منوعات

جيلي الصينية تتألق وتكشف عن ميني فان فاخرة جديدة باسم “زيكر 009” بقوة 544 حصان “صور”

جيلي الصينية تتألق وتكشف عن ميني فان فاخرة جديدة باسم “زيكر 009” بقوة 544 حصان “صور”

كشفت مجموعة جيلي عن أن أحدث ميني فان فاخرة لها باسم زيكر 009، بمواصفات مميزة وتصميم جريء جداً وداخلية فاخرة تدعم 6 ركاب، وهي ثاني سيارة إنتاجية تحت علامة “زيكر” الفرعية الجديدة لجيلي.

وتم تصميم الميني فان الجديدة في مركز تصميم تابع لجيلي في السويد بإشراف مصمم علامة اودي السابق ستيفان سيلاف.

وتتميز بشبكها الأمامي الكبير المضيء ومصابيحها النهارية الضيقة ومصابيحها الخلفية LED الممتدة بعرض الخلفية بالكامل، مع جنوط 20 إنش وأبواب منزلقة كبيرة.

هي سيارة عملاقة بالفعل بوزن 2830 كيلوجرام وطول 5209 مليمتر وعرض 2024 مليمتر وارتفاع 1867 مليمتر، وبالداخل نرى 6 مقاعد مقسمة على 3 صفوف، مع شاشة لمسية ترفيهية كبيرة ولوحة عدادات رقمية.

وأيضاً مع شاشة أخرى اختيارية 15.6 إنش يمكن تخزينها في السقف للركاب الخلفيين، مع جلود نابا الفاخرة، وطاولات يمكن طيها، ونظام تواصل داخلي بالميكروفون للصف الثاني والثالث من المقاعد، وسقف شمسي بانورامي، ونظام سمعي فاخر.

كما تتوفر السيارة بنظام تعليق هوائي اختياري بتقنيات كهرومغناطيسية متطورة للتحكم في الاهتزازات وتوفير تجربة قيادة مريحة وسلسة قدر الإمكان.

واستلمت السيارة أنظمة سلامة متطورة بالتعاون مع شركة Mobileye المتخصصة في أنظمة التوجيه الذاتي، وتشمل هذه الأنظمة 7 كاميرات و12 رادار فوق صوتي بمدى قريب، ورادار موجي طويل المدى لمسح المنطقة المحيطة بالسيارة باستمرار.

وتعتمد السيارة على محركين كهربائيين بقوة إجمالية 544 حصان ونظام دفع كلي وتسارع من السكون إلى 100 كلم\س في 4.5 ثانية، ما يجعلها أسرع ميني فان إنتاجية في العالم حالياً، بمدى كهربائي ممتاز 822 كيلومتر لكل شحنة.

وفتحت جيلي باب الطلب عليها بالفعل بأسعار تبدأ من 68,500 دولار (256 ألف ريال).

   

المصدر: المربع نت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى