منوعات

هل تعلم ما هي أكثر الأماكن الممنوع زيارتها على وجه الأرض؟

لاشك أن الانسان غالبا فضولي بالفطرة يحب ويريد ان يتطلع دائما على كل ما يجهله، ولعل أن فضوله هذا يزداد ويتضاعف بشكل كبير عند منعه من معرفة ما يجهل سواء أكان هذا المنع يخص أمرا أم مكانا ما.

فكلنا نذكر تلك الرغبة العارمة والفضول القاتل لمعرفة ما كانت تحتويه تلك الأدراج المقفلة التي كانت تخص أبوينا، ولكن حتى وإن اطلع الانسان على شيء ما وبشكل قليل فإنه لا يكتفي بحدود هذه المعرفة لأنه يرغب بالمزيد دائما، وهذا الفضول والرغبة العارمة للمعرفة ستستعر عندما سنقرأ في مقالنا هذا عن أكثر الأماكن خطورة للذهاب اليها علة سطح كوكبنا هذا..

شمال جزيرة سانتينال في المحيط الهندي

تعتبر جزيرة سانتينال واحدة من أكثر الأماكن المعزولة على الأرض، ويعتقد أن عدد سكانها حوالي 400 شخص، ويتم تجنب الذهاب إلى هذا المكان بسبب العنف، حيث أنه من المعروف أن مواطنيها من أكلي لحوم البشر.

جزيرة الثعابين في البرازيل

تعتبر هذه الجزيرة موطن لآلاف الأنواع من الثعابين السامة، وبالتالي تعتبر جزيرة الثعابين واحدة من أخطر الجزر على الأرض حتى إذا لم يكن من بين أفضل 10 أماكن محظورة للزيارة فليس من المحتمل أن يرغب أحد في عقله في الذهاب إلى هناك باستثناء العلماء وهواة الثعابين.

كهوف لاسكواس

كانت هذه واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي في فرنسا، حيث تم زيارتها بشكل كبير من قبل علماء الآثار من جميع أنحاء العالم، ويتم إغلاق الكهوف الآن للجمهور لأسباب الصيانة.

غرفة محفوظات الفاتيكان

تعتبر هذه الغرفة من أهم الاماكن المحظور الدخول إليها في مدينة الفاتيكان، وهي المقر الرئيسي لبابا الفاتيكان، ويخضع هذا المكان لحراسة مشددة وبالتالي يعتبر واحداً من الأماكن المحظورة العليا للعامة.

غرفة نوم الملكات في المملكة المتحدة

تقع هذه الغرفة في زاوية محدودة من قصر باكنجهام في إنجلترا، وتنتمي هذه الغرفة إلى أفضل الأماكن المحظورة في العالم، ومع ذلك في عام 1982 تم اختراق هذا المكان من قبل رجل يدعى مايكل فاجان، وكانت هذه السرقة أكبر الخروقات الأمنية الملكية حتى الآن.

قلعة نوكس

كانت بمثابة قاعدة عسكرية أمريكية تستخدم لإيواء وحفظ ذهب الولايات المتحدة، لقد تم بنائها عام 1918 وكانت موطنًا لمركز درع الجيش الأمريكي ومدرسة الجيش الأمريكي لمدة 60 عامًا .

مركز بيانات جوجل

لا تتساءل أبدًا أين يتم الاحتفاظ بجميع إجابات جوجل، يتم ذلك في مركز بيانات Google في هولندا، والشيء التالي الذي تتساءل عنه هو سبب كونه أحد أفضل الأماكن المحرمة للذهاب إليها، إذا كنت تريد معرفة ذلك عليك أن تسأل جوجل نفسه.

المنطقة 51 في نيفادا

يعتبر هذا المكان من أهم الأماكن المحظور الذهاب إليها، حيث يقال إن هذا المكان يدعم تطوير واختبار الطائرات التجريبية وأنظمة الأسلحة المعروفة.

مكان حفظ الوصفة السرية لشركة كوكاكولا

مكان غير متوقع أن يحاط بحراسة شديدة وكأنه قطعة عسكرية سرية وهو مكان حفظ الوصفة السرية لشركة كوكاكولا وهو بمثابة خزنة كبيرة تتمتع بحراسة شديدة جداً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى