منوعات

جمع المال ليتزوج لكنه اختار أن يسدد ديوناً في ذمة أبيه فكانت المفاجأة التي لم يتوقعها

جمع المال ليتزوج لكنه اختار أن يسدد ديوناً في ذمة أبيه فكانت المفاجأة التي لم يتوقعها

حدثت هذه القصة في السعودية مع شاب يعيش برفقة والده الشيخ الكبير، وكان الوالد مديونا لأحد الأشخاص بحوالي تسعين ألف ريالاً.. ما يعادل 24000 دولار أمريكي..

وفي ذات الأيام ذهب الرجل صاحب الدين إلى الأب العجوز يريد ماله وبحضور ابنه وقال له إن عليك أن تسدد لي مبلغ الدين الآن ولن أصبر أكثر من هذا.

والجدير بالذكر أن الشاب لم يكن يعرف بموضوع الدين المترتب على أبيه على الإطلاق..

وذهب في اليوم التالي إلى هذا الرجل ودفع له حوالي 27 ألف ريالاً كان يدخرها من أجل زواجه وقال للرجل هذه دفعة أولى من الدين وعليك أن تنتظري فترة قريبة فإنني سأدخر ما بوسعي لأسدد لك كامل المبلغ..

بكى الأب العجوز كثيراً عندما علم بالأمر وذهب إلى الرجل وتوسل إليه أن يعيد المال إلى ابنه لأنه المال الذي ادخره على مدى عشر سنوات من العمل المتواصل لكي يتزوج به..

ولكن صاحب الدين رفض ذلك، فبكى العجوز بشدة ولم يكن بمقدوره سوى الدعاء لابنه بسداد الخطى والتوفيق والنجاح في العمل ورضا الله في الدنيا و الآخرة.

بعد أيام معدودة وعند طريق المصادفة قابل هذا الشاب صديقاً قديماً له لم يراه منذ فترة طويلة..

وقال له الصديق شكراً لقدومك فأنا أفكر جدياً منذ عدة أيام بالاتصال بك, لأن هناك رجل أعمال يريد شاب متميز وأمين يقوم بإدارة أعماله بمهارة وقد رشحت اسمك له.

تهلل وجه الشاب وقام بمقابلة رجل الأعمال هذا وأعجب بشدة بتميز الشاب وأمانته التي أخبره بها صديقه، وقال له كم هو مرتبك في عملك الحالي, فرد الشاب 5 آلاف ريال..

فقال له حسناً سأعطيك مقابل عملك لدي إن قبلت 15 ألف ريالاً شهرياً, بالإضافة إلى مرتب ست أشهر مقدم لتحسين وضعك الحالي, بالإضافة إلى عمولة 10 % على كل ربح شهري مقابل الإدارة الجيدة..

فبكى الشاب بشدة ثم قصّ على رجل الأعمال الموقف الذي حصل معه ودين والده، فتأثر رجل الأعمال كثيراً وقرر سداد دين والده بالكامل تقديراً لهذا الولد الذي عرف قيمة بر الوالدين ولم يبخل على والده في أموال زواجه.

ختاماً.. عزيزي القارئ هل سبق لك أن سمعت بقصة مماثلة.. شاركنا بها في التعليقات لننشرها لك

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى