منوعات

مضيفة طيران تخرج عم صمتها وتكشف أخطر الأشياء والأسرار التي لا يعرفها معظم ركاب الطائرات

مضيفة طيران تخرج عم صمتها وتكشف أخطر الأشياء والأسرار التي لا يعرفها معظم ركاب الطائرات

وصفت مضيفة طيران سابقة شاركت رأيها في منتدى Quora، أن السماعات الموجودة على متن الطائرة من أخطر الأشياء على الركاب، حيث يستخدمها عشرات الأشخاص يوميا.

ووفقا لمضيفة الطيران، يمكن أن تحتوي سماعات الرأس الموجودة على متن الطائرة على الكثير من الجراثيم والأوساخ.

حيث يستخدمها عشرات الأشخاص يوميا، وأشارت أنه يتم استبدال البطانات الناعمة فقط إذا كانت ممزقة.

وأوصت مضيفة الطيران الركاب بإحضار سماعاتهم الخاصة بهم على متن الطائرة، حتى وإن كانت من أرخص التقنيات ستكون أكثر أمانا ونظافة من تلك الموجودة على متن الطائرة.

ولفتت المضيفة الانتباه إلى الوسائد والبطانيات الموجودة على متن الطائرة.

وذكرت أنه بمجرد هبوط الطائرة، يجمع الطاقم البطانيات ويطويها فقط للرحلة التالية. وأضافت “إنهم على الأقل كرماء بما يكفي لتغيير أغطية الوسائد”.

وذكر “الإنديبندنت” أن هناك العديد من الأمور التي يجهلها الركاب على متن الطائرة، فالأشخاص كثيرو السفر يظنون أنهم على علمٍ بكافة خبايا السفر والنقل الجوي بدءًا من الإجراءات المنظمة للحقائب وحتى تكاليف وجودة الطعام.

لكن الموقع كشف عن بعض الأسرار التي لا يعلمها الركاب حتى أكثر مرتادي المطارات من بينهم، ويقتصر علمها على طاقم الطائرة فقط.

أسرار لا يعرفها الكثير من الركاب على متن الطائرة

01-طعام الطيارين

الطيارون يتناولون طعاماً مختلفاً تماماً عن ذلك الذي يُقدم للركاب، فهم يحصلون على وجبات جيدة الاعداد لضمان سلامتهم وعدم تعرضهم للإعياء خلال قيادة الطائرة.

02-الصندوق الأسود

يعتقد الكثيرون أن الصندوق الأسود للطائرة غير قابل للتلف، لكن الحقيقة أنه يمكن أن يتلف نتيجة تعرضه للحريق والضغط الشديدين كسائر المواد الصناعية الأخرى.

03-شفرة الخطف

إذا تعرضت الطائرة للخطف وأُجبرت على الهبوط فإن الطيار لن يقوم بإنزال قلابات الأجنحة (وهي الأجزاء المفصلية المثبتة على حافة الجناح لتقليل سرعة الهبوط)، وهذه علامة متعارف عليها تدل على أن ثمة خطأ ما.

04-عدم استخدام قناع الأكسجين

عدم وضع قناع الأكسجين عندما تكون الطائرة على ارتفاع كبير يؤدي للوفاة خلال 15-30 دقيقة فقط لخلو المقصورة من الأكسجين عند هذا الارتفاع.

05-تناول المشروبات على الطائرة

يُنصح بعدم تناول مياه الصنبور أو المشروبات المصنوعة منها مثل الشاي والقهوة على متن الطائرة، فهذا النوع من المياه تتم معالجته بالمواد الكيماوية لضمان تعقيمها وسلامتها من الميكروبات، ويفضل الاقتصار على المياه والمشروبات المعبأة كالمياه المعدنية.

06-المراقبة الجوية وتأخر الإقلاع أو الهبوط

كثيراً ما تُتهم أجهزة “المراقبة الجوية” بالمسئولية عن تأخير هبوط أو إقلاع الطائرة، وهذا غير صحيح، فالسبب الرئيسي في تأخر الطائرات في أغلب الأحيان هو اكتظاظ الممرات بالطائرات وعدم وجود مساحات كافية لهبوط طائرة أو أخرى، فمعظم المطارات تسمح للطائرات بالهبوط أو الإقلاع كل دقيقة تقريباً، لذلك تكون الممرات دائماً مشغولة.

07-أجور الطيارين

تتسم أجور الطيارين عادة بارتفاعها، وقد يصل متوسط راتب الطيار لدى شركات الخطوط الجوية الكبرى إلى 145.5 ألف دولار سنوياً.

08ـ عامل الخطورة

يظن الكثيرون أن أكثر حوادث تحطم الطائرات تحدث خلال طيرانها في الجو، لكن في الواقع فإن أخطر مراحل الرحلة هو وقت الهبوط أو الإقلاع.

09-المطبات الهوائية

يشعر معظم الركاب بالذعر عند تعرض الطائرة لأحد “المطبات الهوائية”، لكن هذه المطبات لا تمثل خطورة على الطائرة، فهي تنتج عن تيارات هواء صاعدة غالبا ما تكون داخل السحب، ويشبه تأثيرها تأثير اصطدام السيارة بمطب صناعي وهي تسير بسرعة 800 كيلومترً في الساعة.

10-استخدام الأجهزة الإلكترونية

وفقاً للموقع فإنه لا يوجد دليل مادي ملموس حتى الآن على أن استخدام الأجهزة الإلكترونية على متن الطائرة قد يؤثر على أدائها بأي صورة من الصور، لكن لا يُنصح بخرق الراكب للقواعد المتبعة لعدم تعريض نفسه للمشاكل.

11-إشارة حزام الأمان

في بعض الأحيان ينسى الطيارون إطفاء إشارة ارتداء حزام الأمان حتى مع عدم وجود أي سبب يستدعي ارتداء الحزام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى