منوعات

مؤسس أوراكل يغادر القائمة ..أحدث قائمة لأغنى 10 أثرياء في العالم

أحدث قائمة لأغنى 10 أثرياء في العالم

اقتنص الملياردير الفرنسي برنارد أرنو المركز الثاني في قائمة أغنى 10 مليارديرات في العالم هذا الأسبوع، من الأمريكي جيف بيزوس.

ووفقا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات حتى 15 أكتوبر/تشرين الأول 2022، تراجعت ثروات أعضاء قائمة أغنى 10 أثرياء في العالم، فيما حافظ الملياردير الأمريكي إيلون ماسك على صدارته للقائمة.

لكن مفاجأة هذا الأسبوع، كان صاحبها الملياردير الفرنسي برنارد أرنو، مؤسس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة لويس فيتون، الذي ارتقى إلى الترتيب الثاني بالقائمة على حساب الملياردير الأمريكي جيف بيزوس، الذي تراجع إلى المركز الثالث.

وبقي الملياردير الهندي غوتام أداني في المركز الرابع، وتبعه الأمريكي بيل جيتس في المركز الخامس، ثم وارن بافيت في المركز السادس، وجاء لاري بايج في الترتيب السابع، أمام سيرجي برين، واحتل ستيف بالمر المركز التاسع، أمام الهندي موكيش أمباني، الذي جاء عاشرا.

أغنى 10 أثرياء في العالم.. ماسك يتصدر ومؤسس أوراكل يغادر القائمة

1- إيلون ماسك

جاء ماسك في المركز الأول لأغنياء العالم بصافي ثروة بلغت حوالي 198 مليار دولار، مقابل 110.3 مليار دولار الأسبوع الماضي. والملياردير الأمريكي الجنسية، يعود مصدر ثروته إلى شركتي Tesla وSpaceX.

2- برنارد أرنو

قفز الملياردير الفرنسي برنارد أرنو إلى المركز الثالث في قائمة أغنى 10 أثرياء في العالم، بصافي ثروة بلغ حوالي 133 مليار دولار مقابل 131 مليار دولار الأسبوع الماضي. ويعود مصدر ثروته إلى شركته LVMH.

3- جيف بيزوس

تراجع الملياردير الأمريكي جيف بيزوس إلى المركز الثالث في قائمة أغنى أغنياء العالم بصافي ثروة بلغ حوالي 130 مليار دولار مقابل 137 مليار دولار الأسبوع الماضي. وتعد شركة Amazon هي مصدر ثروة بيزوس.

4- غوتام أداني

ظل الملياردير الهندي غوتام أداني هذا الأسبوع في المركز الرابع بقائمة أثرياء العالم، بصافي ثروة حوالي 118 مليار دولار مقابل 125 مليار دولار الأسبوع الماضي، ومصدر ثروته هي شركته Adani Group.

5- بيل جيتس

وحل بيل جيتس خامسًا بثروة تصل إلى حوالي 105 مليارات دولار مقابل 106 مليارات دولار الأسبوع الماضي. ومصدر ثروته يعود إلى شركة مايكروسوفت.

6 – وارن بافيت

جاء وارن بافيت، رئيس شركة بيركشير هاثاواي في المركز السادس هذا الأسبوع، بثروة تقدر حاليًا بحوالي 95.8 مليار دولار مقابل 94.2 مليار دولار الأسبوع الماضي.

7- لاري بايج

حل الملياردير الأمريكي لاري بايج، مؤسس جوجل مع سيرجي برين، في المركز السابع هذا الأسبوع، بعد وصول ثروته إلى حوالي 89.4 مليار دولار مقابل 91.3 مليار دولار الأسبوع السابق.

8- سيرجي برين

ظل سيرجي برين، مؤسس جوجل مع لاري بايج، في المركز الثامن بسباق أغنى 10 مليارديرات في العالم هذا الأسبوع، حيث تصل ثروة برين إلى 85.6 مليار دولار مقابل 87.4 مليار دولار، الأسبوع الماضي.

9- ستيف بالمر

واستقر الملياردير الأمريكي ستيف بالمر في المركز التاسع بقائمة أغنى 10 أثرياء في العالم هذا الأسبوع، بعدما حقق بالمر صافي ثروة قدره 81.9 مليار دولار مقابل 83.8 مليار دولار الأسبوع الفائت.

وبالمر، رجل أعمال أمريكي شغل منصب الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت منذ يناير 2000 حتى فبراير 2014. وهو ثاني شخص بعد روبرتو غويزويتا، الذي يصبح مليارديرا بواسطة امتلاك أسهم في مؤسسة تجارية دون أن يكون مؤسسا لها أو أحد أقربائه.

10- موكيش أمباني

وفي المركز العاشر، جاء الملياردير الهندي موكيش أمباني، رئيس مجلس إدارة شركة ريلاينس إندستريز، بصافي ثروة قدره 81.4 مليار دولار مقابل 83.6 مليار دولار بالأسبوع السابق.

المصدر: العين الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى