منوعات

التقنية التي تتسابق عليها الشركات العملاقة ..ماذا تعرف عن طريقة عمل تقنية “الشحن السريع” على الهواتف المحمولة؟

التقنية التي تتسابق عليها الشركات العملاقة ..ماذا تعرف عن طريقة عمل تقنية “الشحن السريع” على الهواتف المحمولة؟

شكلت الهواتف اللوحية الذكية نقلة نوعية في عالم الاتصالات والتكنولوجيا الخاصة بها، لما تقدمه للمستخدم من خدمات تلبي احتياجاته اليومية.

و وسط التعدد الهائل لأنواع هذه الأجهزة المتوفرة في الأسواق بدأ السباق بينها نحو التميز ولاسيما ضمن أمر غاية في الأهمية بالنسبة للمستخدم ألا وهو سعة بطارية الهاتف وحجمها وسرعة شحنها.

فظهرت خاصية الشحن السريع لبطاريات هذه الأجهزة مما يوفر الوقت للمستخدم دون أي ازعاج بموضوع الانتظار الطويل لإعادة شحن بطاريات هواتفهم، فماهي تفاصيل تقنية الشحن السريع الحديثة؟

كيف تعمل تقنية الشحن السريع على الهواتف المحمولة .. معلومات ستعرفها لأول مرة

تفاصيل تقنية الشحن السريع الحديثة

حسنًا ، لنلقِ نظرة على المنطق الأساسي للشحن السريع. تتمتع معالجاتنا بالقدرة على التحكم في الكهرباء  في تقنية الشحن السريع ، يمكن لمصنعي المعالجات تحميل المزيد من الكهرباء في البطارية عن طريق إلغاء تنشيط المنظم او تنشيط المنظم والتحكم في نظام الشحن باستخدام المعالجات.

وبمعنى آخر ، فإنها تقلل من التيار القادم من المقبس وتحمل 1 أمبير من الكهرباء على الهاتف المحمول ، و  بالتالي لا يسمح المنظم في الهاتف المحمول بدخول الكهرباء التي تزيد عن 1 أمبير إلى الهاتف المحمول لمنع زيادة التحميل على البطارية.

محولات الشحن السريع تحتوي على نظام يمكنه ضبط سرعه الشحن لـ 5 واط او 10 واط او 18 واط او اعلى مع تقنية الشحن السريع ، يتم تعطيل المنظم ويُسمح بإدخال المزيد من أمبيرات الكهرباء إلى البطارية بدلاً من 1 أمبير وتزداد الي 2 امبير أو أكثر بالتالي سرعه شحن اكثر.

وبالتالي  فكخلاصة  لما ذكرناه أعلاه . تستخدم أجهزة الشحن والهواتف الذكية التقليدية جهدًا كهربائيًا قدره 5 فولت وشدة تتراوح بين 1 و 2 أمبير لشحن البطاريات. في أنظمة الشحن السريع ، يكون الجهد الذي يجب أن يدعموه أعلى بكثير وأكثر ديناميكية ، ويتراوح بين 5 و 7 و 9 و 12 فولت ويقدم ما بين 2 و 4 أمبير.

إن الشحن السريع له جوانب جيدة بالإضافة إلى الجوانب السيئة ، ومن المشاكل الرئيسية في الشحن السريع هو التسخين. عندما يتم تزويد بطارية الهاتف المحمول لدينا بالكهرباء عالية الأمبير في وقت قصير جدًا.

 الشروط الواجب مراعاتها في الشحن السريع

أهم شيء يجب ملاحظته هو استخدام البطاريات الأصلية أو أجهزة الشحن من العلامات التجارية المعتمدة الأصلي.

ولكن كما لكل ميزة تحذيرات تقابلها تؤكد جميع الشركات التي اتبعت أسلوب الشحن السريع في أجهزتها على توصية هامة الا وهي ضرورة ابقاء الجهاز دون اي استخدام أثناء شحن بطاريته حرصا على الجهاز من ارتفاع قد يكون خطيرا في درجة حرارته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى