غير مصنف

هكذا تضبط مُعايرة الهواء في الإطارات دون الحاجة للمقياس

هكذا تضبط مُعايرة الهواء في الإطارات دون الحاجة للمقياس

قبل الانطلاق، من الأشياء التي يجب عليك تأكيدها بشأن سيارتك ضغط الهواء في الإطارات. ويجب أن يكون للإطار الضغط المناسب لضمان قيادة سلسة.

وبالنظر إلى أن العجلة عنصر حيوي للمركبة، يجب أن تكون دائمًا في حالة جيدة لتجنب حوادث الطرق. ومن المهارة التي يجب أن تكون في متناول اليد عند القيادة هي كيفية فحص ضغط إطارات السيارة بدون مقياس.

الشعور بالعجلات

ضغط الإطارات

هذه إحدى أكثر الطرق شيوعًا للتحقق من ضغط الإطارات بدون مقياس. يُعرف أيضًا باسم الضغط اليدوي، وهو يتضمن الضغط على الإطار باستخدام يدك أو قدمك.

وإذا كان الإطار ناعمًا، فهذا يعني أنك بحاجة إلى نفخه. إذا شعرت بأنها صلبة، فهذا يعني أن لديها ضغطًا كافيًا وهي جيدة للطريق.

تأكيد بصري

ضغط الإطارات

هناك طريقة أخرى للتحقق من ضغط الإطارات وهي عن طريق جنب العجلات، والتحقق من أي شذوذ. لاستخدام هذه الطريقة ، يجب أن تكون السيارة على سطح مستو. انتبه للإطارات لمعرفة ما إذا كانت منتفخة.

يشير الانتفاخ الذي يزيد عن سنتيمتر على كلا الجانبين إلى أن ضغطك منخفض، وأنك بحاجة إلى نفخ الإطارات قبل أن تقف خلف عجلة القيادة.

تحميل بعض الوزن

ضغط الإطارات

يمكنك أيضًا محاولة تحميل بعض الوزن على السيارة للتحقق من ضغط الإطارات. في هذه الحالة، سيكون لديك نظرك على الانتفاخات.

وإذا أضفت بعض الوزن إلى السيارة ورأيت الإطار منتفخًا بنسبة تزيد عن 10٪، فهذا يعني أنك بحاجة إلى ملئه ببعض الهواء.

تجربة القيادة

ضغط الإطارات

قد تلاحظ بعض أعراض انخفاض الضغط أثناء القيادة. وهناك عدة مؤشرات لضغط منخفض على الطريق، مثل ضوضاء عند الانعطاف، أو مشاكل عند التوجيه. وإذا واجهت هذه المشكلات، فيجب عليك التحقق من عجلاتك لاستبعاد المشكلات.

الإطارات المنفوخة كثيراً

عند النظر في كيفية وضع الهواء في الإطارات، يجب تجنب نفخها بشكل مفرط. وعلى الرغم من أنه قد يبدو أمرًا جيدًا لأن عجلاتك لن تكون مسطحة، إلا أنك معرض لخطر إتلاف سيارتك.

كذلك قد تجعل الإطارات المنفوخة أكثر من اللزوم من الرحلة قاسية، مع وجود فرص كبيرة لفقدان السيطرة على السيارة إذا كانت بسرعات عالية.

ويمكنك معرفة ذلك من دون مقياس من خلال الشعور بقساوة التخميد أثناء القيادة.

المصدر: StriveMENA

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى