منوعات

تهابه حتى الأسود ولا يخسر معـ.ـركة دخل فيها.. ما سر “غرير العسل” الذي أدى لاكتشاف الستر الواقية من الر.صـ.ـاص

تهابه حتى الأسود ولا يخسر معـ.ـركة دخل فيها.. ما سر “غرير العسل” الذي أدى لاكتشاف الستر الواقية من الر.صـ.ـاص

الغرير الأصلع ، هو المتنمر الرئيسي في عالم الحيوان. تخاف منه حتى الأسود والنمور والجاموس ، لأن غرير العسل لا يهتم مطلقًا بأي نوع من الأعداء أمامه.

يدخل الحيوان بسهولة في معركة حتى مع الكوبرا ، وسم الثعبان لا يقتله ، ولكن يبدو أنه يجعله أقوى.

لماذا يرعب غرير العسل الصغير ملوك الوحوش؟ وكيف أعطى جلد أكثر الحيوانات غرابة في العالم خبراء المتفجـ.ـرات تقنية حديثة ؟.

مبادئ فالكون

تم تصميم أحدث بدلة خبراء “فالكون” لحماية الأفراد من الآثار الضارة للألغام المضادة للأفراد وطلقات الأسلحة النارية. يحسن السلامة عند تطهير الأرض والأشياء يدويًا.

“الجزء العلوي – حماية الصدر والظهر واللوحين الجانبيين. يقول الصابر تيمور رحيموف: “الجزء السفلي هو حماية الفخذ”.

“فالكون” ينقذ كلا من موجة الانفجار ومن الشظايا المتطايرة بسرعة تصل إلى 700 متر في الثانية. الدرع خفيف جدا ، ويزن ثمانية كيلوغرامات فقط. هذا ليس مفاجئًا ، حيث لا يوجد غرام واحد من المعدن في البدلة.

“إذا كانت البدلات الواقية التي يرتديها الجنود في وقت سابق تحتوي على عناصر معدنية ، على وجه الخصوص – ألواح التيتانيوم ، تم التخلي عنها بمرور الوقت. لقد ظهرت صواعق عن بعد تتفاعل بشكل خاص مع البيئة المعدنية “، كما يقول الخبير العسكري أليس داينكا.

يمكن أن يتحمل درع فالكون أحمال الصدمات الضخمة بفضل ألواح البولي إيثيلين التي تخفف الوزن ، ولكنها لا تفسد جودة الحماية. لطالما استخدم البولي إيثيلين في نطاق واسع في الحياة اليومية. يتم استخدامه لصنع حاويات للمنتجات الغذائية والعطور والمواد الكيميائية المنزلية. الأكياس البلاستيكية غير منفذة للرطوبة ومحايدة كيميائيًا.

“سترة واقية من الر.صـ.ـاص” من غرير العسل

كيف توصلوا إلى فكرة استخدام البولي إيثيلين في البدلات الواقية؟.

غرير العسل هو حيوان آكل لحوم صغير ، عضو من فصيلة ابن عرس. حجم الذكر البالغ لا يتجاوز 80 سم. يصل الحد الأقصى للوزن إلى 16 كيلوغرامًا ، ويبلغ الارتفاع 30 سم فقط ، “كما تقول عالمة الحيوان والطبيبة البيطرية أليسيا كومليفا.

دخل غرير العسل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية باعتباره أكثر الحيوانات شجاعة على وجه الأرض.

إذا لم يعجبه شيئًا ما ، فإنه يخوض معركة على الفور. لا يهتم المفترس المتهور بالمكان الذي يحتله العدو في السلسلة الغذائية. إذا تجول الأسد في المنطقة التي يعتبرها الحيوان ملكًا له ، فسوف يطلب غرير العسل من الأسد ان يخرج منها.

ما الذي يجعل المقاتل الصغير شجاعًا هكذا؟ الصيادون الكينيون واثقون من أن القلب الشجاع للغرير هو السبب .

الورقة الرابحة الرئيسية لغرير العسل هي في الواقع الجلد. إنه كثيف وسميك ومرن جدًا ويمكنه تحمل الكثير من الضغط.
لا توجد أسنان في العالم يمكنها التعامل مع مثل هذا الجلد القاسي ، لكن غرير العسل لديه سر آخر. جلده ليس مشدودًا ، ولكنه يتدلى بشكل فضفاض على العضلات. يعوض تمامًا عن تأثير الضربة أو قوة العض.

أكثر موثوقية من التيتانيوم والفولاذ!.

كما أن للبدلة الواقية الخاصة بصانع الرصاص ميزتان تجعله غير معرض للرصاص والشظايا. أولاً ، البولي إيثيلين المضغوط مادة شديدة الصلابة ، تقريبًا مثل جلد غرير العسل. ثانيًا ، على عكس التيتانيوم أو الفولاذ ، فإنه يخفف الصدمات جيدًا.

“هيكل جلد غرير العسل يشبه الدروع الواقية للبدن. يتم توزيع الضربة على مساحة كبيرة. ليتم إخماد قوتها و توزيعها ولا تكون مركزة في نقطة معينة من الجسم ، “يؤكد أليس داينكا.

معظم الدروع الواقية للبدن الحديثة مصنوعة من البولي إيثيلين. الأخف وزنا – الدرجة الأولى من الحماية – مصمم للارتداء المخفي تحت لباس خارجي،

ويحمي من الإصابة المباشرة برصاصة تطلق من مسدس من مسافة 10 أمتار. تبلغ سرعة الرصاصة 331 مترًا في الثانية. عند اصطدامه بالدروع هذه ، ترتد منه ببساطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى