منوعات

كان الهدف إنتاج سيارة تعمل بشكل جيد وبسعر معقول ..تعرف على قصة “البيك أب” التي أنقذت تويوتا عقب الحرب

توفي ساكيتشي تويودا، مبتكر شركة تويوتا، في الثلاثينيات من القرن الماضي. ورث كيشيرو ، ابن ساكيتشي ، حب العمل ، خاصة مع الأدوات الميكانيكية ، والتصميم على متابعة الأفكار الإبداعية.

ومع ذلك ، فقد وضع في الاعتبار الحكايات والنوادر التي رواها والده عن السيارات التي رآها في الولايات المتحدة الأمريكية. كما أخذ في الاعتبار نصيحة والده: “أريدك أن تقدم مساهمتك في عالم السيارات ، كما أريدك أن تقدم مساهمتك في مجال نسج القماش لمستقبل اليابان”.

دخول تويوتا عالم السيارات

بدأ مالك تويوتا كيشيرو في بذل الجهود لتحقيق حلمه في بناء المركبات وتقديم مساهمة مستقبلية في صناعة السيارات العالمية. لقد كرس كل وقته وطاقته لتحقيق هذا الهدف. وتصنيع السيارة في أعمال عائلته ، بهدف إنتاج سيارة للناس بسعر يمكنهم تحمله وسيارة تعمل بشكل جيد بالإضافة إلى كونها سيارة عملية.

أشرف كيشيرو ، ابن مؤسس شركة تويوتا الضخمة ، على إنشاء فرع من أعمال ” تويودا للنسيج الآلي ” التي ركزت على قطاع السيارات في عام 1933.

تم إنشاء محرك تويوتا الأصلي ، من النوع A ، في عام 1934 واستخدم في أول نموذج اختبار للشركة ، وهو A1 سيدان ، في مايو 1935 ؛ ومع ذلك ، لم يتم بناء مركبة الاختبار ؛ بسبب ظروف حربها مع الصين ، وحالة الاقتصاد الياباني في ذلك الوقت ، وحاجة البلاد إلى مركبات النقل.

أول سيارة من تويوتا

كانت شاحنة دودج باور وبعض مكونات G1 متشابهة تمامًا مع بعضها البعض ومع أول شاحنات تويوتا التي تم الكشف عنها في أغسطس من نفس العام 1935.

بدأت تويوتا في صنع سيارة AA سيدان في عام 1936 ، لكن السيارة لم تكن تحظى بشعبية كبيرة. على عكس منافسيها Ford و Chrysler، قامت ببناء 1404 سيارة فقط خلال فترة سبع سنوات، تم شراء معظمها من شركات سيارات الأجرة والحكومة اليابانية. بالإضافة إلى ذلك ، خلال الحرب ، تم تصفية بعض الوحدات المصنعة وإعادة تدويرها وتم تسليمها لشركة ميتسوبيشي.. كانت الخطوة إلى الوراء محبطة بالنظر إلى ضعف اقتصاد اليابان ، لكن تويوتا رأت خلاف ذلك.

تويوتا تستثمر في البيك اب G1

يمكن الإشارة إلى G1 ، التي قدمتها تويوتا قبل عام من سيارة AA سيدان ، على أنها سلف لاند كروزر. على الرغم من مشاركة ميكانيكيي AA ، كان طول G1 6 أمتار ويمكن تصنيفها بسهولة على أنها مركبة تجارية. على الرغم من أنه يعتقد أن التكرار الأولي كان مجرد نموذج أولي ، إلا أنه كان له تصميم مباشر. نظرًا للعديد من الأعطال التي تتعرض لها ، فهي تأتي مع حزمة من قطع الغيار ، وتم إنتاج 379 نسخة فقط.

عندما كانت سيارة AA سيدان غير موجودة تقريبًا في السنوات التالية ، أطلقت تويوتا العديد من موديلات البيك أب المحسّنة حتى وصلت إلى أحدث طراز ، المعروف باسم GB. تجلى نجاح GB من خلال مبيعات السيارة التي زادت من بضع مئات إلى 11981 نسخة في عام 1939.

اضطرت شركة تويوتا إلى وقف تصنيع السيارات لمدة عامين بعد الحرب. يعتقد بعض الناس أن العلامة التجارية اليابانية لم تكن لتتمتع بالثقة في العودة إلى صناعة السيارات بدون نجاح شاحنة GB. بعد الحرب ، تم تقديم Toyopt SA ، ثم أطلق عليها لاحقًا اسم “كراون” ، وتم بيعها لاحقًا في الدول الغربية باسم كامري.

المصدر: المربع نت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى