غير مصنف

مع أنها من الطيور ..لماذا لا يطير الدجاج؟

مع أنها من الطيور ..لماذا لا يطير الدجاج؟

من المعروف منذ زمن طويل أن الدجاجة ليست طائرًا. وعلى الرغم من أنها تنتمي حقًا إلى الطيور ، إلا أنها لا تعتبر طائرًا لأنه على الرغم من وجود الأجنحة ، لا يمكن للدجاج أو الديوك الطيران. حسنًا ، في الحالات القصوى ، يمكنهم التحليق لمسافات قصيرة ، لكن لا شيء أكثر من ذلك.

لماذا لا يطير الدجاج؟.

ومع ذلك ، لا يمكن للدجاج من بعض السلالات أن يقلع على ارتفاع منخفض ولفترة قصيرة فحسب ، بل يطير أيضًا ، لذلك ليس من السهل على المزارعين الذين يمتلكون مثل هذه الدجاجات.

لذلك ، من غير المناسب أن نقول إن الدجاج لا يطير ، فمن الأصح أن نسأل إلى أي مدى يمكنهم أن يطيروا ولماذا يفعلون ذلك بهذه الطريقة.

لماذا لا يطير الدجاج حقًا بشكل طبيعي؟

هناك عدد من الأسباب التي تجعل الدجاج المنزلي غير قادر عمليًا على الطيران.

التغيير التطوري. تفسر حقيقة أن الدجاج لا يطير عمليا بالتغيرات التطورية التي حدثت ، وكذلك من خلال حقيقة أن هذه الطيور تنتمي إلى عائلة معينة – ترتيب الدجاج. بالإضافة إلى الدجاج ، فهي تشمل الدراج والحجل وبعض الطيور الأخرى.

من بين ممثلي تلك الكتيبة ، هناك أنواع مختلفة من الطيور ، وهناك من يقضون حياتهم على الأرض فقط. في الماضي ، كان ممثلو الدجاج المنزلي ينتمون إلى مرتادي الحياة الأرضية الرائدة.

تمتلك هذه الطيور منقارًا حادًا وقويًا ، تلتقط به الحشرات والحبوب ، وكذلك البذور الصغيرة ، والأطراف القوية القوية ، التي تحفر بها الديدان وتمزق الأرض أو الثلج بحثًا عن الطعام. يتوفر هذا الطعام دائمًا بالقرب من موطنهم ، لذلك لا معنى للطيران إلى مكان ما بحثًا عن الطعام.

وقد استخدم الدجاج أجنحته لعدة قرون فقط في طياران قصير للهروب من الحيوانات المفترسة أو للعثور على مكان جديد للتغذية. لذلك ، لا يتم توفير الطيران الجوي لمسافات طويلة من قبل هؤلاء الممثلين للطيور على الإطلاق.

الفروق الدقيقة في نمط الحياة

وصف الطائر. الطريقة التي يعيش بها الدجاج ، وقد تطورت بنية أجسامهم في عملية التطور. بالنسبة لهذه الطيور ، ليس من الضروري أن تطير إلى بلاد دافئة لفصل الشتاء ، فهي تمتلك أطرافًا قوية ومنقارًا قويًا ، حتى يتمكنوا من الحصول على طعامهم تحت طبقة من الثلج ، وتتراكم طبقة دهنية في الجسم. خلال فترة الصيف.

لكن عضلات صدرهم ضمرت مع مرور الوقت بسبب حقيقة أنهم ليسوا مضطرين للطيران لمسافات طويلة.

على العكس من ذلك ، في الطيور المهاجرة ، يكون للجسم شكل انسيابي ، وأجنحته متطورة بشكل جيد. لكن الدجاج ليس لديه مثل هذه الميزات ، والأجنحة ليست متطورة بشكل كافٍ.

وزن الدجاج

عند تربية سلالات لحوم الدجاج والفروج ، فإن الشيء الرئيسي هو زيادة وزن الجسم بسرعة ، حيث يتم تربيتهم خصيصًا للذبح واللحم. لن تتمكن هذه الطيور من الطيران بسبب وزنها الكبير.

تتميز هذه الطيور بتصرف هادئ ، فهي ليست معرضة ليس فقط للطيران ، ولكن أيضًا لأسلوب حياة نشط ، مما يساهم أيضًا في زيادة الوزن بشكل نشط. وزنهم لا يسمح للطائر بالطيران ولو لمسافة قصيرة ، لأن أجنحتهم لا تستطيع تحمل وزن الجسم.

العامل البشري

سبب آخر لعدم طيران الدجاج هو الرجل نفسه. نظرًا لأن بعض سلالات الدجاج لا تزال قادرة على الطيران ، فإنها تطير فوق سياج الحظيرة ، حيث تضيع. لذلك ، يتعين على أصحابها تقليم أجنحتهم بشكل صحيح عن طريق تقليم ريش الطيران.

في هذه الحالة ، يحاول الدجاج الطيران ، لكنه يفقد توازنه ويسقط على الأرض.

لكن بعض المزارعين يفضلون تقليم جناح واحد فقط ، ونتيجة لذلك ، يكون الدجاج أقل عرضة للإجهاد ، وأثناء الطيران ، يزداد عدم توازن جسم الدجاج.

هناك عدد من الأسباب الموضوعية لعدم طيران الدجاج وبسببها لا يطير الدجاج.

على الرغم من أنها عندما تنمو في ساحات خلفية خاصة ، يمكنها الإقلاع إلى ارتفاع صغير أو التحليق فوق السياج ، إلا أنها لا تستطيع الطيران أبدًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى