منوعات

ميشلان تستعد لطرح الإطارات الخالية من الهواء بحلول عام 2024

تعتبر عجلات السيارات واحدة من أهم الأجزاء الأساسية في عمل هذه المركبات، لما لها من دور رئيسي في حركة وسلامة المركبة ومن بداخلها او يحيط بها لذا يجب أن تكون دائما محققة لأفضل المواصفات العالمية من حيث الجودة الفنية وعوامل الأمان..

فتنافست الكثير من الشركات الصانعة في إصدار عجلات ذات مقاومة عالية للضغط والبحث عن أفضل الطرق لحفظ كميات الهواء ثابتة بداخلها في شتى الحالات الجوية والطرقية المتنوعة.

ولكن المفاجئة المثيرة للدهشة ما أعلنت عنه شركة (ميشلان) بأنها تستعد ميشلان لاقتحام سوق الإطارات بعد إعلانها أنها تعمل مع جنرال موتورز على تطوير الإطارات الخالية من الهواء والتي سيتم تصميمها وبيعها على الجيل القادم من سيارات شيفروليه بولت الكهربائية في السنوات القادمة.

يمكن للاختراع الثوري Uptis أو “نظام الإطارات الفريد المقاوم للثقب” من صانع الإطارات الفرنسي أن يمثل تراجعًا لأكثر من 130 عامًا من إعادة تعبئة الهواء بشكل تقليدي في إطارات السيارات العادية.

قال أليكسيس غارسين، رئيس ميشلان أمريكا الشمالية لشبكة CNN Business: “نريد جلب الجيل القادم من شفروليه بولت بإطارات بدون هواء، وسيحدث ذلك الآن في السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة”.

ابتكرت شركة ميشلان إطارًا آخر بدون هواء لعربات الجولف وجزازات العشب يسمى Tweel، والذي يتميز بمداس خارجي مطاطي مع “مكابح” عالية القوة.

وتتمتع Uptis بسمات مماثلة لتجميع عجلة الألمنيوم، وستحتوي على مكبرات صوت مركبة من المطاط والألياف الزجاجية، بالإضافة إلى مداس خارجي من المطاط.

سيعتمد تصميمها على أضلاع مرنة تنطلق في العمل، على غرار طريقة عمل الإطارات الهوائية أو المملوءة بالهواء.

إذا كان مداس إطار السيارة مثقوبًا، فلن يحدث فرقًا يذكر بسبب عدم احتواء الإطار على أي هواء وفتح جوانبه تمامًا.

وتخطط جنرال موتورز لإعادة إنتاج شيفروليه بولت في 4 أبريل، حسبما أكدت الشركة يوم الثلاثاء بعد استدعاء أسطولها بالكامل لطراز السيارة في أغسطس بسبب خطر اشتعال حزمة البطارية عالية الجهد.

حدثت المشكلة عندما كانت Bolt مشحونة بالكامل، وقد أحصت جنرال موتورز أكثر من 18 حريقًا مشتبهًا بناءً على تحقيقاتها الخاصة من العام الماضي.

ومع ذلك، تأمل الشركة المصنعة للسيارات الأمريكية الآن في قلب الصفحة بعد المراهنة على طراز Uptis الأولي من ميشلان في السنوات القادمة.

وقالت إن Uptis تتماشى مع رؤيتها المستقبلية المتمثلة في عدم حدوث أي حوادث، وصفر انبعاثات، وصفر ازدحام لأنها أكثر مرونة من الإطار المتوسط عندما يتعلق الأمر بانفجار.

في الواقع، لا تتطلب الإطارات الكثير من المواد الخام لتصنيعها.. كما أنها تدوم لفترة أطول.

قالت ميشلان إن مالكي الأساطيل وسائقي المركبات المحترفين سيستفيدون من الإطارات الجديدة بسبب متانتها وتتطلب صيانة قليلة أو معدومة.

وتعمل شركة الإطارات على ابتكار أحدث تقنيات الإطارات الخالية من الهواء لبعض الوقت وحققت تقدمًا كبيرًا عندما ابتكرت إطارات Tweel الخالية من الهواء لعربات الجولف وجزازات العشب التي تستخدم تقنية مماثلة لـ Uptis.

وبكل تأكيد مع هكذا أنواع من الاطارات الخالية من الهواء سيكون مالك المركبة في أمان عند ترحاله من حيث الحاجة الى الصيانة لعجلاته او اعادة تعبئتها بالهواء ولن يكون حتى بحاجة لعجلة احتياطية توضع في حقيبة السيارة الخلفية.

المصدر: تيربو العرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى