منوعات

العثور على لاند روفر بعد 35 عاماً بحظيرة تستحق ثروة عند بيعها بالمزاد

يهوى الكثيرون البحث عن الأشياء والممتلكات الكلاسيكية القديمة لما تحمله من حنين للماضي ورغبة لدى أولئك الأشخاص بالشعور بأنهم جزء من ذلك التاريخ، ويعتبر حساب The Bearder Explorer (المستكشف الملتحي) على يوتيوب الأكثر شهرة في إيجاد كل ما هو مهجور وذو قيمة في أماكن لم يصلها أحد.

حيث عثر صاحب هذا الحساب على سيارة لاندر روفر تركت وأهملت لأكثر من ٣٥ عاما داخل حظيرة في المملكة المتحدة وهي تابعة لسلسلة لاندروفر الكلاسيكية الثالثة منذ عام ١٩٨٦.

ويقول في الفيديو الموجود على حسابه بأنه علم من أحد أصدقائه حول وجود مجموعة صغيرة من السيارات الكلاسيكية مهجورة لسنوات عديدة في حظيرة مالكها الذي توفى منذ زمن وكان ينوي صديقه هذا شراءها من خلال المزاد الذي تم بيعها فيه.

يبدأ الفيديو بالسير في الحقول حتى تمكن من الوصول إلى الحظيرة المهجورة، لتكون المفاجأة أنه يكتشف بعض الجواهر بداخل تلك الحظيرة التي تم هجرها لسنوات طوال.

أحد تلك الكنوز هي سيارة لاند روفر الكلاسيكية في حالة ممتازة ولديها قرص ضريبي 1986 في نافذتها، وعند إلقاء نظرة من خلال الزجاج تكتشف أن الداخل في حالة جيدة مماثلة للسيارة من الخارج على الرغم من مرور كل تلك السنوات.

يقوم اليوتيوبر البريطاني باستعراض عداد المسافات في سيارة لاند روفر الكلاسيكية، والذي يقول إن السلسلة الثالثة قد قطعت 2056 ميلاً فقط وهو رقم صغير للغاية يعني أن السيارة مازالت بحالة جيدة وغير مستهلكة.

فمن المحتمل أن يكون هذا هو أقل عدد من الأميال مقارنة بأي سيارة لاند روفر من الفئة الثالثة أصلية معروضة للبيع للجمهور.

تظهر نظرة سريعة تحتها أن شاسيه لاند رور في حالة جيدة أيضاً – نادر جداً في هذه المحركات المعرضة للصدأ، لكن سيحتاج محركها إلى الاهتمام وبعد الصيانة.

السيارة الأنيقة من الممكن أن تحقق ثروة كبيرة عند بيعها فمن المتوقع أن الناس سيدفعون ما يزيد عن 50000 جنيه إسترليني مقابل السلسلة الثالثة الأصلية في هذه الحال عند عرضها في مزاد.

تنضم إلى لاند روفر بعض الكلاسيكيات المذهلة الأخرى في الحظيرة القديمة المهجورة، فهناك سيارة Mk1 فورد كابري التي يعتقد اليوتيوبر أنها واحدة من أولى السيارات التي تم تصنيعها على الإطلاق، وقد تصل قيمتها إلى 70 ألف جنيه إسترليني.

استكمال المجموعة هو روفر 213 الذي تم تركيبه منذ عام 1988 وجرار كلاسيكي، يؤكد مستخدم يوتيوب أن صديقه قد تمكن من شراء جميع السيارات الثلاث للاحتفاظ بها في المستقبل.

فهل يمكن أن تدفع كل هذه المبالغ لاقتناء سيارة تعود لثمانينيات القرن الماضي أم ستكون من أنصار الحداثة والسرعة والرفاهية العالية

المصدر: تيربو العرب

زر الذهاب إلى الأعلى