منوعات

كم عدد دورات شحن البطارية؟ ..عليك معرفة الإجابة عن هذا السؤال قبل شراء أي هاتف

العديد من الأسئلة والاستفسارات عليك البحث عن إجابة وافية لها قبل الإقدام على شراء أي هاتف محمول، ومن ضمن هذه الأسئلة ولعلّه يكون الأهم في الوقت الراهن، هو معرفة العمر الافتراضي لبطارية الهاتف المقدّر بعدد دورات الشحن.

بين 300 و 500 دورة شحن هو العمر الافتراضي لبطاريات الليثيوم أيون الذي يقاس بعدد دورات الشحن.

ولكنه يبدأ بالانخفاض تدريجيًا بمرور الوقت مع الاستخدام والشحن المتكرر للهاتف، فمع اقتراب عدد الدورات إلى المقدار المحدد يبدأ عمرها بالانخفاض.

في حال قررت شراء هاتف مستعمل أو أردت تغيير بطارية هاتفك لضعف أدائها لابد لك من التحقق من عدد دورات شحن البطارية كما يمكنك معرفة عدد مرات توصيل الشاحن والسماعات.

ولمعرفة عدد دورات الشحن يتوجّب عليك أن تستعين بتطبيق مجاني Phon INFO الذي يعرض لك كل التفاصيل الكبيرة والصغيرة في هواتف سامسونج مثل تاريخ التصنيع، بلد المنشأ، الرقم التسلسلي والكثير.

حيث أن الشركة لا توفر خياراً لمعرفة هذه المعلومات دون تحميل التطبيق.

قم بتحميل تطبيق Phone INFO وبعد تشغيله ماعليك سوى السحب إلى اليمين للانتقال من قسم “General” إلى قسم “Personal” ليتم عرض مجموعة من المعلومات متعلقة بسجل استخدامك للهاتف والذي يتضمن عدد مرات توصيل الشاحن وعدد مرات إخراج القلم وعدد مرات توصيل سماعات خارجية وعدد دورات شحن البطارية كما في الصورة “هاتف قديم”

اجتازت البطارية 635 دورة شحن لكن القاعدة تقول أن 500 دورة شحن يعتبر هو الحد الذي نقول عنده ان البطارية مستهلكة وتحتاج إلى استبدال.

كما يحتاج التطبيق صلاحيات الروت لعرض المعلومات الأخرى مثل عدد مرات توصيل الشاحن وعدد مرات إخراج القلم وعدد مرات توصيل سماعات خارجية كما يشير السهم.

ختاماً: تجدر الإشارة إلى أنه تبلغ معرفة عدد دورات الشحن أهمية كبرى قبل عملية شراء الهاتف، وتختلف من هاتف إلى آخر بحسب الشركة المصنّعة، وتاريخ استعمال الهاتف، ونوعية بطاريته..

المصدر: igli5.com

زر الذهاب إلى الأعلى