منوعات

مدعومًا بـ 9 محركات …الكشف عن اليخت العملاق Pangeos بقيمة 8 مليار دولار “صور”

مدعومًا بـ 9 محركات …الكشف عن اليخت العملاق Pangeos بقيمة 8 مليار دولار “صور”

Pangeos عبارة عن قارة عائمة فاخرة ومكتفية ذاتيًا ومتجولة بشكل دائم تستوعب عدة آلاف من الضيوف وبعض وسائل الراحة الأكثر تنوعًا ، من النوع الذي ستجده فقط في منتجعات الخمسة نجوم الحصرية على الأرض.

السفينة العملاقة ستوفر أماكن إقامة لما يصل إلى 60 ألف ضيف وعدد غير محدد من أفراد الطاقم، وهو أمر قد يكون مثيرًا للإعجاب ، حتى نكون منصفين ، بالنظر إلى الوظائف الفندقية العديدة للسفينة.

ستشمل المساحات على متن السفينة مراكز التسوق ومناطق الرياضة والعافية والمتنزهات والحدائق والعديد من الموانئ المغلقة وأحواض سباحة لا حصر لها ، بالإضافة إلى مهابط طائرات الهليكوبتر وحظائر الطائرات والمراسي والبنية التحتية للمركبات الكهربائية.

لم يتم تفصيل الجزء الداخلي من Pangeos بالكامل حتى الآن ، ولأسباب واضحة: يتطلب مشروع بهذا الحجم وقتًا طويلاً من التخطيط ، ويبدو أن Lazzarini وهو المكتب المسؤول عن التصميمات والإنشاء قد تجاوز المرحلة الأولية فقط.

على سبيل المثال ، فكر المكتب بالفعل في الخدمات اللوجستية لبناء مثل هذه السفينة ، مع تقدير وقت التسليم ثماني سنوات واستثمار 8 مليارات دولار.

نظرًا لأنه لا يمكن تجميع سفينة بهذا الحجم في أي من أحواض بناء السفن الحالية ، يجب بناء سفينة جديدة من أجلها فقط.

سيكون الموقع الجيد هو المملكة العربية السعودية ، في مدينة الملك عبد الله ، حيث يجب أن تكون منطقة ساحلية كبيرة، حتى تتشكل البانجوس.

وبمجرد اكتمال البناء ، ستتم إعادة غمر المنطقة ، وستنطلق Pangeos في رحلتها التي لا تنتهي حول العالم.

يبلغ طولها الإجمالي 550 مترًا (1800 قدمًا) و 610 مترًا (2000 قدم) في أوسع نقطة لها في الأجنحة ، وسيكون لدى Pangeos هيكل فولاذي يتكون من 30,000 خلية فردية عنقودية مائلة ، مما يجعل الهيكل غير قابل للإغراق.

تم تصميم Pangeos للإبحار حول العالم بدون توقف ، وذلك بفضل إمدادات الطاقة الخضراء التي لا نهاية لها تقريبًا.

مدعومًا بـ 9 محركات HTS بقوة 16800 حصان لكل منها ، سينطلقPangeos بسرعة قصوى تبلغ 5 عقدة (5.7 ميل في الساعة / 9.2 كيلومتر في الساعة) ، وسيحسب الطاقة من الأمواج والسقف المغطى بالألواح الشمسية.

ستكون القارة المتجولة دائمًا هي التي ستبحر بدون انبعاثات ، وهي حلم بمستقبل نظيف خال من أي تلوث.

المصدر: تيربو العرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى