منوعات

الأولى من نوعها.. تحليق السيارة الكهربائية eVTOL في رحلة في سماء دبي | فيديو

يشهد العالم في يومنا هذا تطوراً كبيراً بين لحظةٍ وأخرى، وخاصة في المجالات التي تخدم الإنسان وتسهل عليه حياته بشكل عام ،ووظائفه الحيوية بشكل خاص .. مقالنا اليوم يتناول واحدة من أكبر التطورات المذهلة.

نرى أول رحلة في سماء دبي .. السيارة eVTOL الكهربائية وهي أول رحلة عامة حصرية للسيارة الطائرة الكهربائية eVTOL طراز X2 من قبل الشركة الصينية Xping بمساعدة الشريك الرسمي، و غرفة دبي الدولية، وهو التقديم الرسمي للسيارات الطائرة في جيتكس جلوبال 2022. | فيديو.

لقد كان جيتكس جلوبال 2022 على مر السنين موطناً لعدد غير محدود من اللحظات التاريخية الحاسمة، التي رأينا فيها إدخال الابتكارات والاتجاهات التقنية التي حددت معالم عالمنا، لذلك يشرفنا تنظيم أول رحلة طيران عامة فريدة من نوعها في التاريخ.

ذلك ما بيّنته Trixie LohMirmand نائب الرئيس التنفيذي لإدارة المعارض والفعاليات في مركز دبي التجاري العالمي، وهي الجهة المنظمة للمعرض، في تصريح لها.

تتسابق الغالبية العظمى من مصنعي السيارات في تقديم طرازاتهم الجديدة إلى الشرق الأوسط لأول مرة في دبي، حيث هناك علامات تجارية مهمة لا تختار دبي فقط كموقع رئيسي لإطلاق سياراتها الجديدة بل لتجري تجارب القيادة في جميع أنحاء الإمارة.

أول رحلة في سماء دبي

أول رحلة في سماء دبي .. السيارة eVTOL الكهربائية

حقيقة أن دبي أصبحت بالفعل محط اهتمام وسائل الإعلام في المنطقة وحول العالم، حيث تسلط جميع وسائل الإعلام ومواقع الاتصال الضوء عليها. في مقدمة تقاريرها بسبب التميز الكبير الذي تتمتع به مما يجعلها في المقدمة.

كما هو أحد العوامل العديدة التي جعلت دبي الخيار المفضل لشركات السيارات لإطلاق سياراتهم الجديدة حيث العديد من عمليات البحث في مواقع الشبكات الاجتماعية.

بالإضافة إلى ذلك هناك مواقع معروفة جيداً تستخدمها الشركات للإعلان عن سياراتها بما في ذلك برج خليفة ومتحف المستقبل.

بالإضافة إلى صناعة السيارات فهي واحدة من أكثر الأسواق أهمية لهذه الأعمال لا سيما فيما يتعلق بالسيارات الفاخرة نظرًا لأن دبي هي الوجهة الأكثر جاذبية في الشرق الأوسط للأثرياء وبالتالي ستكون سوقًا رئيسيًا لهم حيث هذا النوع من السيارات.

بينما هناك أيضًا أحداث مهمة تستضيفها دبي تستفيد منها شركات السيارات للكشف عن سياراتها الجديدة، وذلك مثل إكسبو 2020 دبي وجيتكس جلوبال.

أول رحلة في سماء دبي

على سبيل المثال، تم تقديم تايكان تايكان الكهربائية بالكامل من شركة بورش الألمانية العملاقة الصناعية إلى الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط وذلك من خلال الرسوم المتحركة على جانب برج خليفة في دبي حيث أكبر سطح عرض في العالم بمساحة 33000 متر مربع بطول 828 متر ومليون مصباح ليد حيث قدمت صور برج خليفة شرحًا مرئيًا آسرًا لنظام الدفع الكهربائي للعلامة التجارية الألمانية.

أول رحلة في سماء دبي

بالإضافة إلى إنشاء عرض ضوئي لافت للنظر، اختارت شركة Gator برج خليفة للترويج لسيارات X70PLUS و DASHING ولعرضها على واجهتها حيث يوضح عرض برج خليفة التمساح مكانته كأعلى هيكل في العالم ويعتبر عرض جيتور على برج خليفة دليلاً على مكانة البرج الأطول في العالم.

وكذلك توافقه مع سرعة تطور العلامة التجارية للشركة بسبب المكانة العالمية التي تحظى بها دبي التي تجعل من السهل عليها الانتشار في المنطقة عبر الإمارة.

ختاماً ..نستطيع القول أن دبي اليوم باتت الأكثر وجهة ومقصداً لكل أثرياء العالم، وهي لم تتوقف بعد بل تسعى لمزيد من التقدم والتطور في جميع المجالان وعلى جميع الأصعدة.

المصدر: مصدرين مصر

زر الذهاب إلى الأعلى