منوعات

بتقنية يابانية وتصنيع هندي وبسعر 5000 دولار ..سوزوكي تطلق ألتو كاي10 الجديدة “صور”

بتقنية يابانية وتصنيع هندي وبسعر 5000 دولار ..سوزوكي تطلق ألتو كاي10 الجديدة “صور”

أطلقت ماروتي سوزوكي سيارة ألتو كاي10 K10 الجديدة كليًا ، وهي سيارة حضرية صديقة للميزانية للسوق الهندي.

وتأتي من حيث التنصنيف فوق Alto 800 الأصغر قليلاً ، وأقل من واغن أر Wagon R وسيليريو Celerio وإيعنيس Ignis وسويفت Swift وبالينو Baleno بهذا الترتيب. يجب أن نلاحظ أيضًا أنه نموذج مختلف عن المواصفات اليابانية Alto ، على الرغم من مشاركة نفس الاسم.

يبلغ طول الجيل الثالث من هذه السيارة 3،530 ملم ، وعرضها 1490 ملم ، وارتفاعها 1،520 ملم ، مع قاعدة عجلات تبلغ 2،380 ملم. وهذا يجعلها أطول بمقدار 85 ملم من ألتو 800 ، و 165 ملم أقصر من سيليريو.

بصريًا ، يتبنى الطراز الجديد مظهرًا أكثر حداثة ، بخطوط أكثر نعومة وانحناءات أكثر من سابقتها. تتميز الواجهة الأمامية بشبكة كبيرة على شكل قرص العسل ومصابيح هالوجين أمامية لطيفة.

تأتي الجوانب مع خطوط أنظف من ذي قبل، في حين أن العجلات الصغيرة مقاس 13 بوصة لا تساعد في التناسب. في الخلف ، لعب مصمم سوزوكي بأمان مع المصابيح الخلفية الصندوقية والمصد الخلفي المنحوت الذي يعكس الواجهة الأمامية. يتم تقديم الطراز بستة ألوان ، مع مجموعتين من الملحقات الاختيارية – Impacto الذي يتميز بلمسات ملونة ، ويأتي Glinto بلمسات من الكروم.

أيضاً، تم تحديث المقصورة الداخلية على الرغم من أن الطبيعة الصديقة للميزانية لا تزال واضحة من المواد البلاستيكية الصلبة. تعد شاشة اللمس بنظام المعلومات والترفيه مقاس 7 بوصات ترقية رائعة مع ميزة التنقل والكثير من ميزات الاتصال مثل Apple CarPlay و Android Auto.

عجلة القيادة شبيهة بتلك الموجودة في سيليريو ، ولوحة العدادات بها عداد سرعة رقمي ، ونظام الصوت به أربعة مكبرا. تبدو المقصورة فسيحة بالنسبة لحجم السيارة ، مع خمسة أحزمة أمان على الرغم من أن العرض المحدود يجعلها أكثر ملاءمة لما يصل إلى أربعة أشخاص بالغين. من ناحية أخرى ، تعتبر مجموعة الأمان أساسية تمامًا ، مع وسائد هوائية مزدوجة ، ونظام ABS ، و EBD ، وأجهزة استشعار وقوف السيارة العكسي ، وقفل الباب التلقائي.

الأهم من ذلك ، انتقلت Alto K10 الآن إلى منصة Heartect التي تدعم معظم طرازات Suzuki ، مما يجعلها أكثر أمانًا وأكثر تقدمًا من الناحية التكنولوجية من سابقتها.

تحت غطاء المحرك ، يوجد أحدث إصدار من محرك البنزين K-Series سعة 1.0 لتر والذي ينتج 49 كيلو واط / 67 حصانًا وعزم دوران يبلغ 89 نيوتن متر، تمامًا كما هو الحال في سيليريو. تنتقل الطاقة إلى المحور الأمامي إما من خلال ناقل حركة يدوي بخمس سرعات أو علبة تروس أوتوماتيكية AGS.

سيارة Maruti Suzuki Alto K10 متاحة للطلب في الهند. يبدأ السعر من 399000 روبية هندية اي حوالي 5000 دولار لنسخة المواصفات الأساسية ، ويمكن أن يصل إلى 584000 روبية هندية  / 7319 دولارًا للسيارة كاملة المواصفات. وليس معروفاً ما اذا كانت السيارة ستصدر خارج الأسواق الهندية وخصوصاً الى أسواق المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى