غير مصنف

أنيقة وبسعر مناسب ..جيلي جالاكسي E8 كهربائية إليك مواصفاتها وأسعارها

أنيقة وبسعر مناسب ..جيلي جالاكسي E8 كهربائية إليك مواصفاتها وأسعارها

كشفت شركة جيلي الصينية عن سيارتها الجديدة جيلي جالاكسي E8 الكهربائية في صور والتي ستغزو بها الأسواق من خلال مواصفاتها وأسعارها المعقولة.

مرة أخرى، يبدو أنه كل يوم يتم ظهور بعض السيارات الكهربائية الصينية الجديدة التي لا تثبت سوى مدى تقدم هذا السوق مقارنة ببقية العالم.

وبينما تكافح الولايات المتحدة من أجل توفير سيارات كهربائية بأسعار معقولة على الطريق بشكل فعال، تقدم الشركات الصينية سيارات جديدة باستمرار ذات مواصفات عالية.

جيلي تكشف عن جالاكسي E8 كهربائية أنيقة بسعر مناسب

قبل بضعة أيام، كشفت مجموعة جيلي الصينية عن سيارتها Galaxy E8، وهي سيارة سيدان كهربائية بالكامل بحجم هوندا أكورد وذلك بسعر معقول من المقرر أن يبدأ أقل من 25 ألف دولار.

هذه ليست أول سيارة سيدان كهربائية لمجموعة جيلي القابضة، لا، فقد قامت شركات فولفو وزيكر وبولستار التابعة لمجموعة جيلي، بتحطيم مخططات مبيعات السيارات الكهربائية داخل الصين وخارجها من خلال سياراتها الرائدة.

ومع ذلك، هذه هي أول سيارة كهربائية تحمل علامة جيلي التجارية معروضة للبيع، وأول سيارة جيلي تستخدم منصة SEA – نفس المنصة المستخدمة من قبل Zeekr 001 وPolestar 4.

وهذا أمر مهم للغاية، لأنه، على عكس فولفو، Zeekr، وPolestar، لم يكن المقصود من جيلي أن تكون سيارة متميزة، وبالتالي فإن هذه السيارة تهدف إلى جذب مجموعة واسعة من المشترين وإقناعهم بالتحول إلى السيارات الكهربائية.

مواصفات جيلي جالاكسي E8

وفقًا لمنشور من CNevpost، تقول جيلي إن Galaxy E8 عبارة عن سيارة كهربائية نقية “عالية القيمة”، تتنافس في فئة B في الصين (المعروفة في بقية أنحاء العالم باسم فئة D أو متوسطة الحجم).

وحتى في الصين، فإن العديد من السيارات في هذا القطاع تعمل بالاحتراق، لذا فإن سيارة E8 تخدم المشترين الصينيين الذين يريدون سيارة سيدان كبيرة وفي نفس الوقت كهربائية بالكامل ولن تكلف الكثير من المال وبالتالي ستشجع المزيد من أصحاب السيارات على ترك سيارات الوقود والتحول إلى السيارات الكهربائية.

للمزيد: جيلي تطلق علامة Galaxy للسيارات الكهربائية مع نموذج L7

محرك وبطارية جيلي جالاكسي E8

السيارة الصينية الجديدة جيلي جالاكسي E8 لا تفتقر إلى الميزات برغم من سعرها القليل مقارنة بالمنافسين من السيارات الكهربائية، وذلك نظرًا لأنها سيارة تعتمد على سيارة جيلي SEA.

سيارة E8 متوفرة ببنية شحن 800 فولت في أعلى طراز لها، وقوة هائلة تبلغ 637 حصانًا والتي من المفترض أن تدفع سيارة Galaxy E8 إلى 60 ميلاً في الساعة في أقل من 3.5 ثانية. الإصدارات ذات الأسعار المعقولة تعتمد فقط على بنية 400 فولت وقوة أقل بكثير.

تتراوح خيارات البطارية من 62 كيلووات في الساعة إلى 76 كيلووات في الساعة، لنطاق يصل إلى 665 كيلومترًا (413 ميلًا) كحد أقصى، بناءً على دورة اختبار CLTC.

تصميم جيلي جالاكسي E8

من ناحية التصميم، يعتبر سيارة Galaxy E8 سيارة جميلة، حتى لو كانت عامة بعض الشيء. يعد جسم سيارة السيدان المنخفض المتدلي الذي يشبه سيارات الكوبيه بمثابة تغيير منعش في الوتيرة من أشكال الكروس أوفر التي أصبحت شائعة لدى العديد من السيارات الكهربائية.

وفي الداخل، تتحكم الشاشة ذات العرض الكامل بدقة 8K في جميع وظائف السيارة. إنه مدعوم بمعالج كوالكوم سناب دراجون – Snapdragon 8295 ويدعي أنه يحتوي على أقوى شاشة مستخدمة على أي مركبة في السوق الصينية.

موعد وصول وأسعار جيلي جالاكسي E8

السيارة الجديدة من جيلي ستأتي بسعر أقل من 25.000 دولار، دون الكشف عن السعر بدقة، كذلك الآن، من المحتمل أن تكون هناك فرصة كبيرة لأن يخرج هذا الطراز من الصين لبقية الأسواق في العالم.

ولكن وجود جاكلاسي E8 يثبت أن جيلي يمكنها بناء سيارة كهربائية مليئة بالميزات وبأسعار معقولة على منصات حديثة.

قد لا يتصل سيارة Galaxy E8 إلى الولايات المتحدة، ولكن قد تظهر هنا بعض السيارات الكهربائية الأخرى ذات الأسعار المعقولة التي تستخدم نفس النظام الأساسي والروح.

تقول جيلي إن سيارة E8 هي أول سيارة كهربائية في سلسلة جالاكسي. لقد تم طرح الطرازين الهجينين Galaxy L6 وL7 للبيع بالفعل.

كما تخطط جيلي لإطلاق ثلاث سيارات كهربائية أخر، والعديد من السيارات الهجينة الأخرى لهذا الخط النموذجي.

المصدر: تيربو العرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى