منوعات

6 طرق لحماية سيارتك من الحفر الشتوية المغمورة بالمياه

6 طرق لحماية سيارتك من الحفر الشتوية المغمورة بالمياه

عندما يتعلق الأمر بالقيادة في ظروف مناخية غير مواتية، فإن الخيار الأفضل هو عدم القيادة على الإطلاق، ومع ذلك هذا ليس خيار متاح إما بسبب العمل أو حالة الطوارئ أو مجرد الرغبة في العودة إلى المنزل قبل أن تزداد الظروف سوءاً.

حفر الطريق العدو الأول للسيارات في الشتاء

يمكن للجليد والأمطار المتجمدة وتقلب درجات الحرارة في فصل الشتاء أن تترك الطرق مليئة بالحفر، مما يتسبب في تلف المركبات وإصلاحات باهظة الثمن لسائقي السيارات.

وفي بعض الحالات، يمكن أن يؤدي تأثير ظروف الطريق السيئة إلى ترك مالك السيارة بفواتير إصلاح تتراوح من أقل من 250 دولاراً إلى أكثر من 1000 دولار اعتماداً على مدى الضرر ونوع السيارة ونوع الإطارات.

تميل الحفر إلى التكون عندما تتجمع الرطوبة في الثقوب الصغيرة والشقوق في سطح الطريق، مع ارتفاع درجات الحرارة وانخفاضها خاصة كل شتاء – تتوسع الرطوبة وتتقلص، مما يؤدي في النهاية إلى كسر الشارع المرصوف الذي يتأثر بعد ذلك باستمرار بوزن السيارات المارة.

الإطارات المنفوخة والحافات المنبعجة والعجلات التالفة وأوزان العجلات المزاحة والدعامات المزاحة وامتصاص الصدمات المخلوعة وأنظمة العادم التالفة كلها مشكلات شائعة مكلفة في السيارات، تشمل العلامات الأخرى أنظمة التوجيه المنحرفة والمفاصل الكروية الممزقة.

قال جيد بولز، مدير أسطول AAA Blue Grass “القيادة فوق الحفر التي تكونت بسبب الظروف الجوية الشديدة وحركة المرور الكثيفة يمكن أن تلحق الضرر بالأحزمة الفولاذية الداخلية للإطار وتجبرها على الخروج من المسار، وهذا يؤثر سلباً على قدرتك على القيادة بشكل مريح وآمن، الجري في حفرة يمكن أن يؤدي إلى تآكل وتمزق غير منتظم للإطارات، واهتزاز السيارة واختلال التوازن، والتذبذب وفقدان السيطرة.”

مع وضع هذا في الاعتبار، إليك 6 نصائح من شأنها أن تساعد سائقي السيارات في حماية سياراتهم من أضرار الحفر، من باب المجاملة AAA.

1. التحقق من الإطارات

تقترح AAA التأكد من أن الإطارات بها مداس كافٍ ومضخم بشكل صحيح، للتحقق من عمق المداس، أدخل ربعاً في أخدود المداس، يجب أن يغطي المداس جزءاً من رأس العملة، إذا لم يحدث ذلك، فقد حان الوقت لبدء التسوق للحصول على إطارات جديدة، عند فحص ضغط الإطارات، راجع دليل المالك للتأكد من نفخها إلى المستويات الموصى بها من قبل الشركة المصنعة.

2. أبق عينيك مفتوحة

احترس من الحفر أثناء القيادة، استمر في التركيز على الطريق أمامك ولا تشتت انتباهك، إذا كنت بحاجة إلى الانحراف لتجنب حفرة، فتأكد من فحص حركة المرور المحيطة لتجنب التسبب في تصادم أو تعريض المشاة أو راكبي الدراجات القريبين للخطر.

3. القيادة ببطء وحذر

إذا كان لا يمكن تجنب حفرة، فقلل السرعة، وتحقق من مرآة الرؤية الخلفية قبل أي كسر مفاجئ، كما تقول AAA، يؤدي الاصطدام بالحفر بسرعات أعلى إلى زيادة احتمالية تلف الإطارات والعجلات ومكونات التعليق.

4. احذر البرك التي تخفي الحفر

يمكن لبركة من الماء أن تخفي حفرة عميقة، توخ الحذر عند القيادة عبر البرك وتعامل معها كما لو كانت تختبئ الحفر من خلال القيادة ببطء وحرص فقد لا تدرك أنها عميقة أو لا.

5. العجلات وأضرار التوجيه

يقول AAA إن الاصطدام بالحفر يمكن أن يؤدي إلى إخراج عجلات السيارة من المحاذاة والتأثير على التوجيه، إذا اندفعت سيارة إلى اليسار أو اليمين، فقم بفحص محاذاة العجلات بواسطة فني مؤهل بعد المرور بالكثير من الحفر.

6. الرعاية اللاحقة بعد المرور بحفر

يجب فحص أي ضوضاء أو اهتزازات جديدة أو غير عادية تظهر بعد الاصطدام بالحفر على الفور بواسطة فني معتمد، يمكن أن يؤدي تأثير الحفرة الصلبة إلى إزاحة أوزان العجلات، وإتلاف إطار أو عجلة، وثني أو حتى كسر مكونات التعليق، كما تقول AAA.

المصدر: تيربو العرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى