منوعات

عاش 256 عاماً و تزوج من 23 امرأة وأنجب أكثر من 200 طفلا.. ما لا تعرفه عن قصة حياة أغرب رجل في العالم

عاش 256 عاماً و تزوج من 23 امرأة وأنجب أكثر من 200 طفلا.. ما لا تعرفه عن قصة حياة أغرب رجل في العالم

من هو لي جونك يون؟ جميعنا يسمع عن أولئك المعمرون الذين تجاوزوا المئة من عمرهم، فبين الحين والأخر نسمع عن رجل تجاوز القرن ولازال بصحة جيدة، وعن امرأة بلغت المئة والعشرين من عمرها، ولازالت تتمتع بقوة بصر جيدة…

لكن كل هؤلاء، مجرد صبيان أمام “لي تشينغ يونغ” أو لي “لي جونك يون”

من هو لي جونك يون ؟

لي تشينغ يون تنطق أيضا “لي جونك يون” أو Li Ching-Yun هو رجل صيني من مقاطعة سيشوان يقدر عمره عند وفاته ب 256 عام حيث يعتقد أنه ولد ما بين سنة 1677 و1736 وتوفي سنة 1933

وفي كلا الحالتين يتجاوز عمر الرجل 197 وهذا ما يجعله أكبر معمر في التاريخ ويضع باقي المعمرين ، في مرتبة الصبيان أمامه .

وكشف موقع “ليو يوان باي كه” تفاصيل حياة اكبر إنسان معمر معروف في العالم وهو الصيني “لي تشينغ يون” عاش الصينى حتى بلغ عمره 256 عاماً.

وُلد”لي تشينغ يون” اسمه الحقيقي “تشو ليانغ”،عام 1677، وتوفي عام 1933 عن عمر ناهز 256 عامًا، وهي من الحالات النادرة في العصر الحديث حيث لم يبلغ إنسان هذا العمر لكن “لي ” كسر هذه القاعدة، حيث عاش اكثر من قرنين ونصف من الزمن.

عاش “لي” أغلب حياته في الجبال في جمع الأعشاب للأكل أو للطب، وعندما بلغ من العمر (71 عامًا) التحق بالجيش الصيني وخدم فيه كمدرس للفنون القتالية والدفاع عن النفس ومستشار عسكري، وعندما بلغ المئة عام.

ظهرت إنجازاته في مجال الطب الصيني، حيث حصل على منحة خاصة من الحكومة، وفي سن الـ 200 عام، كان يذهب إلى الجامعة ليحاضر، وفي هذا الوقت انهالت عليه الزيارات من الخارج.

تزوج “لي” من 23 امرأة على مدار سنوات عمره، وكان له عدد هائل من الأولاد، و180من الأحفاد

وقال الموقع كان “لي تشينغ يون” نباتياً، وقال يمكن أن نرجع طول عمره إلى تناوله الطعام النباتي لوقت طويل، ومدوامته على أن يكون هادئاً ومرحاً، وشرب الشاي مع العوسج المغلي، وهو نبات ينبت عادة في الأراضي الجافة والحارة لأنه يعيش على القليل من الرطوبة.

الرجل الصيني الذي عاش 256

يُذكر عن المعمر أنه عاش أغلب حياته في جبال سيشوان ، و كان يجمع الأعشاب من مختلف المناطق البعيدة و يستخرج منها الأدوية .

التحق تشينغ يون بالجيش في 71 من عمره ، حيث خدم كمدرب لفنون القتال والدفاع عن النفس وكذا شغل منصب مستشار عسكري .

تزوج الرجل 23 امرأة في حياته ، كلهن توفين قبله ، وفي عام 1927 استدعي لي تشينغ يون من قبل محافظ مدينة ” يان سينو” كضيف شرف لإظهار قوته ومهارته في هذا العمر المتقدم ، ليستريح بعد 6 سنوات من ذلك ويتوفى في 6 من أيار /مايو سنة 1933

قال لأصدقائه لقد فعلت كل شيء كان علي فعله في هذا العالم والآن أنا ذاهب إلى البيت، ومن ثم توفي في 6 أيار عام 1933م.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى