومواد التشحيم إلى سلسلة السباق.

وستصنّع بريدجستون جميع إطارات السباق لموسم 2023 في مركز إنتاج الإطارات المتقدم (إيه تي بي سي) المعتمد من نظام الاستدامة الدولية وشهادة الكربون في مدينة أكرون.

نقل إطارات سيارات السباق

عقدت بريدجستون المصنعة لإطارات السيارات شراكة مع حلبة إنديانا بوليس موتور سبيدواي، وشركة بينسكي لنقل جميع إطارات سيارات السباق إلى الحلبة بشاحنات فريتلاينر إي-كاسكاديا الكهربائية من أسطول شركة بينسكي.

وقال الرئيس والمدير التنفيذي لشركة بريدجستون أميركاز، باولو فيراري: “نحن نسعى إلى زيادة الاستدامة في جميع أعمالنا، ويسعدنا أن نظهر التزامنا بها في أعظم مشهد خلال السباق”.

وأضاف: “نحن ملتزمون كذلك بمستقبل مزدهر وأكثر استدامة في رياضة السيارات”، حسب تقرير اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

المركز المتقدم لإنتاج الإطارات

إطارات فايرستون فاير هوك من بريدجستون

إطارات فايرستون فاير هوك إندي 500 من بريدجستون

يُعد المركز المتقدم لإنتاج الإطارات واحدًا من 5 منشآت تابعة لشركة بريدجستون في أميركا الشمالية تُمنح شهادة نظام الاستدامة الدولية وشهادة الكربون (آي إس سي سي بلاس).

ويُعدّ تنفيذ ممارسات أكثر استدامة في منشآت شركة بريدجستون التصنيعية عنصرًا حاسمًا في أهداف الاستدامة، بما في ذلك هدفها المتمثل في تحقيق الحياد الكربوني والإطارات المصنوعة بنسبة 100% من المواد المتجددة والمعاد تدويرها بحلول عام 2050.

وقالت كبيرة المهندسين في بريدجستون أميركاز، كارا كرستوليك: “نحن سعداء بأداء إطارات السباق فايرستون فايرهوك لدينا في أثناء التدريب والتأهل لبطولة إنديانا بوليس 500″، حسبما أورده البيان الصحفي لشركة بريدجستون أميركاز (bridgestoneamericas).

وأضافت: “المونومر المعاد تدويره اُستعمل في إنتاج هذه الإطارات، وأثبتت الإطارات أنها تحافظ على المستوى العالي نفسه من الأداء الذي نتوقعه”.

شاحنات فريتلاينر كاسكاديا

دخلت شركة بريدجستون مرة أخرى في شراكة مع بينسكي وحلبة السباق إنديانا بوليس موتور سبيدواي لنقل جميع إطارات السباق فايرستون فايرهوك إلى الحلبة باستعمال شاحنات فريتلاينزر إي-كاسكاديا الجديدة التي تعمل بالطاقة الكهربائية.

وركّبت حلبة السباق إنديانا بوليس موتور سبيدواي محطة شحن كهربائية عالية الطاقة بقدرة 15 كيلوواط على المسار العام الماضي للسماح بشحن مريح.

ومن الجدير بالذكر أن المساعدة في ضمان تمتع المشجعين بإثارة السباق للأجيال المقبلة، وتقليل تأثير الرياضة في البيئة، يأتي من الأهداف الرئيسية للتعاون التعاون بين بريدجستون وشركة بينسكي، من خلال المساعدة في تطوير حلول مستدامة في رياضة سباق السيارات.

المصدر: الطاقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى