منوعات

لحماية سيارتك من السرقة ..10 نصائخ يُخبرنا بها لص سيارات تائب

لقد غدونا في زمن أصبح فيه إيجاد تأمين على السيارة من السرقة أهم من اقتنائها، ويسبق عملية شرائها بمراحل.

حيث تكررت الحوادث المتعلقة بسرقة السيارات حول العالم بغض النظر عن قيمتها، وازدادت احتياطات مالكيها تزامناً مع ازدياد معدل تلك الحوادث.

ولكن هل لديك فكرة أن السارق الجيد يستطع فتح سيارتك وسرقة الأشياء الثمينة بها أو حتى هي ذاتها خلال 20 ثانية فقط! هل تتخيل ذلك؟!!!

فوفقاً لاعترافات لصٍ تائب، أنه هو وشركاؤه يضطرون للعمل بسرعة فائقة، لأنهم مُعرضون للقبض عليهم في أي لحظة، فربما اللحظة التي يكسرون فيها نافذة سيارة، يقوم شخص قريب منهم بإبلاغ الشرطة.

والمُدهش حقاً أنهم لم يستهدفوا فقط السيارات المتوقفة لفترة طويلة، ولكن أيضًا السيارات التي توقف أصحابها لبضع دقائق أو حتى ثواني!!

ولهذا نود أن نُحذرك من بعض الأشياء التي قد تكون السبب في سرقة أو فتح سيارتك دون أن تدري.

أكمل القراءة بعناية حتى تستطيع حماية السيارة الخاصة بك منهم:

1. إخفاء الأشياء الثمينة تحت مقعد السيارة

إذا كنت لا ترغب في ترك الحقيبة في مكان مرئي ولا يمكنك وضعها في صندوق السيارة، فبكل بساطة يمكنك وضعها تحت مقعدك، لتجنب سرقة السيارة!

فاللصوص قبل الشروع في السرقة، غالباً ما يلقون نظرة خاطفة على السيارة، وإذا لم يروا أي شيء ملفت للنظر، فربما يتركونها وشأنها، فهم لن يُخاطروا بأنفسهم لمجرد فحص السيارة ومعرفة ما إذا كنت تخفي شيئاً ذو قيمة تحت مقعد السيارة أم لا.

2. قم بتثبيت مصابيح استشعار الحركة خارج منزلك لتجنب سرقة السيارة

وهذا الضوء يكون بمثابة مستشعر لحركة الأجسام، فعلى الرغم من أن فاتورة الكهرباء ستكون أعلى قليلاً عن المعتاد، ولكن هذه الأضواء جيدة حقاً.

ستُجبر هذه الأضواء اللصوص على المشي بعيداً إذا شاهدوها، تُسلط الضوء على سيارتك المتوقفة!

ولكن يجب مراعاة أن تتأكد من وضع تلك الأضواء في مكان مرتفع، بحيث لا يتمكن اللصوص من الوصول إليها.

فوجودها في مستوى مُنخفض يزيد من احتمالية فك المصباح نفسه من قِبل السارق والاستمرار في ارتكاب جريمته.

3. تفَقّد من الوقت للآخر ما إذا كان هناك جهاز تعقب GPS مثبت بسيارتك أم لا

قد تكون هذه النصيحة موجهة فقط للأشخاص الأثرياء للغاية، الذين يمتلكون سيارات باهظة الثمن، ولكن ينصحنا اللص بأن ننتبه جميعاً لهذا الأمر.

ففي بعض الأحيان، قد يمتلك اللصوص المحترفون الرغبة في مراقبة روتينك اليومي لفترة معينة من الوقت لمعرفة متى وأين يكون أفضل وقت لإتمام عملية سرقة السيارة.

بل وقد يرغبون في معرفة المكان الذي تعيش فيه، ثم دخول منزلك!! لهذا يجب أن تكون أكثر حذراً ووعياً، وأن تستخدم جهاز تعقب GPS، من وقتٍ لآخر.

4. لا تحتفظ بالمال داخل السيارة

حماية السيارة

يقوم معظم الناس بالاحتفاظ ببعض المال داخل سيارتهم لحالات الطوارئ، هذا تفكير جيد ولكن احذر فعندما تكون أموالك مرئية، فهذا يعني، بأنك تقوم بدعوة اللصوص علانية لدخول سيارتك!!

إذا كنت لا تزال تريد الاحتفاظ بالمال في السيارة، فيُمكنك استخدام الخبايا في سيارتك، كمنفضة السجائر أو في المرايا العلوية.

5. قد يساعدك الزجاج المُعتم إذا كنت تقود سيارة رائعة!

غالباً ما ترتبط النوافذ المُعتمة بالسيارات الضخمة والباهظة الثمن، ولكن في الحقيقة، الأمر لا يتعلق فقط بترك انطباع بأن السيارة أنيقة!

فهذا النوع من النوافذ يعيق اللص من فحص سيارتك حيث أنه لن يتمكن من رؤية ما بداخلها، ومن ثم سيعير انتباهه لسيارة أخرى، تكون صيد سهل!

⇐ ولكن تأكد من معرفتك للحد الأقصى من سُمك النوافذ المُعتمة قبل تثبيته، حتى لا تتعرض للمخالفات!

6. لا تترك الوثائق الخاصة بالمعلومات الشخصية في السيارة

إذا دخل لص لسيارتك ولم يجد سوى أوراق تحمل اسمك وعنوانك، فقد يُفكر في القيام بزيارة لمنزلك لأنهم يعرفون أنك لست فيه في الوقت الحالي!

وحتى لو كان شخص آخر يعيش معك في نفس المنزل، فربما تصبح هدفاً للسارق، وسينتظر اللحظة التي يغادر فيها الجميع، لإجراء العملية!

7. أظهر بأنك تمتلك نظام أمان من أجل حماية السيارة

يبتعد أي شخص عن الخطر، فهي غريزة طبيعية، فما بالك باللصوص! فإذا رأوا ملصقاً به ناقوس الخطر، أو وجدوا ضوء وامض في لوحة قيادة السيارة فإنهم سيتجنبوها بالتأكيد.

ولنُخبرك بحيلة، فحتى إذا لم يكن لديك جهاز إنذار بالفعل، يمكنك فقط وضع الملصق على الزجاج!

ومع ذلك، يجب أن تعي أن السارقين المحترفين، سيجدون طريقة لتعطيل الإنذار، إذا كانوا يريدون سيارتك بالفعل، حيث سوف يقومون بكل بساطة بقطع كابل البطارية المتصلة بجهاز الإنذار!

ولكن إذا كانت سيارة باهظة الثمن وتخشى من هذا الاحتمال، فيُمكنك تركيب بطارية ثانية، وستكون أنت من يضحك أخيراً!!

8. ضع الأشياء الثمينة في صندوق السيارة

حماية السيارة

كقاعدة يجب أن تضعها صوب عينيك: “اللصوص لا يمتلكون الوقت، وبالطبع لن يُجازفوا بفتح صندوق السيارة ليكتشفوا ما بداخله! سيسرقون ما يبدو لهم ذو قيمة من داخل السيارة”.

ولكن ليس من الصندوق، ولهذا ننصحك بأن تضع الأشياء التي قد تبدو قيّمة للسارق في صندوق السيارة، مثل الحقائب أو المعطف أو حتى حقيبتك الشخصية!

9. ضع سيارتك دائماً في مكان به إضاءة جيدة

التوقف في مكانٍ مُظلم سيزيد بالطبع من احتمالية سرقة السيارة ، فحسب أقوال اللص التائب أنه وشركائه “لم يسرقوا السيارات المتوقفة في الأماكن المضاءة، ولكنهم بدلاً من ذلك كانوا يُفضلون اختيار السيارات المتوقفة في الظلام” ولهذا يجب أن تختار دائماً إيقاف سيارتك في مكان مضاء، للتأكد من أن أي محاولة لاقتحامها سيشاهدها شخص ما!

10. يُفضل اللصوص بعض العلامات التجارية عن غيرها!

بناءً على مكتب مكافحة الجرائم للتأمين الوطني (NICB)، فإنه توجد ماركات سيارات يُفضلها اللصوص عن غيرها.

فعلى سبيل المثال، في عام 2016، تمت سرقة 16,732 سيارةمن طراز تويوتا كامري في الولايات المتحدة وحدها!!

يجب أن تأخذ مثل هذه المعلومات بعين الاعتبار، حيث يُفضل النظر لأهم السيارات المطلوبة في كل عام للتأكد من أنك تتخذ الإجراءات اللازمة في حمايتها إذا كنت تمتلك واحدة موجودة بالفعل في القائمة.

11. قم بإزالة واجهة جهاز الراديو الخاص بك من أجل حماية السيارة من السرقة

حماية السيارة

يتخصص بعض اللصوص في سرقة أنظمة الراديو الخاصة بالسيارة، وللأسف فإنه ليُتم عمليته سيضطر إلى كسر زجاج النافذة وربما يسرق شيئاً آخر!

ولهذا يخبرنا اللص التائب أنه أفضل شيء هو إزالة اللوحة الأمامية لنظام الراديو وإخفائه في مكانٍ آخر في سيارتك.

فعندما يأتي اللص ولا يجد الراديو، فلن يُفكر في دخول السيارة من الأساس، وعندما يُفاضل سيختار السيارة التي بها نظام راديو بالفعل.

فكما ذكرنا، أن السارق لا يمتلك فعلياً الوقت، فبدلاً من دخول السيارة والبحث، سينتقل مباشرةً إلى السيارة التالية!

12. لا تحتفظ بمفاتيح بديلة داخل السيارة

يميل بعض الأشخاص للاحتفاظ بمجموعة من المفاتيح البديلة والاحتياطية في سياراتهم سواء الخاصة بسياراتهم أو بمنازلهم، وغالباً ما يضعونها في إحدى الأماكن التالية:

  • صندوق التابلوه
  • وحدة الكونسول الوسطي
  • الوحدة المُلحقة بالباب

ويقول اللص التائب أنه في إحدى المرات أثناء سرقة سيارة، وجد مفاتيح احتياطية واستطاع القيادة بعيداً بالسيارة وكأنه المالك دون أن يشك أحد فيه!!

الآن وبعد أن عرفت مدى خطورة الأمر، يجب عليك دائماً الاحتفاظ بالمفاتيح في منزلك، وأيضاً في مكان آمن جدًا لن يتمكن حتى لصوص المنزل من إيجاده!

قد تسهم هذه النصائح بمنع اللصوص من سرقة السيارة! الرجاء إخبارنا برأيك في قسم التعليقات.

المصدر: عرب ميز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى