منوعات

لماذا يلف بعض السائقين ذو الخبرة مفاتيح السيارات الحديثة بورق السليفون ليلا”؟

لماذا يلف بعض السائقين ذو الخبرة مفاتيح السيارات الحديثة بورق السليفون ليلا”؟!.

في السيارات الحديثة كما هو معلوم تطورت وسائل الراحة والامان والسلامة للمركبة والركاب فيها من اضافة تحديثات تتطلبها حياتنا العصرية الجديدة ومن  متطلبات فخامة ورصانة صناعة السيارات المتطورة والتي لاتتوقف عن حد معين.

ومن هذه الأدوات المساعدة في امن المركبة هي الية غلق الابواب الحديثة والتي في المقام الاول تحمي السيارة من السرقة من اللصوص الذين تتطور مع كل تطور في امان السيارات طرقهم في السرقة.

الان كما هو معرف اتجهة جميع شركات انتاج السيارات لجعل القفل للسيارة بشكل إلكتروني مريح وآمن عكس ما كانت عليه من مفاتيح قابلة لاستنساخها او ضياعها، الان تدخل الخوارزميات الإلكترونية و الملامح البايومترية للسائق في التحكم في فتح وغلق السيارات منها اللمس والبصمة او حتى الوجه واخر ما توصلت اليه الشركات بصمة العين.

كل هذه التطورات والتحديثات هدفها الامان للسيارة والراحة للسائق.

تضيف هذه الطرق طبقة امان اضافية للسيارة وتجعل سرقة السيارات عصية على السراق اذ لايمكن اختراق درجة الامان هذه بسهولة وفتح الابواب ومن بعده التحكم في التشغيل والسير للمركبة.

لكن اكيد بتطور طرق الحماية الحديثة تتطور اساليب اللصوص يبدو ان الامر لاينتهي هي معركة ازلية بين الخير والشر، حيث كلما تطورت حمابة السيارات بابتكار اسلوب طور اللصوص طريقة لكسر هذا الطوق من الحماية، فاللصوص الان ليس كما كانوا اغلبهم متعلمين ويتقنون صناعة الإلكترونيات.

بالتأكيد وجود حلول الكترونية تخترق هذه الترددات التي تطلقها المفاتيح التحكم عن بعد في السيارة
حيث وجدوا واستحدثوا اجهزة يمكنهم  كشف التردد بين المفتاح و المستقبل المستشعر في السيارة وبالتالي محاكات هذه الترددات وتعطيل المفتاح الأصلي للسيارة الذي يضعه السائق قربه في البيت ولا يعلم انه قد تم سرقة سيارته بدون علمه.

اكتشف السائقين المحترفين نقطة الضعف  هذه في المفاتيح الحديثة واخذوا يبحثون عن طرق امان اضافية تمنع التسلل لترددات هذه المفاتيح.

ومنها وضع المفاتيح في الثلاجات وهذه الطريقة اكتشفوها لم تنفع دائما، لذلك وجدوا طريقة اخرى وهي حجب المرسل للترددات لمسافات اقل بواسطة لفه بورق السليفون المعدني الذي يمنع إطلاق الاشارات لمسافات بعيدة والتحكم في السيارة وبذلك لايستطيع السراق قراءات معلمات المفاتيح الا اذا اقتربوا من المفاتيح باكتار قليلة وهذا غير ممكن طبعا لانهم يجب ان يدخلوا البيوت.

يوصي بعض المحترفين بهذا الإجراء خاصة في حال ترك السائق سيارته الحديثة في الاسفل وهو يسكن في بناية بنظام الشقق هنا يكون الأمر معقد وسهولة الاختراق الأمني المفاتيح السيارات وايضا صعوبة اللحاق باللصوص عند اكتشاف الامر عكس البناء الافقي التي تكون السيارة قريبة من السائق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى