منوعات

سيتم تجربته على مسافة 1 كم ..تقنية الشحن اللاسلكي للسيارات الكهربائية أثناء المسير تتحول إلى حقيقة

قفزة تقنية غير مسبوقة, ربما تغير مستقبل العالم النفطي وكل شيء, فلم يعد هناك حاجة للوقوف بطوابير أمام محطات الوقود, بل وحتى أمام محطات الشحن للتزود بالكهرباء.

وكل ما عليك فعله المسير بسيارتك وسيتم الشحن بشكل تلقائي ودون توقف.

حيث يستعد العالم لدخول مرحلة جديدة من تقنية شحن السيارات الكهربائية، وتم الإعلان عن أن حافلة ألمانية في بالينجن ستشغل قريبًا طريقًا سريعًا للشحن اللاسلكي.

وعلى الرغم من أن المشروع لا يزال حتى الآن يضم حافلة واحدة فقط، إلا أنه يعتبر قفزة تقنية كبيرة . وتحول كلي من الخيال إلى رؤية حقيقية يمكن نشر التكنولوجيا في السيارات والمواقع الأخرى حول العالم في السنوات القادمة.

كما أنها ليست المرة الأولى التي تثار فيها الفكرة. وفقًا لموقع “Vision” الإلكتروني، وفي هذا الشأن قال حاكم ولاية ميشيغان, جريتشن ويتمر: إن الولاية ستختبر قدرات الشحن اللاسلكي على الطرق السريعة.

وإذا كان من الممكن شحن السيارات أثناء التنقل، فيمكن بناؤها باستخدام بطاريات أصغر ، مما يجعلها أخف وزنا وأكثر كفاءة. وأرخص بكثير.

تعمل تقنية الشحن اللاسلكي للسيارات تمامًا مثل الهواتف الذكية، حيث تنتقل الكهرباء من ملفات مغناطيسية على الأرض وعبر الهواء إلى ملف آخر في السيارة.

كانت منصات الشحن الثابتة للسيارات موجودة منذ بعض الوقت، لكن طرق الشحن أكثر تعقيدًا وفي مرحلة مبكرة من التطوير.

بالنسبة للمشروع الألماني ، تعاونت Electreon و EnBW في ألمانيا لتركيب 1 كيلومتر (0.6 ميل) من نظام الطرق الكهربائية على طول طريق سريع ألماني.

بالإضافة إلى محطتي شحن ثابتتين ستقعان في المواقع التي تتوقف فيها الحافلة بشكل روتيني خلال جدول. ، تلقي 3.2 مليون دولار من إلكترون لتمويل بناء البنية التحتية للشحن.

ليست ألمانيا وأمريكا الدولتين الوحيدتين اللتين تخططان للشحن اللاسلكي ، فالسويد لديها أيضًا مشروعها الخاص للشحن اللاسلكي على الطرق ، وقد افتتحت Stellantis مركزًا لاختبار محاكاة الطريق لدراسة الشحن اللاسلكي في إيطاليا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى