منوعات

إليك أغلى 10 سيارات في العالم

شكلت دولة الإمارات العربية المتحدة بتطورها الهائل وحداثتها ومواكبة قوانينها لمتطلبات العصر الحديث جعلتها مقصدا رئيسيا لأكبر رؤوس الأموال في العالم وعلى اختلاف جنسياتها بقصد الاستثمار ولاسيما إمارة دبي التي تكاد تكون الوجهة الأولى للسياحة العالمية بالإضافة الى احتلالها اول المراتب العالمية في الأسواق العقارية مما جعلها عنوانا للترف والبذخ لدرجة قد ترا فيها ما لا تراه في أماكن أخرى من دول العالم.

فعلى سبيل المثال إن أفخم وأغلى وأحدث السيارات وأكثرها رفاهية لابد أن تراها في دبي. وفي ما  يلي قائمة بتلك السيارات التي يمكن ان تراها هناك

تريفيتا 4.8 مليون دولار

يبلغ سعر هذه السيارة 4.8 مليون دولار بتكلفة أكثر من شراء شقة في جميرا بيتش ريزيدنس، تستخدم هذه السيارة ألياف فريده من نوعها والتي تتحول من اللون الأسود إلى اللون الأبيض الفوار الفضي مما يعطي الجسم مظهرًا لامعًا مرئيًا، إن هذه السيارة مجهزة بمحرك يبلغ إجمالي إنتاجه 1004 حصان  مما يسمح لها بتجاوز المقطورات بسهولة على الطريق السريع أنه تم تصنيع طرازين فقط من هذه السيارة ، مما يجعلها واحدة من أكثر السيارات النادرة والحصرية في العالم.

فينوفو رودستار 4.5 مليون دولار

تمتاز هذه السيارة بمحرك سعة 6.5 لتر والذي يُمَكن السيارة من الوصول إلى 60 ميل في الساعة في 2.9 ثانية فقط ، تجمع هذه السيارة بين القوة والخفة وعلاوة على ذلك فإنها تعطي المتسابق شعور لا يوصف من الطيران على الطريق.

ليكان هايبرسبورت 3.4 مليون دولار

تعرف هذه السيارة بأنها أول سيارة رياضية عربية، هذه السيارة تعيد تعريف الرفاهية من جديد حيث يتم تغطية كل من المصابيح الأمامية مع الماس أو من الأحجار الكريمة، يدعي دبليو موتورز مبدعو السيارة أن السيارة يمكن أن تذهب إلى 100 كم في 2.8 ثانية فقط، وقد ظهرت السيارة في فيلم الأكشن الأمريكي Furious 7، كما أن هذه السيارة جزء من أسطول شرطة أبوظبي الفاخر.

بوجاتي فيرون 3.4 مليون دولار

تعتبر هذه السيارة القوية واحدة من أسرع وأغلى السيارات في العالم، تم تعديلها عدة مرات منذ إطلاقها في عام 2005، تأتي السيارة بجسم كربوني لا يقاوم ومصابيح LED متطورة ومجموعات مصابيح خلفية ، وهي أيضا أسرع سيارة دورية للشرطة في دبي.

استون مارتن فالكيري 3.2 مليون دولار

التصميم والبناء لهذه السيارة يحاكيان صيغة سيارة السباق، تحتوي السيارة على محرك V12 مُركّب في منتصفها، وتمتاز بالسرعات العالية التي تجعلها من أغلى سيارات العالم.

فيراري فارينا 3 مليون دولار

تعتبر هذه السيارة واحدة من أكثر السيارات المرغوبة في العالم ، تم تصميمها من قبل بيت التصميم الإيطالي الأسطوري بينينفارينا، وقد تم صنعها في ذكرى ابن فارينا المتوفى ، توجد حقيقة مثيرة للاهتمام حول هذه السيارة هي أن أصحاب السيارات اختارهم المصنعون بنفسهم ، مما جعلها سيارة فائقة الحصرية.

باجاني هورايا 2.8 مليون دولار

تم تصميم هذه السيارة مع محرك V12 ذات سعة 6.0 لتر مع شاحن توربيني، هذه السيارة هي متعة لعشاق التفاصيل في السيارات، واحدة من أروع الميزات هي أنها تستطيع تقليل سرعتها العالية من 150 كم إلى 75 كم في الثانية.

فيراري ابيرتا 2.2 مليون دولار

تم إطلاق هذه السيارة للاحتفال بالذكرى السنوية السبعين لتأسيس شركة فيراري، تحتفظ هذه السيارة بجميع الخصائص الأخرى للسيارة الكوبيه، كما يعد هذا الطراز واحدًا من أكثر السيارات فيراري أداءً وكفاءةً على الإطلاق.

زينوفا 1.9 مليون دولار

تتمتع هذه السيارة بكمية هائلة من الطاقة من خلال دمج محرك V8 بسعة 6.8 ليتر مع كل من الشاحن والشاحن التوربيني، هذا الأداء العالي يجعل هذه السيارة من أكثر السيارات شهرة في العالم.

ماتزانتي ايفانترا 1.2 مليون دولار

تأخذ هذه السيارة شكل جسم  السيارة الكوبيه المصنوعة من ألياف الكربون، تعتبر هذه السيارة هي سيارة سباق صافية، حيث تصل إلى سرعة 100 كم في 2.7 ثانية فقط، وهي مجهزة بمحرك توربو ثنائي سعة 7.2 لتر، مما يجعلها واحدة من أقوى السيارات في إيطاليا وفي العالم أيضاً.

فأي تلك السيارات برأيكم يمكن أن تكون الأكثر رغبة في امتلاكها والتمتع بقيادتها والحصول على رفاهيتها

المصدر: البديل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى