منوعات

شاحنة “ميدنايت رايدر” أكبر وأثقل ليموزين في العالم تُعرض للبيع بمزاد

في الثمانينيات، بدأت سيارات الليموزين الكبيرة تظهر بكثافة وبشكل مركز في الولايات المتحدة، اذ أنها اعتبرت في ذلك الوقت الصورة التي يستخدمها رجال الاعمال، بالاضافة الى هذه الفئة من المركبات فقد برزت شاحنة ليموزين ميدنايت رايدر، حيث انها تعتبر من المركبات الأكبر والأثقل في العالم، والتي يتم الآن بيعها من خلال المزاد العلني في الولايات المتحدة.

وفي وقت لاحق وبصورة خاصة في عام 1986، جاء الزوج والزوجة مايكل وباميلا ماتشادو بفكرة ميدنايت وذلك عندما جرى نقاش حول تجربة سيارة السكك الحديدية الفاخرة، حيث أنها سرعان ما بدأت تتلاشى وتختفي لصالح سيارات جديدة مليئة بالبلاستيك بدلاً من الخشب والمواد الطبيعية الفاخرة. وكان التساؤل هو كيف سنقوم بتحويل هذه التجربة الفريدة من نوعها للعملاء في زمننا.

قام كل من مايكل وباميلا ماتشادو بالتفكير حول خطط مبتكرة لشاحنة ميدنايت رايدر التي تم تسجيلها في عام 1997، وبدأ هذا المخطط بشاحنة ستجر أكبر مقطورة ليموزين في العالم، والتي تختلف عن غيرها من السيارات بميزات عديدة أهمها المساحات والمواد الداخلية الفاخرة التي ترتكز بصورة شاملة على الخشب والنحاس من دون الاعتماد على الأجزاء البلاستيكية بالاضافة مع الأقمشة الفاخرة عالية الجودة والألوان الكلاسيكية المميزة.

يتميز المظهر الخارجي للشاحنة لأنه يظهر باللون الأسود، وأما عن ابعاد الشاحنة فالمقطورة يبلغ طولها 21.3 متر أما عن الارتفاع فيصل الى 4.3 متر ويبلغ وزنها 25 طنًا مع 22 عجلة وهذه المقطورة متصلة بشاحنة ترتكز بصرة كبيرة على محرك بقوة 400 حصان وناقل حركة تصل سرعته الى 15 سرعة، مما يسمح لك بالوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 144 كم / ساعة بينما يوجد 40 شخصًا في هذه المقطورة الفاخرة.

ان هذه المقطورة الفاخرة لميدنايت رايدر مقسمة إلى ثلاث مناطق رئيسية مع مكان للمشروبات وعدة حمامات ومركز للمهندس الذي يتمثل عمله في ضبط الأضواء وعدة أنظمة في المقطورة ، بالاضافة الى غرفة خاصة بالتحكم بكافة أجزاء المقطورة، ويلحق بهذه المقطورة في المكان الخاص بالمشروبات السائقين والمهندس واثنان من السقاة.

بالنسبة لسعر تأجير ميدنايت رايدر فقد كانت متاحة لعامة الافراد مقابل 1000 دولار (3،758 ريال) في الساعة ، وحققت شاحنة ميدنايت رايدر سيدان نجاحًا كبيرًا، ولكن بالاضافة الى هذا النجاح فقد واجه أصحابها بعض المشكلات المتعلقة بتكاليف التشغيل المرتفعة مثل الغسيل الخارجي وعملية التلميع المطلوبة حول 36 ساعة و 5 ساعات لتلميع الداخل ، وكذلك التكاليف المتعلقة بالإطارات التي تعدت 10.000 دولار (37.000 ريال).

الآن وبعد مرور سنوات عديدة بقيت هذه الشاحنة تحتفظ بحالتها الأصلية وتُعرض للبيع في مزاد Barrett-Jackson في الولايات المتحدة. لم يذكر اسمه في موسوعة جينيس ، لكن من السهل أن نتوقع أنه سيكلف الكثير من المال ، حيث بلغت تكلفة إنشائه 2.5 مليون دولار (9.4 مليون ريال) في عام 2003.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى