منوعات

لا تحتاج لأي رأسمال ..بهذه الطريقة تستطيع ربح أكثر من 55 دولار يومياً من خرائط جوجل.. إليك التفاصيل الكاملة

الربح من الأنترنت وسيلة جيدة لكسب المال أون لاين، ويمكن لأي شخص كسب آلاف الدولارات شهريًا من عمل بضع ساعات يوميا على  خرائط جوجل Google Maps.

طرق الربح من خرائط جوجل Google Maps

اذا كنت تريد الربح عن طريق خرائط جوجل كل ما عليك فعله هو إضافة الخرائط، والأماكن على Google Maps، والاستفادة من نقاط جوجل التي تسمى باسم آخر، وهو نقاط المرشدين المحليين.

فعند زيارتك أي مكان غير موجود على هذه الخرائط. ما عليك فعله هو تقييم هذا المكان، وأخذ صورة فوتوغرافية له، وإضافة المناطق، والنقاط العلامة حوله من طرق، ومستشفيات، وغيرها.

بالإضافة إلى ترك تعليقك الخاص على هذا المكان، وملئ خانة المعلومات، فيما يخص هذا المكان.

ثم تصنيفه إلى أصناف محددة مثل طرق، عيادات، مصارف، مستشفيات، مطاعم، فنادق، مناطق سياحية، وغيرها، فعن طريق إضافة هذا المكان على خرائط جوجل ستحصل على مجموعة من النقاط التي تستطيع تحويلها إلى ربح مادي.

وبهذه الطريقة تستطيع الحصول على المال عن طريق استخدام خرائط Google Map.

كما يمكنك البحث عن الخدمات في محيطك (صيدلية، طبيب، فندق)، ومعرفة ما إذا كانت موجودة على خرائط Google،أم لا، وفي حال عدم وجودها يمكنك أن تقترح على أصحاب هذه المرافق أن تقوم بإضافتها إلى خرائط جوجل، وعند إضافتها، وربطها برقم هاتف، ومعلوماتٍ أخرى، سترتفع أرباح أصحاب هذه الخدمات.

الفوز بالنقاط لا يتيح الكسب المالي فقط، بل يمكن من خلالها الحصول على مكافآت بطريقة سهلة، ومضمونة أثناء السفر إلى أي مكان، ومن أهم هذه المكافآت: ربح تخفيضات على الألعاب، والأفلام المتاحة على جوجل بلاي.

ربح دعوات لحضور عدد من المؤتمرات، ومن بينها مؤتمر المرشدين المحليين. الأسبقية لك في استخدام، وتجريب منتجات جوجل. لك الأولوية في وظائف خرائط جوجل.

 الربح من الصور على جوجل Google Map

ربح المال من الصور على خرائط جوجل يكون من خلال جمع النقاط عبر مساعدة جوجل في جعل خرائطها أكثر دقة من خلال إضافة أماكن، وجهات على هذه الخدمة العالمية، وهذه النقاط التي تجمعها بصفتك مرشد محلي أثناء رحلتك السياحية، أو السفر إلى أي مكان يمكنك استبدالها بمبالغ نقدية عندما تبلغ حد معين.

وللربح من الصور على جوجل google maps  خطوات أوجزها فيما يلي:

  •  في البداية عليك تحميل تطبيق من جوجل بلاي.
  • افتح تطبيق خرائط جوجل.
  • ثم من خلال القائمة الجانبية انقر على مساهماتك (Your Contributions).
  • في الخطوة اللاحقة اضغط على البدء، ثم انقر فوق التالي.
  • ثم انقر على انضم الآن، وإدخال اسم مدينتك، وتعليم المربعات أسفل اسم المدينة.
  • وبهذا تكون قد انضممت إلى خرائط جوجل كمرشد محلي يمكنك تحقيق الربح من خلال كسب النقاط، فكلما كسبت نقاطً أكثر. كلما ارتفعت أرباحك أكثر.

كيفية جمع النقاط :

هناك طرق مختلفة في خرائط جوجل يمكن من خلالها كسب الكثير من النقاط لزيادة الأرباح، ومن أهم هذه الطرق هي إضافة الصور إلى حسابك، حيث يتم منح 5 نقاط لكل صورة تتم إضافتها، ,ولكن هناك عدة مستويات يجب على المستخدم المرور به حتى يستطيع البدء بجني الأرباح.

بعد ذلك يمكنك استبدال النقاط التي حصلت عليها بالقيمة النقدية التي تقابلها. وعادةً ما يكون المستوى المسموح به استبدال التقاط هو المستوى الرابع. كما توجد طرق أخرى لكسب النقاط هي:

تقديم المراجعات عن مكان تمت زيارته، وتضيف هذه الطريقة 10 نقاط لكل مراجعة. كما تمنح 10 آلاف نقطة لكل مراجعة تزيد عن 200 حرف.

تقييم الأماكن التي تمت زيارتها، وإبداء الرأي فيها يمنحك 1 نقطة لكل تقييم.

إضافة مقطع فيديو لأي من الأماكن التي قمت بزيارتها يمنحك 7 نقاط عن كل فيديو.

الإجابة عن الاستفسارات يكسبك 1 نقطة عن كل سؤال قمت بالإجابة عليه.

اقتراح تعديلات على الوصف الخاص بالأماكن يمنحك 3 نقاط عن كل اقتراح. يمكن للمستخدم الحصول على 15 نقطة عن كل عملية إضافة مكان جديد.

كيفية إضافة خريطة على Google Map

تحتاج العملية إلى بعض الخطوات البسيطة سهلة الإنجاز تحتاج لبعض الدقائق على الشكل التالي:

  • الذهاب إلى موقع الخدمة من خلال الرابط التالي. تسجيل الدخول إلى حساب البريد الإلكتروني باسم المستخدم، وكلمة المرور.
  • من خلال مربع البحث اكتب اسم المكان، أو الطريق الذي تود إضافته.
  • حدد مكانك الجغرافي، أو يمكن لجوجل تحديده تلقائيًا من خلال الأي باي IP.
  • من القائمة الجانبية انقر على إضافة مكان غير مدرج على الخريطة.
  • سيقوم المتصفح بنقلك إلى صفحة جديدة تلقائيًا. ابدأ في تعبئة على المعلومات بدقة.
  • وذلك ليتم الموافقة على مكانك، أو طريقك الجديد سواء كان مطعم، أو نادي، أو فندق، أو محل، أو مول، أو متجر، أو شركة.

أخيرًا ..

الربح من خرائط جوجل طريقة رائعة لكسب المال من الأنترنت، وستتمكن بسهولة من جمع المال إذا عرفت طريقة الحصول على عملاء مناسبين ، وهي فكرة سهلة لكنها تحتاج كغيرها من طرق الربح من الانترنت إلى المهارات اللازمة، بالإضافة إلى التحلي بالصبر والمثابرة والاجتهاد .

المصدر: مجموع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى