منوعات

الإمارات تعلن 12 اسماً للمشاركة في تحدي دبي للنقل ذاتي القيادة 2023

تأهلت ست شركات عالمية للمشاركة

تأهلت ست شركات عالمية للمشاركة

الإمارات تعلن 12 اسماً للمشاركة في تحدي دبي للنقل ذاتي القيادة 2023

تأهلت اثنتا عشرة منظمة محلية ودولية إلى نهائيات تحدي دبي العالمي للنقل ذاتي القيادة في فئتي قادة الصناعة والأكاديميين المحليين.

تتميز هذه النسخة من التحدي، والتي تركز على الحافلات ذاتية القيادة، بزيادة عدد المشاركين في كلتا الفئتين حيث تم استلام 27 مشاركة من مرشحين من جميع أنحاء العالم.

وكشف مطر الطاير، المدير العام ورئيس مجلس الإدارة ، عن هذا الرقم يعكس زيادة بنسبة 130 في المائة في العدد المستهدف للمتقدمين في فئة قادة الصناعة ، فضلاً عن زيادة بنسبة 175 في المائة في فئة المتقدمين في فئة الأوساط الأكاديمية المحلية. مدراء هيئة الطرق والمواصلات.

الكيانات المؤهلة

وأشار الطاير إلى أنه بناءً على قرار لجنة التحكيم الدولية برئاسة الدكتور ستيفن شلادوفر ، الخبير الدولي في تكنولوجيا النقل بدون سائق ، ورئيس لجنة تحكيم تحدي دبي العالمي للنقل الذاتي ، تأهلت ست شركات عالمية للمشاركة.

المرحلة النهائية في فئة رواد الصناعة: Adastec من الولايات المتحدة ، و King Long من الصين ، و Alexander Dennis من المملكة المتحدة ، و Navya من فرنسا ، و iAuto من تايوان ، و Gaussin من فرنسا.

وتأهلت ست جامعات للنهائيات في فئة الأوساط الأكاديمية المحلية: جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا ، والجامعة الأمريكية في الشارقة ، وجامعة هيريوت وات ، وأكاديمية مانيبال للتعليم العالي ، وجامعة دبي ، وجامعة بولتون.

يهدف تحدي دبي العالمي للنقل ذاتي القيادة إلى توسيع استخدام وسائل النقل ذاتية القيادة في جميع المجالات.

ويشجع قادة الصناعة على التعامل مع التحديات الحالية مثل تحدي الميل الأول والأخير الذي يواجه ركاب وسائل النقل العام في الوصول إلى وجهاتهم النهائية ، والازدحام المروري ، وانخفاض عدد ركاب وسائل النقل العام.

وقال الطاير: “لقد أصبح النقل الذاتي ركيزة أساسية في استراتيجية هيئة الطرق والمواصلات ، ونحن حريصون على إطلاق العديد من المبادرات لتحويل مفهوم النقل الذاتي إلى واقع في دبي”.

وأضاف الطاير: “يعتبر تخصيص الحافلات ذاتية القيادة كموضوع للتجديد الثالث للتحدي حافزًا لتحقيق استراتيجية النقل الذكية ذاتية القيادة في دبي والتي تهدف إلى تحويل 25٪ من رحلات التنقل في دبي إلى رحلات ذكية بدون سائق بحلول عام 2030”.

إقبال كبير

قال أحمد هاشم باهروزيان ، الرئيس التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات: “منذ الإعلان عن تحدي دبي العالمي الثالث للتنقل ذاتي القيادة ، شهد اهتمامًا كبيرًا من قبل مجموعة متنوعة من الكيانات الدولية التي كانت حريصة على عرض مشاريعها ومبادراتها حول الوسائل المستقلة”.

وأعرب رئيس اللجنة المنظمة لمؤتمر دبي العالمي للنقل ذاتي القيادة عن سعادته بمشاركة هيئة الطرق والمواصلات في استضافة هذه المسابقة مع أصحاب المصلحة الرئيسيين لتحقيق الأهداف الأساسية للتحدي.

“استند اختيار المتأهلين للتصفيات النهائية على عدة معايير مثل المصداقية والرؤية ، ومدى الابتكار ، وأهمية المهارات والخبرات ، والعناصر التجارية مثل قابلية التشغيل والقيمة المضافة.

كما تضمنت معايير الاختيار أيضًا الصلة باحتياجات دبي والإمارات العربية المتحدة.

تواصلت هيئة الطرق والمواصلات مع العديد من الشركات والأوساط الأكاديمية وعقدت أربع ورش عمل تعريفية للمرشحين.

وبعد تقييم الطلبات واختيار المتأهلين للتصفيات النهائية ، ستقوم هيئة الطرق والمواصلات بإجراء مزيد من التقييم للمرشحين المختارين من خلال الاختبارات العملية والعروض التقديمية المرئية في العام المقبل.

كما سيتم الإعلان عن الفائزين خلال فعاليات مؤتمر دبي العالمي للنقل ذاتي القيادة 2023.

المصدر: تيربو العرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى