منوعات

بحرية الولايات المتحدة تؤكد امتلاكها صورًا ومقاطع فيديو تظهر فيها أجسام طائرة مجهولة

بحرية الولايات المتحدة تؤكد امتلاكها صورًا ومقاطع فيديو تظهر فيها أجسام طائرة مجهولة

تحتفظ القوات البحرية الأمريكية بمقاطع فيديو لم تُعرض من قبل، تظهر فيها أجسام طائرة مجهولة (UFOs) -أو ظواهر جوية مجهولة (UAP) كما تفضل وزارة الدفاع تسميتها- لكنها لن تُظهرها على العلن لأنها سوف «تضر بالأمن الوطني»، وفق ما كتبه متحدث باسم البحرية في السابع من سبتمبر 2022.

جاء هذا الاعتراف استجابة لطلب موقع الشفافية الحكومية المسمى بالخزنة السوداء لتطبيق قانون حرية المعلومات، سبق أن شارك هذا الموقع آلاف الصفحات من الوثائق المتعلقة بتوثيق أجسام طائرة مجهولة التي حصل عليها عبر تقديم طلبات قانون حرية المعلومات لوكالة الاستخبارات المركزية CIA وغيرها من الوكالات الحكومية.

قدمت الخزنة السوداء طلب تنفيذ قانون حرية المعلومات إلى البحرية الأمريكية في أبريل 2020، بعد يوم واحد من رفع السرية عن ثلاثة مقاطع فيديو التقطها طيارو البحرية -وأصبحت مشهورة الآن- تُظهر طائرات عالية التقنية تتحرك بطرق تبدو مستحيلة.

طلبت الخزنة السوداء الآن من البحرية أن تسلم كل مقاطع الفيديو المتعلقة بالظواهر الجوية المجهولة.

بعد أكثر من سنتين، أجابت الحكومة بخطاب أكد وجود المزيد من الفيديوهات المتعلقة بالظواهر الجوية أو أي أجسام طائرة ورفضت طلب تسليمها بسبب مخاوف متعلقة بالأمن الوطني.

كتب غريغوري كاسون، نائب مدير مكتب البحرية لشؤون قانون حرية المعلومات في الرد: «سيضر نشر هذه المعلومات بالأمن الوطني، إذ قد تزود الأعداء بمعلومات قيمة تخص عمليات القوات البحرية ووزارة الدفاع وقدراتهما ونقاط ضعفهما. لا يمكن اقتطاع أي جزء من الفيديوهات لنشره».

أضاف كاسون أن البحرية استطاعت رفع السرية عن الفيديوهات الثلاثة السابقة في أبريل 2020 فقط لأنها قد سُربت مسبقًا إلى الإعلام «وجرى تداولها على نحو موسع على المستوى الشعبي».

عدّت البحرية نشر المزيد من المشاهد «دون إلحاق المزيد من الضرر بالأمن الوطني» أمرًا مستحيلًا، وفقًا لكاسون.

من المثير للاهتمام أن البحرية في ردها على الخزنة السوداء لم تحاول مطلقًا إخفاء وجود المزيد من فيديوهات الظواهر الجوية المجهولة.

من الواضح أن في أرشيف البحرية المزيد من الفيديوهات غير القابلة للتفسير لظهور أجسام طائرة مجهولة، لكن عددها وما تُظهره يبقى لغزًا في الوقت الراهن.

لكن يبدو بيّنًا أن الجيش الأمريكي يأخذ تهديد الظواهر الجوية المجهولة المحتمل على محمل الجد، ففي مايو 2022، عقدت وزارة الدفاع أول جلسة استماع علنية بخصوص الأجسام الطائرة المجهولة منذ ستينيات القرن الماضي. ناقشت الجلسة خاصةً تقريرًا للبنتاغون في يونيو 2021 أظهر أن طياري البحرية أبلغوا عن 144 مشاهدة لظواهر جوية مجهولة منذ عام 2004

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية مؤخرًا عن أنها ستستلم تمويلًا فيدراليًا لافتتاح مكتب جديد متخصص في إدارة التقارير عن مشاهدة أجسام طائرة مجهولة الواردة من الجيش الأمريكي والقوات البحرية والجوية.

المصدر: أنا أصدق العلم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى