منوعات

هوندا تحتفل بتصنيع 30 مليون سيارة في أمريكا بعد مرور 40 عاماً “صور”

هوندا تحتفل بتصنيع 30 مليون سيارة في أمريكا بعد مرور 40 عاماً “صور”

احتفلت العلامة اليابانية هوندا بإتمام 40 عاماً من تصنيع السيارات في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى الاحتفال بإنتاج السيارة رقم 30 مليون على خطوط إنتاجها، لتوثق بداية رحلتها في أمريكا والبداية من مصنع للدراجات النارية وصولاً إلى 8 مصانع كبيرة لتصنيع السيارات.

بدأت رحلة هوندا بالتصنيع في أمريكا عام 1979 عندما أنشأت أول مصنع للدراجات النارية، لتبدأ في 1 نوفمبر 1982 بإنتاج السيارات في نفس المصنع المتواجد بولاية أوهايو، لتصبح أول شركة يابانية تنتج السيارات بالولايات المتحدة، ومنذ هذه اللحظة استمرت الشركة بالتوسع وضخ الاستثمارات لتصل إلى 8 مصانع بالوقت الحالي.

هوندا

حيث استثمرت العلامة اليابانية نحو 19.2 مليار دولار (72 مليار ريال) منذ وصولها إلى الولايات المتحدة حتى الآن، بجانب العديد من الاستثمارات الأخرى بالتعاون مع الشركات العالمية لتصنيع وتطوير السيارات الكهربائية، كما شهدنا بالفترة الماضية بالتعاون مع شركة سوني لتصنيع السيارات الكهربائية، والتعاون مع شركة LG لتصنيع بطاريات السيارات المتقدمة.

بالإضافة إلى الاستثمارات الأخيرة من شركة هوندا لإنشاء مركز لتصنيع السيارات الكهربائية في أوهايو، باستثمار 700 مليون دولار (2.6 مليار ريال) لإعادة تجهيز 3 مصانع لإنتاج المركبات الكهربائية ومكوناتها مع مركز بحث لتطوير الأنظمة المستقبلية المتقدمة.

هوندا

وتستعد الآن العلامة اليابانية لتصنيع السيارات الكهربائية بالكامل فقط للولايات المتحدة بحلول عام 2040، بجانب خطة العلامة لتصنيع المركبات الكهربائية خلال السنوات القليلة المقبلة، وتقدم الآن مصانع هوندا بالولايات المتحدة 12 سيارة من طرازات هوندا و اكورا للعملاء في أمريكا الشمالية.

هوندا

هوندا

المصدر: هوندا

زر الذهاب إلى الأعلى