منوعات

ليست كندا أو أوروبا.. تسلا تستقر على موقع مصنعها الضخم الجديد

تعددت وسائل خدمة الإنسان وتنوعت من حيث الشكل والحجم وكفاءة العمل والتكوين.

ومع تقدم العلم والصناعة المرتبطة به ارتباطاً وثيقاً، تكاد لا تستطيع إيجاد خطأ في سيارة مصنعة من قبل شركة معروفة.

حيث تصل إلينا -نحن كمستهلكين- جاهزة من جميع الجوانب والمستلزمات، ومن النادر أن نفكر في مكان تصنيع تلك الآلات الحديثة.

وفي هذا السياق، قال إيلون ماسك في وقتٍ سابق إن شركته تريد الإعلان قريباً عن موقع مصنعها العملاق الرابع، بعد ثلاثة مصانع تتواجد في أمريكا والصين وألمانيا.

واشارت غالبية التقارير إلى أن كندا هي الأوفر حظاً لاحتضان المصنع، باعتبار أن تسلا كانت تفضل بشكل عام دول أمريكا الشمالية.

لكن يبدو أن شركة تسلا قد استقرت أخيراً على مقر مصنعها العملاق المقبل، فبحسب ما أوردته تقارير من Electrek، سوف تكون دولة المكسيك هي المحتضنة لأحدث مصانع الشركة الأمريكية العملاقة، بعد الاقتراب من التوصل إلى اتفاق على كافة التفاصيل، سواء من الدعم الحكومي أو الوظائف وغيرها.

وأشارت أحدث التقارير إلى أن تسلا استحوذت على أرض في مدينة نويفو ليون المكسيكية، سوف يقوم ببناء المصنع عليها، على أن يتم الإعلان عن ذلك خلال فترة وشيكة للغاية، لا سيما ومع اتفاقية «ممر البضائع» الموجودة بين الشركة والمكسيك لتسهيل نقل البضائع، والذي كُشف عنه في الشهرين الماضيين.

ونقل إلكتريك تقريراً آخر من مصدر محلي مكسيكي «ستأتي تسلا إلى سانتا كاترينا، سيتم الانتهاء من الاستثمار في الأسابيع المقبلة، وبعد نهاية العام سيتم الإعلان عنه، الالتزام هو أنه يجب إكماله فوراً بعد بداية عام 2023، لا توجد المزيد من التفاصيل لأن العقد سري حالياً بين الطرفين».

وتجدر الإشارة إلى أن مصنع جديد في المكسيك سيكون مفيداً على كافة الأصعدة لتسلا للاستفادة من قانون خفض التضخم الأمريكي الجديد، فبتواجدها في أمريكا الشمالية، تضمن أنها ستكون مؤهلة تماماً للحصول على الحوافز الاقتصادية الضخمة والائتمانات الضريبية التي من شأنها أن تزيد المبيعات.

من الجدير بالذكر أيضاً أن عدداً من الدول الأوروبية حاول إقناع تسلا بالولوج إليها، في مقدمتها إيطاليا عبر وزير النقل، الذي وعد تسلا بأنها ستجد كل سبل الراحة وستجد وجهاً مغايراً لما رأته في ألمانيا خلال بناء مصنع برلين وحتى الآن.

في حين قد يعد هذا الأمر ثانوياً ويكاد لا يتم التطرق إليه من قبل المستخدٍمين في العديد من المناطق حول العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى