منوعات

أجملها منع الذهاب إلى الحمام لمدة ثلاثة أيام متواصلة.. 10 عادات وطقوس زواج قد تسمع بها للمرة الأولى

أجملها منع الذهاب إلى الحمام لمدة ثلاثة أيام متواصلة.. 10 عادات وطقوس زواج قد تسمع بها للمرة الأولى

تنتشر حول العالم عادات وتقاليد زفاف غريبة بعض الشيء بدءا من تحطيم الأطباق في ألمانيا، وإلى حظر الحمامات بعد الزفاف في إندونيسيا وبكاء العرائس في الصين.

ونستعرض أدناه أبرز تلك العادات الغريبة كما أوردها موقع theculturetrip.

كوريا الجنوبية.. ضرب قدمي العريس
نبدأ من كوريا الجنوبية حيث يخضع بعض العرسان الكوريين الجنوبيين لطقوس معينة بعد مراسم زفافهم، قبل أن يتمكنوا من المغادرة مع زوجاتهم ومنها الضرب على أقدام العريس.

ويقوم رفقاء العريس أو أفراد أسرته بخلع حذاء العريس وربط كاحليه بحبل قبل أن يتناوبوا على الضرب على قدميه بعصا، وفي بعض الحالات بسمكة جافة.

ويُقصد من ذلك أن يكون اختباراً للعريس من ناحية القوة والشخصية.

شعب ماساي في كينيا (أ ف ب)
كينيا.. البصق على العروس
وننتقل إلى كينيا، فأثناء حفلات الزفاف لشعب الماساي، من المعتاد أن يبصق والد العروس على رأس ابنته قبل أن تغادر مع زوجها الجديد.

ما قد يبدو عادة غريبة وغير محترمة لثقافات معينة، إلا أنه أمر منطقي في الواقع داخل ثقافة الماساي حيث يُنظر إلى البصق على أنه رمز للحظ السعيد والثروة.

تعبيرية (آيستوك)
ألمانيا.. تحطيم الأطباق
وفي عشية بعض حفلات الزفاف الألمانية، يجتمع ضيوف الزوجين في منزل العروس ويحطمون قطع الأواني الفخارية في تقليد يُعرف باسم Polterabend حيث يُعتقد أنه يجلب الحظ السعيد للعروس والعريس.

ثم يُطلب من الزوجين تنظيف الأنقاض لإثبات أنه من خلال العمل معًا يمكنهما التغلب على أي تحدٍ يواجههما في الحياة الزوجية.

من موقع the culture trip
الصين.. طقوس البكاء
وإلى الصين، حيث غالبا ما تكون حفلات الزفاف ذات طبيعة عاطفية، ولكن في أجزاء معينة من الصين، يعد البكاء جزءاً ضرورياً من الاستعداد للزواج.

وقبل شهر من زواجهما المقبل، تبكي عرائس توجيا لمدة ساعة واحدة كل يوم. وبعد عشرة أيام من الطقوس، تنضم والدة العروس إليها، وبعد عشرة أيام من ذلك، تنضم الجدة إلى الثنائي الباكي.

في نهاية المطاف ستنضم نساء أخريات في الأسرة إلى نشاز البكاء. ويُعرف ذلك باسم Zuo Tang في مقاطعة Sichuan الغربية، ويقال إن هذه الطقوس تعود إلى عصر الدول المتحاربة في الصين عندما انهارت والدة أميرة Zhao بالبكاء في حفل زفافها.

تعبيرية (آيستوك)
ماليزيا وإندونيسيا.. حظر الذهاب إلى الحمام
يمارس شعب تيدونغ Tidong في ماليزيا وجزيرة بورنيو الإندونيسية تقليداً ينص على أن العروس والعريس يجب ألا يغادرا منزلهما أو يستخدما الحمام لمدة ثلاثة أيام كاملة بعد حفل زفافهما ويظلان تحت حراسة مشددة ويسمح لهما فقط بكمية صغيرة من الطعام والشراب.

وفي ثقافة تيدونغ، يقال إن عدم مراعاة الطقوس يلطخ العروسين بسوء الحظ، وغالباً ما يؤدي إلى الخيانة الزوجية أو تفكك زواجهما أو وفاة أطفالهما.

تقاليد الزفاف الكوبية
على سبيل المثال، لف المتزوجين حديثًا في شال أسود. مثل هذا الاحتفال يتوقع الكوبيون الوفاء وعدم الخيانة بعد القيام بهذا التقليد. من المعتقد أن مثل هذه الطقوس ستحافظ على عائلة شابة لسنوات عديدة وهذه الحماية من جميع أنواع السلبية ستعتني، وفقًا للكوبيين، بالعائلة الجديدة. وأيضًا رمز لتوحيد مبدأين في واحد واحد. يندمج الاثنان في عائلة.

حفلات الزفاف الغريبة في العام
أن تكون ضيف حفل زفاف في كوبا هو أحد أكثر الأدوار شرفًا. من الأفضل أن تكون ضيفًا من المتزوج حديثًا! لذا فإن الكوبيين أنفسهم يمزحون! حفل الزفاف في كوبا يرافقه موكب ، وهو حدث مشرق ، موكب كبير يرافق الشباب ، ويتمنى لهم طول عمر الأسرة ، وذرية صحية وجميع أنواع البركات. كل هذا ممتع ، مع الحماس والأغاني والرقصات والموسيقى الحية!

بعد موكب مذهل ، اصطحب الضيوف إلى طاولة الزفاف ، وبلغت ذروتها بكعكة الزفاف. تسود روح المرح والصخب في حفل زفاف كوبي. الموسيقى الحية والرقص هما الرفيق الدائم لحفل الزفاف في كوبا. تعتبر رقصة المال التقليدية مع العروس من الطقوس الدائمة لحفل الزواج الكوبي. ترقص العروس مع من يريد ، ويضع فواتير في مشدها. تساعد هذه الرقصة الممتعة في دعم الزوجين الشابين في بداية رحلة العائلة.

هدايا العروسين في الزفاف الكوبي وما لا تتوقعه

بالمناسبة ، يقدم العرسان أنفسهم هدايا تذكارية لا تُنسى، كما يتم أداء الصلصا إلى ما لا نهاية في عطلة الأسرة. تعتبر الموسيقى والرقص من السمات التي لا غنى عنها في حفل الزفاف الكوبي ، في حين أن أدائهم حار وناري.

ركوب السيارات للسياحة وللعرائس في كوبا

تعد القيادة في السيارات بالفعل اتجاهًا جديدًا في كوبا الحديثة؛ غالبًا ما يطلب السائحون مثل هذه الكورتيج لحفلات الزفاف. إذا كنت تريد حفل زفاف غير تقليدي ، فأنت مرحب بك في كوبا! لن تنسى أبدًا مثل هذه العطلة في حياتك الأسرية الجديدة!

أغرب عادات الشعوب في الزواج

تمتلك الشعوب والثقافات العالميّة طُرق زواج مختلفة، تعتمد على مجموعة من العادات والتقاليد الخاصة بكلّ قبيلة أو شعب من هذه الشعوب، بهدف أن تكون مراسيم وحفلات الزواج واحدة من أسعد الأيام في حياة أيّ شريكين مقبلين على الارتباط طويل المدى، فقد طوّرت الشعوب المختلفة مجموعة من أغرب عادات الزواج في العالم، وذكرت صحيفة ذا صن تقريراً على أغرب عادات الشعوب في الزواج في العالم ومنها:

اسوداد العروس والعريس

في المرتفعات الاسكتلندية، يوجد تقليد اسكتلندي قديم للزواج يضع حرفياً العروس والعريس في وضع صعب، إذ تنطوي طقوس -سواد العروس- على إلقاء الزوجين بهدوء بالسخام والطحين

وذلك لإبعاد الأرواح الشريرة التي قد تعيق أو تفشل زواجهما؛ إذ يعد من الجيد أن يلقى على الزوجين بالمواد السوداء، ويعتقد أنه إذا كان الزوجان يستطيعان تحمل اللون الأسود، فتلك إشارة إيجابية بأنهما يستطيعان التعامل مع الزواج والحياة بنجاح.

بصق الأب على ابنته
واحدة من أغرب عادات الزواج في العالم موجودة في ثقافة ماساي؛ إذ يقوم الأب بالبصق على ابنته، قبل أن تغادر منزلها مع العريسف، اعتقاداً منهم أن هذا الفعل يجلب الحظ الجيد والحياة السعيدة للعروس، إن البصق هو رمز للخزي عادة، لكن في ولاية ماساي، يُعتقد أنه يجلب الحظ السعيد.

هل تتحول العروس إلى حجر بعد الزواج في الماساي وغرائب الزواج في العالم
تغادر العروس مع زوجها ولا تنظر إلى الوراء خوفاً من التحول إلى حجر، كما في تراث شعب الماساي، وتعد هذه التجربة مخيفةً بالنسبة للعروس، والتي عادة ما يتراوح عمرها بين 13 إلى 16 عاماً، ومن أجل إبعاد النساء عن الحظ السيء من أسرة العريس.

تقوم أسرة العروس بإهانتها وهي تسير إلى منزلها الجديد لمقابلة زوجها، ولا يبقى الزوج في المنزل الذي تقيم فيه العروس طوال اليومين التاليين من العرس، ووفقاً للعرف الاجتماعي يحلق رأس العروس، هكذا يبدأ حفل الزفاف؛ إذ يعلن عن ارتباط الزوج والزوجة مدى الحياة، وعادة ما يتضمن الاحتفال بالزواج الرقص بالعصي الخشبية والقفز إلى أقصى حد ممكن.

خطف العريس وتهديد العروس وأغرب عادات الهند في الزواج

كذلك من أغرب عادات الزواج في العالم المتواجدة في بعض المناطق بالهند، والتي تقام للتهرب من دفع المهر، قد تختطف عائلة البنت شاباً ويزوجونه قسراً من ابنتهم، فإذا رفض، فقد يتعرض للتّهديد بالعنف، وذلك بسبب تقليد في الهندوسية، يعد من الضروري أن يتزوج الشباب، ويجب أن تكون الفتيات متزوجات في أقرب وقت ممكن قبل بلوغ سن معينة، وأن الزواج يرتّبه الوالدان. بحسب وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى