منوعات

ستجعلك تفرك شعرك من شدة الاندهاش ..10 معلومات غريبة ومذهلة قد لا تعرفها عن العالم

ليس فقط بالنسبة للإنسان، بل قد تتعدد الحقائق عن العالم من حولنا من كائنات حية مختلفة وغير الحية أيضاً.

ومازال العلماء إلى هذه اللحظة يعملون بجدّ في محاولة لإثيات الحقائق العلمية التي قاموا باكتشافها، ومنها ما  بقي مجهولاً.

هل تعلم أنّه يمكن تحديد مستوى ثقافتك من كمية المعلومات والأسرار التي تعرفها عن عالمنا الكبير، ومهما اعتقدت أنّك مُلمّ بمعظم المعلومات الشائعة تكتشف أنك في الحقيقة تحتاج لتعلم المزيد عن هذا العالم!

إليك بعض المعلومات الشيّقة التي ستزيد من حصيلتك المعرفية:

1. في عام 2012، عمت الدهشة على النحّالين في فرنسا بعدما رأوا أن النحل الخاص بهم ينتج عسلاً لونه أزرق وأخضر!! وبعد إجراء العديد من التحقيقات اكتشفوا أن النحل الخاص بهم يبحث عن غذائه في مخلفات مصانع الحلوى الشهيرة M&M’s (إم آند إمز).

2. يستطع البشر إطلاق وهجاً ضوئياً حيوياً في الظلام، ولكننا لا نستطع تمييزه أو رؤيته، لأنه ضعيف للغاية وأعيننا لا تستطع التقاطه.

3. في اللغة التايلاندية، يتم نطق الرقم 5 “ها”، لذا فبدلاً من قول “ههههههه” كناية عن الضحك، يكتبون بدلاً من ذلك “55555” أحياناً.

4. بخلاف ما هو مزعوم عن الشخصية الخيالية “باغز باني” وتناوله الجزر على الدوام، فالجزر أشبه بالحلوى بالنسبة للأرانب، ويجب إطعامهم به في أوقاتٍ محددة فقط، لأن الإفراط في تناوله يؤدي إلى السمنة.

5. نستطع نحن البشر التفرقة بين الماء الساخن والماء البارد من صوت سكبه، والسبب يرجع إلى لزوجة الماء، حيث أن لزوجة الماء تنخفض كلما زادت درجة الحرارة.

6. كلمة “القطب الشمالي – Arctic” لا تعني “بارد” ولكنها مشتقة من الكلمة اليونانية التي تعني “دُب” ولهذا تجد أن معنى القطب الشمالي Arctic = مكان الدُب، وعلى النقيض القطب الجنوبي –أنتاركتيكا = Antarctic أي تعني أنه ليس مكاناً للدُب.

7.  تتمتع الغربان بمهارات التحليل الموضوعي والتفكير النقدي في نفس مستوى طفل يبلغ من العمر 7 سنوات، وهو مستوى مهاري لا يتمتع به الكثير من الحيوانات.

8.  عروق الحوت الأزرق كبيرة للغاية لدرجة أنها تستطع استيعاب طفل صغير يسبح بداخلها!!

9. لتستطيع تخيّل مدى ضخامة الحوت الأزرق، فالأفيال التي تعتبر بالنسبة لنا كائنات كبير، معظمها يزن أقل من وزن لسان الحوت الأزرق!

عجائب وغرائب

10. يحوي نهر الأمازون على دلافين ولكنها ذات طابع مميز فهي وردية اللون.

عجائب وغرائب

11. في تايوان، بمجرد أن تشتري أي منتج وتحصل على إيصال، فهذا ليس مجرد إيصال فقط، بل إنه أيضاً تذكرة يانصيب مُقننة من قِبل الحكومة، حيث قد تصل قيمة الجوائز الكبرى إلى 300 ألف دولار.

12. يُفضل النحل أخذ قيلولة ويتخذ الزهور مكاناً لنومه. وتنام صغار النحل لعدة ساعات في اليوم ويحتاج النحل الأكبر سنًا إلى المزيد من الوقت للنوم.

13. تستطع خراف البحر (ويسمى أحيانا بـبقرة البحر) الغوص في الماء بشكل أعمق، وكأنها تتخلص من بالون مملوء بالهواء.

14. يعتبر الكهرمان أنعم وأخف الأحجار الكريمة على وجه الأرض، فهو خفيف جداً لدرجة أنه يستطع الطفو فوق الماء المالح.

15. يوجد منجم للألماس في أركنساس (ولاية من الولايات المتحدة الأمريكية) مفتوح للجمهور. ويستطع زوّاره الاحتفاظ بأي جواهر يجدونها، ولقد تم العثور على آلاف قطع الألماس منذ فتحه، وتتوسط قطعة ألماس علم هذه الولاية!

16.  قد تُصاب بعض القطط بحساسية تجاه الأشخاص!

عجائب وغرائب

17.  على طائر الإيمو أن تضع البيض فقط! لتأتي مهمة الزوج ليجمع هذا البيض، وينقله إلى العُشّ. ثم الجلوس عليه حتى يفقس. ولا تنتهي مهمته إلى هذا الحد، بل إنه يكون المسئول عنهم بعد ذلك، فالأم تكتفي فقط بالحمل والوضع!!

عجائب وغرائب

18. إنها تُمطر الألماس في كوكب المشتري – أكبر كوكب في مجموعتنا الشمسية – وليست أمطاراً من الماء كما لدينا!

19. عدد دُمى طيور الفلامنجو في العالم أكثر من عدد طيور الفلامنجو الحقيقية.

مازال هناك الكثير من الحقائق حول العالم، التي ربما قد تكون على معرفة بها مسبقاً، أو قد تجهلها، سنحاول تقديم المزيد في مقالاتنا القادمة.

المصدر: عرب ميز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى