منوعات

بسبعة مقاعد وبمسير 600 كم بشحنة واحدة… “سكودا” تكشف للعالم عن سيارتها الكهربائية “فيجن 7S” (فيديو)

بسبعة مقاعد وبمسير 600 كم بشحنة واحدة… “سكودا” تكشف للعالم عن سيارتها الكهربائية “فيجن 7S” (فيديو)

عبر فيديو قصير بثته شركة “سكودا” التشيكية عبر شبكة الإنترنت، كشفت الشركة عن طرازها المستقبلي، ونقطة انطلاقتها الكهربائية “Skoda Vision 7S”.. والذي يتوقع أن يصل للأسواق الأوروبية بحلول 2026.

وستحمل “فيجن 7S” ميزات التصميم الجديد والفريد الذي ستعتمده “سكودا” مستقبلًا والذي سيحمل اسم “Modern Solid” ويرمز الـ 7S إلى وجود 7 مقاعد ” 7 seats” حيث ستنافس “Skoda Vision” في فئة الـ SUV كبيرة الحجم.

وتعتمد “سكودا فيجن” الكهربائية على منصة MEB، والتي تسمح لها بتكوين مقصورة اكثر رحابة، وتقديم أسلوب تصميم أكثر حداثة.

لغة التصميم الجديدة في Vision 7S:

وسيتم اعتماد اللغة التصميمية “Modern Solid” في مجموعة الطرازات المستقبلية للعلامة التجارية مع ميزات أكثر تطوراً.


ويهيمن على مقدمة هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المهيبة مصابيح أمامية LED جديدة مرتبة على شكل حرف “T” ، مع المصابيح الرئيسية التي تحيط عموديًا بشبكة جديدة مغلقة تمامًا بلوحة من قضبان الكروم المتعددة.

على الحافة العلوية، سيكون هناك مصابيح زخرفية بمثابة أضواء نهارية مرتبطة بشريط أفقي دقيق، أطلقت عليه سكودا Skoda اسم “Teak-Deck”، إلى جانب اسم العلامة التجارية الذي يحل محل الشعار التقليدي.

يختار الجانب الكبير تصميمًا نظيفًا، مع تجويف مقابض الأبواب الرئسية والقابلة للسحب كهربائيً.. بالإضافة إلى ذلك، تأتي الجنوط المعدنية بقياس 22 بوصة.. كما تم استبدال المرايا الجانبية بكاميرات رفيعة عالية الدقة.

ويعرض طراز Vision 7S أبوابًا معاكسة للفتح، وشاشة معلومات ترفيهية موجهة عموديًا ، وأزرار متعددة الوظائف ، وعجلة قيادة عريضة، ومقعد للأطفال مدمج في الكونسول الوسطي.

وتعتبر من أكثر الميزات المدهشة في مفهوم Vision 7Sهي مآخذ الهواء العمودية السبعة في كل من الأمام والخلف، والتي تغذي نظام التبريد وتوجيه الهواء إلى الفرامل، وهو أمر تقول سكودا إنه سيظهر في طرازاتها الأكبر القادمة.

وتأتي أبعاد SKODA VISION 7S كالآتي:
الطول الكلي 5،016 ملم
العرض الكلي  1،940 ملم
الارتفاع الكلي 1،888 ملم
طول قاعدة العجلات 3,075 ملم

وفي الجزء الخلفي من Skoda Vision 7S يعاد التصميم الأمامي، مع اختلاف الباب الخلفي والأجنحة الخلفية.. وكما هو الحال في المقدمة، يحتل اسم العلامة التجارية أيضًا مساحة الشارة.

وأوضحت سكودا أن الإكصدام الأمامي ليس عنصرًا زخرفيًا بسيطًا، ولكنه وظيفي أيضًا، حيث يتم استخدام الشريط البرتقالي الموجود فيه كنظام حماية وفصل الجهد العالي في حالة وقوع حادث.

تكنولوجيا المقصورة الداخلية لـ Skoda Vision 7S:

في الداخل، تُظهر السيارة توزيعًا جديدًا للمساحة: ثلاثة صفوف من المقاعد المستقلة بإجمالي ستة مقاعد، مع مساحة إضافية بين المقاعد الأمامية حيث يمكن وضع مقعد الطفل، وهو المكان الذي توصلت إليه دراسات سكودا بأنه الأكثر أمانًا في أي حادث.

ولكن ليس هذا فقط، ولأن سكودا ستميز أيضًا تصميم الديكورات الداخلية.. يُظهر النموذج الأولي لـ Skoda 7S لوحة عدادات جديدة تمامًا، تأتي رقمية رفيعة، ومصحوبة بشاشة لمس كبيرة مقاس 14.6 بوصة لنظام الوسائط المتعددة.

وتتميز عجلة القيادة بتصميم مستطيل ومستقبلي للغاية، ونفق ناقل حركة يعمل كوحدة تحكم مركزية.

وتتمتع المقصورة بشكل عام بتصميم بسيط للغاية، مع وضعي قيادة “Drive” و “Relax” للقيادة أو للراحة أثناء إعادة شحن البطارية.. وفي وضع الراحة، يتم طي عجلة القيادة تلقائيًا عندما تكون السيارة متصلة بنقطة شحن.

وتتكون منظومة الحركة من بطارية قوية بسعة 89 كيلو واط في الساعة، توفر أقصى مدى سير في حال الشحن الكامل لما يقرب من 600 كيلومتر.. كما يضاف إليها ميزة إضافية مقارنة بـ “سكودا Enyaq” أول طرازات سكودا الكهربائية، حيث تبلغ قوة الشحن التي يمكن أن تدعمها “VISION 7S” ما لا يقل عن 200 كيلو واط ، مما يضمن وقتًا قصيرًا لإعادة شحن بطاريتها بالكامل.

المصدر: عالم السيارات

اقرأ أيضاً: بسيارة هجينة.. شركة “هواوي” تدخل عالم صناعة السيارات رسمياً

تشتهر شركة هواوي Huawei بصنع الهواتف الذكية المعروفة على مستوى العالم، ولكن اليوم قامت الشركة الصينية العملاقة بتوسيع نشاطها لتدخل عالم صناعة السيارات حيث كشف الغطء عن أولى سيارتها.

يُعرف هذا الطراز باسم أس أف5 SF5 ، وهو عبارة عن سيارة من فئة كروس أوفر تم تصميمه بالاشتراك مع سابيروس Cyrus وسيتم بيعها تحت علامة سيريس Seres التجارية.

تتميز SF5 بمصابيح أمامية ممتدة للخلف وشبكة محاطة بمصابيح LED مميزة تعمل في النهار. يحتوي الطراز أيضًا على هيكل متدفق ، ومقابض أبواب مثبتة بشكل متدفق ودفيئة مدمجة.

من حيث الحجم ، يبلغ طول أس أف5 4700 ملم وعرضها 1930 ملم وارتفاعها 1625 ملم مع قاعدة عجلات تمتد بطول 2875 ملم.

بالانتقال إلى المقصورة ، سيجد السائقون مجموعة أجهزة رقمية موجودة خلف عجلة قيادة ثنائية الأضلع . يحتوي الطراز أيضًا على كسوة خشبية ولمسات معدنية ومقبض دوار. تشمل المزايا الأخرى نظام الإضاءة المحيطة وفتحة السقف والمقاعد الأمامية مع وظائف التدفئة والتهوية والتدليك.

نظرًا لاتصال الطراز بشركة Huawei ، فليس من المستغرب معرفة أن الكروس أوفر قد تم تجهيزه بنظام معلومات ترفيهي عالي التقنية.

هذا النظام يتصل بالهواتف الذكية في غضون ثوانٍ وينقل تلقائيًا معلومات الموسيقى والتنقل بين الاثنين. هناك أيضًا تقنية التعرف على الصوت ونظام صوتي به 11 مكبر صوت بالإضافة إلى مضخمين صوتيين.

عند الحديث عن الصوت، أولى المهندسون اهتمامًا خاصًا لتقليل الضوضاء والاهتزاز والخشونة كجزء من هذه الجهود، يتميز النموذج بزجاج أمامي مزدوج الطبقة والكثير من المواد الكاتمة للصوت. وتقول الشركة إنها تتيح مستويات ضوضاء داخلية تبلغ 38 ديسيبل فقط في وضع الخمول.

تقنياً، تتميز SF5 بالرادار الموجي وأجهزة الاستشعار فوق الصوتية ومجموعة متنوعة من الكاميرات. هذه الأنطمة تسمح بالتحكم التكيفي في ثبات السرعة، ومساعدة الازدحام المروري، ومكابح الطوارئ التلقائية، وتمركز على الممر والتحذير من الاصطدام الأمامي.

ميكانيكيا، يحتوي الطراز على محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر مع حزمة بطارية، والتي تشغل ما يصل إلى محركين كهربائيين ينتجان مجتمعة قوة 551 حصان (405 كيلوواط ) و 820 نيوتن متر من عزم الدوران يتيح ذلك التسارع من 0 الى 100 كم / ساعة في حوالي 4.7 ثانية.

وبفضل مجموعة نقل الحركة الممتدة المدى، يمكن لـ SF5 السفر لمسافة تصل إلى 180 كم بالكهرباء وحدها و1000 كلم بشكل عام في دورة القيادة الأوروبية الجديدة. يمكن للمركبة أيضًا أن تعمل كبطارية، والتي تمكنها من تشغيل كل شيء من أجهزة التلفزيون إلى السيارات الكهربائية.

يتم عرض SF5 حاليًا في معرض شنغهاي للسيارات وستظهر في عدد قليل من متاجر Huawei قريبًا، ومن المقرر أن تبدأ عمليات التسليم الشهر المقبل وتبدأ الأسعار بحوالي 33356 دولارًا.

ما هي السيارة الهجينة؟

تستخدم السيارات الهجينة أكثر من وسيلة للطاقة وتجمع بين محرك للوقود التقليدي (بنزين أو ديزل) مع محرك كهربائي، ويعمل النظامان معا لتحريك السيارة.

ويُمكّن ذلك السيارة الهجينة من حرق قدر أقل من الوقود التقليدي مما يرفع كفاءتها في استخدام الطاقة مقارنة بالسيارة التقليدية التي تستخدم الوقود التقليدي وحده.

كذلك تُساعد الطاقة الكهربائية في تحسين أداء المُحرك.

والسيارات الهجينة، ما عدا تلك القابلة للشحن، تشحن بطاريتها من خلال نظامها الداخلي ولا تحتاج لذلك للشحن الخارجي.

والسيارات الهجينة القابلة للشحن هي نقطة المنتصف بين السيارات التقليدية والسيارات الكهربائية الكاملة، فهي تعمل بمحرك كهربائي ومحرك احتراق داخلي معا ولا تحتاج لشحن خارجي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى