منوعات

وجهة جديدة للسوريين.. جُزر أصبح بإمكانك السفر إليها بطريقة نظامية وتوفر لجوء بامتيازات

وجهة جديدة للسوريين.. جُزر أصبح بإمكانك السفر إليها بطريقة نظامية وتوفر لجوء بامتيازات

اصبح هنالك وجهة جديدة للسوريين للجوء اليها وهي عبارة عن سلسلة جزر تمنح اللجوء اليها مع تقديم امتيازات جيدة للراغبين بالهجرة بعد صعوبة الهجرة واللجوء الى أوروبا او أماكن أخرى .

ومن بين هذه الجزر الرائعة التي أصبحت تمنح اللجوء جزيرة المارشيل وجزيرة الكوك ومازال أيضا يوجد بحث على العديد من الجزر التي تقدم لجوء للسوريين..

ولكن في الوقت الحالي الجزيرتان التي ذكرناهم يمنحان اللجوء والجنسية أيضا مع مميزات رائعة اخرى

لماذا تهاجر إلى جزر مارشال

تعتبر جزر مارشال دولة جزرية. عدد سكان البلاد 53.066 نسمة. ينتشر سكان البلاد على أكثر من 29 جزيرة مرجانية ، تضم 1.156 جزيرة وجزر فردية.

جزر مارشال لها حدود بحرية مع ولايات ميكرونيزيا الموحدة ، جزيرة ويك ، كيريباتي وناورو. وغالبية السكان يعيشون في العاصمة ماجورو وباي. وغالبية السكان هم المارشال.

تشمل المجموعات الدينية الرئيسية في جزر مارشال كنيسة المسيح المتحدة ، وجمعيات الله ، والكنيسة الكاثوليكية الرومانية ، وكنيسة يسوع المسيح لقديسي الأيام الأخيرة.

عاصمة جزر مارشال ماجورو

تتكون المدينة من 64 جزيرة في المحيط الهادئ. يبلغ عدد سكان المركز الرئيسي ، Delap-Uliga-Djarrit ، حوالي 20.301 نسمة. المدينة عبارة عن منطقة تسوق بها فنادق وموانئ ومطار دولي.

دولة أوروبية بدون فيزا لجميع العرب، سنتعرف اليوم على كل ما يخص اللجوء الهجرة والعمل والعيش في جزر كوك بدون تأشيرة بالإضافة الى تكلفة السفر ورحلات وطيران إلى جزر كوك.

يبحث العديد من الشباب عن طرق اللجوء الهجرة والعمل والعيش في جزر كوك بدون فيزا، وذلك نظرا لأنها تتميز بالمناظر الساحرة التي تجذب الكثير من اللاجئين من جميع أنحاء العالم، كما تمنح العديد من فرص للعمل للمهاجرين إليها، سنتحدث اليوم فى هذا المقال عن طرق اللجوء فى جزر كوك بالتفصيل فتابعونا للنهاية.

جزر كوك بدون فيزا، يلجأ الكثير من الشباب للسفر والعيش واللجوء والهجرة في جزر الكوك نظرا لما توفره جزر الكوك من مستوى معيشى متميز للغاية مما يدفع العديد من الأشخاص في السعي للحصول على الإقامة فيها بصفة مستمرة، وللحصول على الإقامة يتم ذلك بواسطة العديد من الطرق والتي سنذكرها بالتفصيل فى هذا المقال كالاتي:

1- بواسطة الدراسة

تستطيع الحصول على الإقامة عن طريق الدراسة في إحدى جامعات جزر كوك المعروفة جامعة نيوزلندية التي تضم كافة التخصصات، فيمكنك العمل بعد التخرج من الدراسة لوصولك على المهارات المطلوبة في العمل من خلال الدراسة، كما توفر لك جزيرة كوك فرصة الحصول على الإقامة المستمرة بعد الشغل بثلاث سنوات.

2-الإقامة من خلال العمل

اللجوء والهجرة في جزر الكوك عن طريق الحصول على إقامة عمل، وهذا يتم عن طريق العثور على وظيفة مناسبة في إحدى مؤسسات الجزيرة أو من خلال مساعدة شخص مقيم على أرض الجزيرة يساعدك للحصول على وظيفة مناسبة لتخصصك ومهاراتك العلمية، وبعد العثور على عمل يمكنك تحويل إقامتك إلى إقامة عمل من مكتب السفارة التابع لجزيرة كوك.

3- الحصول على إقامة من خلال الاستثمار

تدعم جزر كوك رجال الأعمال والمستثمرين لفتح مشاريع والتجارة على أرض جزيرة كوك، نظرٱ لأنها هي المستفادة من الضرائب، لتنفيذ مشروع على أرض جزيرة كوك يلزم المستثمر بتقديم دراسة جدوى لمشروع دراسة شاملة لضمان استمرار المشروع خمس سنوات، وتمنح لك إقامة كمستثمر حاصل على الجنسية لدى جزيرة كوك.

4- الإقامة بواسطة الزواج

تعد فكرة اللجوء والهجرة في جزر الكوك بواسطة الزواج من أسهل طرق الحصول على إقامة على أرض جزيرة كوك التعرف على شريكتك والزواج منها من خلال سفارة جزيرة كوك، هذا الزواج سيمنحك فرصة الحصول على الإقامة في جزيرة كوك بشرط استمرار الزواج ثلاث سنوات متتابعة.

العمل في جزر كوك
العمل في جزر كوك له عدة شروط وللحصول على وظيفة في جزيرة كوك يجب أن تلتزم ببعض القواعد والشروط للتقديم للعمل، فقد يكون العمل في جزر كوك مناسبٱ لك،

على الرغم من أنه لا يمكن لأي شخص الحصول على عمل هناك، إلا أنه إذا استوفت المتطلبات الصحيحة واتبعت الخطوات المناسبة، فمن المحتمل أن تتم الموافقة عليك، كما يجب على الأجانب الذين تم تعيينهم التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عمل من خلال وزارة الخارجية بعد تقديم أوراقك.

لا تزال هناك بعض الخطوات المطلوبة التي يجب عليك اتخاذها قبل الوصول والعمل فى جزر كوك، على سبيل المثال، ستحتاج إلى فحص أو شهادة صحية الإقامة أو شهادة فيش جنائى والتي عليك استكمالها قبل المغادرة إلى جزيرة كوك.

فرص العمل فى جزر الكوك
يمكنك الحصول على العديد من فرص العمل فى جزر الكوك سنذكرها بالتفصيل فى هذا المقال كالاتى :

1- يمكنك الحصول على فرص عمل فى جزر الكوك من خلال التواصل مع إحدى المؤسسات والشركات ومعرفة الوظائف المتاحة لك والتي تناسب قدراتك ومؤهلاتك .

2- كما يمكنك الحصول على فرص العمل فى جزر الكوك عن طريق البحث من خلال مواقع الإنترنت الخاصة بالوظائف الخالية في الجزيرة.

3- أو يمكنك الحصول على فرص عمل فى جزر الكوك عن طريق دراسة سوق العمل في جزيرة كوك لمعرفة الوظائف المتوفرة على أرض الجزيرة.

4- يمكنك طلب اللجوء والهجرة في جزر الكوك عن طريق مساعدة صديق لك أو قريب لك مقيم في جزيرة كوك، يمكنه أن يتواصل مع أصحاب المؤسسات ويوصلهم لك بصورة مباشرة.

الهجرة الى جزر كوك
يوجد العديد من شروط اللجوء والهجرة والعيش في جزر كوك بدون تأشيرة وكذلك شروط قبول العمل على جزيرة كوك سنذكرها بالتفصيل كالاتي:

1- يجب أن يتوفر لدى الأفراد الذين يريدون العمل في جزر كوك الخبرات والمهارات العلمية التي تؤهلهم لانشغال إحدى الوظائف بالإضافة إلى حصوله على مؤهل عالي يمكنهم من العمل في إحدى مؤسسات جزر كوك.

2- معرفة لغة جزيرة كوك الرسمية وهي اللغة الإنجليزية.

3- هناك فرص للعمل كمستثمر داخل جزيرة كوك بشرط عرض دراسة جدوى للمشروع الذي ترغب في فتحه في جزيرة كوك وعرضه على الجهات المختصة لضمان استمرار المشروع لخمس سنوات.

4- التوافق مع الكفيل صاحب العمل بتنفيذ متطلباته قبل البدء في العمل.

5- أن تكون لك خبرة في الأعمال اليدوية مثل الحرف اليدوية، والرسم، والنسيج جزر كوك مشهورة بتلك الأعمال فيجب تعلم هذه الحرف لتجد فرصة عمل بسرعة.

العرب في جزر الكوك
هجرة العرب فى جزر الكوك النيوزيلندية، من أقصى الطموحات التى يرغب فيها العديد من الأشخاص حيث ينتشر الكثير من العرب فى جزر الكوك، ويتم هذا الانتشار الواسع للعرب فى جزر الكوك عن طريق الهجرة السياحية، او عن طريق اللجوء والهجرة في جزر كوك.

السفر من الجزائر الى جزر كوك
يمكنك السفر من الجزائر الى جزر كوك النيوزيلندية عن طريق السياحة، حيث تسمح جزر كوك بإتاحة فرصة السفر واللجوء في جزر كوك بدون فيزا أو تأشيرة، من خلال تذكرة سياحية، توفر لك إقامة سياحية لمدة شهر كسائح أجنبي.

يمكنك استغلال هذه الفترة كفترة ترويجية وفترة بحث عن عمل بطريقة مباشرة من خلال التعرف على المؤسسات والشركات وطلباتهم، ومعرفة بيانات عن سوق العمل في جزيرة كوك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى