منوعات

“أصل الحكاية ..تعرف على المُخترع الأول للسيارة في تاريخها

السيارات التي تم تقديمها للبشرية في بداية القرن العشرين، هي بلا شك واحدة من أهم التقنيات. أدى ذلك إلى تحول كبير في الحضارة، وأثرت التطورات التكنولوجية على كيفية عيش الناس في ذلك الوقت وما زالت تفعل ذلك حتى اليوم ، مع استمرار كون السيارات موضع اهتمام كثير من الناس.

تم صنعه في البداية حصريًا للأثرياء وبكميات قليلة، ولكن مع مرور الوقت، حدثت الكثير من التغييرات. والتطورات التي أدت إلى جاذبية هذه السيارة الهائلة، والتي ساعدت على الفور في السنوات الماضية في توفير قدر كبير من الراحة للبشرية.

في المقال التالي نستعرض فترة مهمة في تاريخ السيارة ونطرح السؤال الأهم: من كان أول مخترع للسيارة؟.

نيكولاس كونيو المُخترع الأول للسيارة في التاريخ

من الذي اخترع السيارة أولاً قد يكون موضوع بعض الجدل. حيث من المسلم به أن الفرنسي نيكولاس جوزيف كونيو اخترع أول سيارة في عام 1769، أو منذ ما يقرب من 253 عامًا. فيما يتعلق بـ Karl Benz الألماني ، مبتكر علامة Mercedes-Benz التجارية الراقية ، والذي يُنسب إليه الفضل باعتباره المطور الأصلي للسيارة العملية التي بُني عليها تطوير السيارات الحديثة.

وفقًا للمؤرخين ، كان الفرنسي نيكولا كونيو أول شخص يصمم السيارة. تم استخدام اختراعه البخاري من قبل الجيش لأنه يحتوي على ثلاثة إطارات ، وسرعة قصوى تبلغ 4 كم / ساعة ، والقدرة على قطع مسافة 20 كم. 20 دقيقة من التوقف والبدء عند تجديد طاقة البخار ، أقصى دقائق متواصلة.

تكريما لفخر فرنسا بهذا التاريخ ، يتم الآن عرض أول سيارة يتم تصنيعها على الإطلاق في المعهد الوطني للفنون والمهن في باريس.

كارل بنز المُخترع الأول للسيارة بمفهومها الحديث

بالحديث عن السيارة بمعناها المعاصر ، تم إنشاء أول سيارة بناها كارل بنز ، واسمها سيارات مرسيدس-بنز ، في عام 1886 لتمهيد الطريق لإدخال محركات الاحتراق الداخلي لعامة الناس. مع العلم أن تصميمها يشبه عربات الخيول في ذلك الوقت ، كان للسيارة أيضًا محرك احتراق داخلي ، وهو الأول من نوعه في العالم ، والذي تم بناؤه بين عامي 1886 و 1893.

ابتكر روبرت أندرسون ، وهو اسكتلندي ، أول سيارة كهربائية في التاريخ بين عامي 1832 و 1835 ، على الرغم من أنها كانت تعمل ببطارية غير قابلة لإعادة الشحن. ومع ذلك ، في عام 1865، ابتكر الفيزيائي الفرنسي جاستون بلانت أول بطارية قابلة لإعادة الشحن ، والتي تم استخدامها بعد ذلك في السيارات.

المصدر: المربع نت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى