منوعات

الأب الغني ..الذهب سيصعد إلى 3800 والعملات الرقمية ستختفي ولن تبقى سوى واحدة

الأب الغني ..الذهب سيصعد إلى 3800 والعملات الرقمية ستختفي ولن تبقى سوى واحدة

شارك، روبرت كيوساكي، توقعاته حول مدى الارتفاع الذي يعتقد أن أسعار الذهب والفضة ستصل إليه في عام 2023.

ففي الأسبوع الماضي، حذر المستثمرين من أنها قد تكون الفرصة الأخيرة لهم لشراء الذهب والفضة بأسعار منخفضة. ويتوقع أن ينهار سوق الأسهم، مما يؤدي إلى ارتفاع أسعار الذهب والفضة.

وتوقع كيوساكي ارتفاع سعر الذهب إلى 3800 دولار هذا العام، بينما ستصل الفضة إلى 75 دولارًا.

وفي وقت كتابة هذا التقرير، تم تداول العقود الآجلة للذهب عند 1840.30 دولارًا بينما بلغت العقود الآجلة للفضة 23.54 دولارًا.

قال كيوساكي عدة مرات إنه لا يثق في إدارة بايدن والاحتياطي الفيدرالي ووزارة الخزانة ووول ستريت.

ويتوقع أن تنهار أسواق الأسهم والسندات والعقارات مع استمرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي في رفع أسعار الفائدة لمكافحة التضخم.

ماذا عن العملات الرقمية؟

إلى جانب الذهب والفضة، يوصي كيوساكي أيضًا بالاستثمار في البيتكوين. وقال مؤخرًا إن مستثمري البيتكوين سيزدادون ثراءً عندما تتحول سياسة الاحتياطي الفيدرالي. أشار المؤلف الشهير أيضًا إلى أنه مستثمر في البيتكوين، وليس تاجرًا، لذلك يشعر بالحماس عندما يصل سعر البيتكوين إلى قاع جديد. يوم السبت، قال إنه يشتري المزيد من البيتكوين، محذرًا من أن لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) ستسحق معظم العملات الرقمية الأخرى بلوائحها ولن يتبقى سوى البيتكوين.

“الأب الغني والأب الفقير” هو كتاب صدر عام 1997 شارك في تأليفه كيوساكي وشارون ليختر. وكان مدرجًا في قائمة نيويورك تايمز لأفضل الكتب مبيعًا لأكثر من ست سنوات. تم بيع أكثر من 32 مليون نسخة من الكتاب بأكثر من 51 لغة في أكثر من 109 دول.

توقعات أخرى.. الذهب نحو الـ 4000؟

قال يورج كينر، العضو المنتدب وكبير مسؤولي الاستثمار في سويس آسيا كابيتال، إن أسعار الذهب قد ترتفع إلى 4000 دولار للأوقية في عام 2023 حتى مع ارتفاع أسعار الفائدة ومخاوف الركود التي تبقي الأسواق متقلبة.

وأكد أن هناك فرصة جيدة لأن ترى سوق الذهب خطوة كبيرة، مضيفًا “لن تكون 10٪ أو 20٪ فقط”، لكنها خطوة “ستحقق ارتفاعات جديدة حقًا”.

وأوضح كينر أن العديد من الاقتصادات قد تواجه “القليل من الركود” في الربع الأول، مما سيؤدي إلى إبطاء العديد من البنوك المركزية من وتيرة رفع أسعار الفائدة وجعل الذهب على الفور أكثر جاذبية. وقال إن الذهب هو أيضا الأصل الوحيد الذي يمتلكه كل بنك مركزي.

رأي آخر.. الذهب لن يصل لهذه المستويات

على الرغم من الطلب القوي على الذهب، لم يوافق كيني بولكاري، كبير محللي السوق في Slatestone Wealth، على أن الأسعار قد تتضاعف العام المقبل.

وقال بولكاري: “ليس لدي سعر مستهدف للذهب قدره 4000 دولار، على الرغم من أنني أحب أن أراه يذهب إلى هناك”.

جادل بولكاري بأن أسعار الذهب ستشهد بعض التراجع والمقاومة عند 1900 دولار للأوقية. وقال إن الأسعار ستتحدد من خلال كيفية استجابة التضخم لرفع أسعار الفائدة على مستوى العالم.

“أنا أحب الذهب. لطالما أحببت الذهب “. “يجب أن يكون الذهب جزءًا من محفظتك. أعتقد أنه سيكون أفضل، لكن ليس لدي سعر مستهدف قدره 4000 دولار. ”

ابق مطلعًا على السوق..واجعل أخبار الاقتصاد قريبة منك دائمًا

تقدم إنفستنج خدمة اقتصادية شاملة من بيانات حية وأخبار متدفقة وتنبيهات فورية ومحافظ خاصة وأدوات لمتابعة استثمارك على موقعنا أو تطبيقنا.

المصدر: Investing.com السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى