منوعات

بعضها تحتوي على مهبط طائرات ..أغرب 10 سيارات في العالم من الصعب تصديق وجودها على أرض الواقع

تسعى كل شركة من شركات تصنيع السيارات الى الحصول على الحصة الأكبر من الأسواق العالمية من خلال تطويرها الدائم والمستمر لإصداراتها الحديثة من السيارات.

وتقع هذه المسؤولية على مهندسي التطوير والبحث لدى هذه الشركات الذين يعتبر عالمهم رحبا فسيحا يتسع لأقصى حدود الابداع وحتى خيالاتهم المتعلقة بالتصميم لدرجة تكون غريبة ومستحيلة للكثيرين ولكن بالعلم والعمل لا شيء مستحيل، فهناك الكثير من تصاميم السيارات التي لن تصدق بأنها موجودة ولكنها حقيقة ومتوفرة في الأسواق.

إليك بالصور قائمة بأغرب 10 سيارات صُنعت في العالم:

10. بيل بي 50 “Peel P 50”:

أما بالنسبة لهذه السيارة فأُطلق عليها اسم أصغر سيارة في العالم، وصنَّعت شركة Peel Engineeringعام 1963 خمسين سيارة من هذا النوع وكان سعرها رخيصًا جدًا لا يتجاوز ال 200 جنيه استرليني، أما اليوم فإن الموديلات التي يتم تصنيعها منها تُباع بسعر 35 ألف و50 ألف جنيه استرليني.

وتحتوي السيارة على 3 عجلات وباب واحد فقط على الجهة اليسرى، ربما ستظن بأنها غير آمنة وممنوعة من قبل الدول إلا أن قيادتها مسموح بها على الطرق البريطانية.

9. البيضة الالكترونية:

لم يتم تصنيع إلا سيارة واحدة فقط منها، فقد تم تصميمها في عام 1935 على يد المصمم الفرنسي بول أرزان، وتم تصنيع هذه السيارة من الألمنيوم والزجاج المستخدم كان من الزجاج المقوى ومن ثم أضاف محركًا كهربائيًا ومجموعة من البطاريات وكانت تزن فقط 350 كيلو غرام. أما سرعتها القصوى فتصل إلى 70 كم/ ساعة عندما تحمل شخصًا واحدًا و 60 كم/ ساعة عندما تحمل على متنها شخصين.

من الممكن أنك قد لاحظت بأن محركها يعمل بالكهرباء وأن عام تصنيعها هو 1935 لذلك تعتبر السيارة الكهربائية الأولى في العالم وتوجد السيارة الآن في متحف الفنون والحرف في باريس.

8. السيارة البرمائية رينسبيد سكوبا:

تم استوحاء فكرة صناعة السيارة من سيارة ظهرت في فيلم “The Spy Who Loved Me”، وتعتبر سيارة رينسبيد سكوبا السيارة البرمائية الأولى في العالم أي أنها يمكنها القيادة في الماء ويمكنها الغوص تحت الماء بعمق 10 أمتار وهي سيارة كهربائية وتصل أقصى سرعة لها تحت الماء إلى 120 كم/ الساعة.

7. السيارة الهرمية:

استوحي مصمم هذه السيارة فكرة السيارة من أهرامات الحضارة المصرية وهي تعمل على الطاقة الكهربائية وتأخذ عملية شحنها 3 ساعات ونصف، وتملك السيارة نظام إضاءة في الليل ليجعل السيارة تشبه كثيرًا سيارات الفضاء في الأفلام.

6. أطول سيارة ليموزين في العالم:

إحدى أنواع السيارات التي تُعد من أغرب السيارات في العالم هي سيارة ليموزين والتي تعتبر الأطول في العالم، حيث ابتكر جاي أوربورك أطول سيارة ليموزين في العالم والتي يبلغ طولها 30 متر وتحتوي على 26 عجل ومقصورتين للقيادة.

وقد دخل السيارة موسوعة جينيس كأطول سيارة ليموزين في العالم، وتشبه السيارة الفندق المتنقل لاحتوائها على مسبح جاكوزي وسرير ملكي وعلى مهبط خاص بالهيلوكوبتر.

5. سيارة Tasco 1948:

تشبه هذه السيارة الطائرات الحربية في الحرب العالمية الثانية من الخارج ومن الداخل أيضًا حيث تشبه لوحة القيادة تلك الموجودة في الطائرات الحربية في ذلك الوقت.

4. السيارة البجعة:

هذه السيارة كلاسيكية جدًا ومصنوعة من الخشب بالكامل ومزودة بنظام لتنظيف العجلات بالكامل والجميل فيها احتواءها على بيانو داخلي للعزف.

3. سيارة باتمان Tumbler:

صمم هذه السيارة فريق Galagأثناء مشاركتهم في سباق Gumbal 3000وتحتوي السيارة على 3 مقاعد، كما وتشمل السيارة على محرك V8بقوة 370 كيلو واط، وأكثر ما يميز هذه السيارة هو شكلها الخارجي الذي يشبه السيارات المدرعة. وتسمى السيارة بسيارة باتمان.

2. سيارة Firebird 3:

وهذه السيارة من تصميم شركة جنرال موتورز، وهي سيارة غريبة من الخارج ومن الداخل لأنها لا تحتوي على كافة أدوات سيارات التحكم المعروفة.

1. colim detachable carava

تتكون هذه السيارة من جزأين منفصلين يمكن للجزء الأول أن ينفصل عن الثاني وتصبح سيارة لوحدها، أما الجزء الثاني فيمكن اعتباره كمنزل متنقل.

فأي نوع من هذه السيارات الغريبة برأيك يستحق ان تنال السيارة الأغرب وعل ترغب بامتلاكها أم أن السيارات العادية أكثر رغبة للتملك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى