منوعات

تنظيف كامل خلال 15 دقيقة ..شركة يابانية متخصصة في ابتكارات الحمامات تكشف عن إطلاق غسالة آلية للبشر خلال عام

تنظيف كامل خلال 15 دقيقة ..شركة يابانية متخصصة في ابتكارات الحمامات تكشف عن إطلاق غسالة آلية للبشر خلال عام

إن الغاية الأولى والأسمى للعلم بكل أنواعه واطيافه هي خدمة الإنسان وتطوير حياته، وتقليل المعضلات في حياته وإيجاد حلول لأزماته.

فتعددت الاختراعات وتسارعت الاكتشافات منذ قرون وهي مستمرة حتى لحظة إعداد مقالنا هذا.

ويعتبر الذكاء الصناعي نقلة نوعية أمنت أعلى درجات الرفاهية والراحة للإنسان، ولربما ما يثير الدهشة أن هذه الراحة وصلت حتى لأداء الاستحمام للإنسان.

حيث كشفت شركة Science وهي شركة تقنية يابانية متخصصة في ابتكار الحمامات والمطابخ، مؤخرًا عن خطط لإنتاج غسالات للإنسان.

صدق أو لا تصدق، مفهوم الغسالة البشرية ليس جديدًا.

في معرض أوساكا عام 1970، عرضت شركة الإلكترونيات اليابانية العملاقة سانيو إلكتريك “حمام الموجات فوق الصوتية” وهو غسالة بشرية تقوم بتنظيف وتدليك وتجفيف الراكب في دورة مؤتمتة بالكامل مدتها 15 دقيقة.

لم ينطلق هذا المفهوم أبدًا كمنتج تجاري ولكن الآن تريد شركة تقنية يابانية أخرى أن تجربه، واعدة بتقديم نظرة حديثة على الغسالة البشرية بحلول عام 2025.

وأفصحت شركة العلوم ومقرها أوساكا، المعروفة بابتكاراتها العديدة في تكنولوجيا الحمامات والمطابخ، عن خططها لإنشاء نسختها الخاصة من الغسالة البشرية كجزء من خط إنتاجها Mirable.

أطلق عليه اسم “Project Usoyaro”، وهو أحدث “تقنية الفقاعات الدقيقة”، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من مستشعرات المراقبة ونظام الذكاء الاصطناعي لإنتاج تجربة استحمام معقدة.

وذكرت الشركة أن الهدف من Project Usoyaro ليس فقط تنظيف جسم المستخدم تمامًا ولكن أيضًا لتوفير مساحة علاجية حيث يمكنك الاسترخاء على صوت الموسيقى الهادئة وعرض الصور المعروضة على الماء عن طريق شاشة مقاومة للماء داخل الجهاز.

وستقيس المستشعرات الموجودة داخل الغسالة حالة الأعصاب السمبثاوية والباراسمبثاوية وسيستخدم الذكاء الاصطناعي المدمج البيانات المجمعة لخلق جو أكثر راحة ممكنًا.

وكان رئيس مجلس الإدارة ياسواكي أوياما، الذي كان يبلغ من العمر 10 سنوات فقط عندما تم الكشف عن غسالة سانيو الأصلية البشرية في أوساكا مفتونًا جدًا بالاختراع لدرجة أنه قرر تحسينه إذا سنحت له الفرصة.

وتتوقع الشركة أن يؤدي مشروع Usoyaro إلى غسالة بشرية وظيفية بحلول عام 2024 والتي تأمل الشركة في عرضها في معرض أوساكا 2025.

إن كان حتى الاستحمام وفرت الصناعة اليابانية من يقوم به نيابة عن الإنسان فإلى أي حد سيصل تطور كوكب اليابان وحداثته في السنين القادمة؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى