منوعات

تعرف على إيرباص A350 التي ستكمل أطول رحلة جوية في العالم من دون توقّف ..وأيضًا فاخرة بامتياز

نكاد تكون الراحة من أهم الميزات التي يجب أن تتمتع بها أي طائرة في العالم خلال الرحلات الجوية وخاصة الرحلات الطويلة منها، وكم يسمو هذا التصميم بالطائرة إلى الطبقة الفاخرة، وهذا ما تم تصميمه لطائرة إيرباص A350 التي ستكمل أطول رحلة ركاب بدون توقف في العالم.

من المثير معرفة أنه سيتم انطلاق مثل هذه الرحلات قريباً جداً في عام 2025 بإدارة كانتاس Qantas، وهو ما أرادت أستراليا تقديمه كرحلات جوية مباشرة من سيدني وملبورن إلى نيويورك ولندن.

اشتمل التصميم الفاخر على تجهيز طائرة ركاب حديثة بمحرك فائق القوة و مقصورة من الدرجة الأولى الفائقة، كما وصفها الرئيس التنفيذي لشركة كانتاس Alan Joyce، يُعرَف هذا التصميم الطموح باسم Project Sunrise.

بدلاً من تصميم المقعد النموذجي القابل للتحويل لاستخدامه كسرير، سيشمل كل جناح من الأجنحة الستة (من الدرجة الأولى التي ستضمها الطائرة)، على كرسيّ بذراعين بالإضافة إلى سرير، يمكننا الاستنتاج من ذلك مدى اتساع هذه الأجنحة في الواقع.

الخصوصية هي أيضًا إحدى السمات المرغوبة من الدرجة الأولى ، لذلك سيحتوي هذا الجناح الجديد على جدار عالٍ وباب منزلق.

مقارنة بغرفة فندق فخمة ، أصغر بكثير فقط ، تكشف هذه المساحة الفاخرة عن درج مخفي يتضمن زوجًا شخصيًا من النعال.

يمكن لركاب الدرجة الأولى المحظوظين الجلوس والاسترخاء والاستفادة من شاشة الفيديو عالية الدقة مقاس 32 بوصة مع وسائل الترفيه المتميزة، وإذا أرادوا الإضاءة أو درجة الحرارة أو الرطوبة داخل هذه الشرنقة الفاخرة ، فهناك جهاز لوحي مخصص لذلك. حتى أن مساحة التخزين واسعة، بما في ذلك خزانة الملابس الشخصية.

في وقت سابق من هذا العام، أكدت كانتاس أن 12 طائرة جديدة من طراز A350-1000 ستعمل كجزء من مشروع Sunrise، وسيتم تشغيل الطائرات بعيدة المدى بواسطة Rolls-Royce Trent XWB-97 ، محرك الطيران الكبير الأكثر كفاءة والذي يتم تشغيله حاليًا.

كم يتوق العالم لمثل هذه التصميمات الفريدة والفاخرة حقاً للطائرة، بما فيها من راحة حقيقية في مساحة التخزين الواسعة والقدرة على الجركة بكل راحة في تصميم أشبه ما يكون بنصميم الفنادق الفاخرة والواسعة وكأنك تتحرك داخل منزلك الشخصي.

مصدر الصور: Qantas

المصدر: لايف ستايل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى