منوعات

أغرب طرق السلام أو المصافحة حول العالم

ان عادات الشعوب وتقاليدها ولهجاتها تختلف من منطقة لأخرى ومن مدينة لمدينة ومن دولة لدولة نظرا لاختلاف الخلفيات الثقافية والتاريخية لهذه الشعوب.

فهي بالنهاية ارث تتناقله الأجيال واحدا تلو الآخر  وبالتعمق والبحث في عادات وثقافات الشعوب بالتأكيد سنجد أشياء غريبة عنا قد نستهجنها أو لا نتقبلها.

ولكن علينا بكل تأكيد احترامها فعلى سبيل المثال أولى علامات الاحترام المتبادل بين الناس هو التحية والسلام ولكنها بكل تأكيد لن تتشابه وفي مقالنا هذا سنورد طرق السلام والتحية لأكثر من بلد وأكثر من ثقافة حول العالم:

سلطنة عمان:

طرق السلام والتحية

فى سلطنة عمان تأتى طريقة الترحاب والسلام بين الأشخاص بأن يقوم الشخصين بتقبيل بعضهم البعض بقبلة يستخدمون فيها الأنف حيث يقوم الطرفان بتلامس الأنفين بشكل قبلة أنفية يقومون بفعلها عدة مرات وهذا يدل على الإشتياق والمعزة بين الأشخاص .

جزر بولنيزيا:

طريقة غريبة فى السلام يستخدمها أهل جزر بولنيزيا حيث يقوم الطرفين بملاصقة الأنفين بشكل متصادم ويقوما بالإستنشاق فى آن واحد كنوع من التحية وفى هذا رسالة منهم ان الهواء يقتسمونه فيما بينهم دليل على الصداقة والوفاء .

قبائل الماساى:

تنتشر قبائل الماساى فى قارة أفريقيا خاصة في دولتى كينيا وتنزانيا ولهم من الطقوس والعادات والتقاليد الغريبة الكثير والكثير، ولكن أغرب شئ حقيقة لديهم هى طريقة السلام والترحاب الغريبة التى يفعلوها فيما بينهم حيث يقوموا بالبصق على بعضهم البعض حيث يمثل البصق هو عنوان التحية لديهم.

الصين:

يشتهر السلام فى الصين بأنه سلام خفيف للغاية حيث يقوم الطرفين بالمصافحة العادية ولكن ليس بكامل اليد حيث تتم المصافحة أو السلام بأطراف الأصابع ولا يتم النظر فى وجه الطرف الأخر.

إقليم التبت فى الصين:

طرق الترحاب والسلام

طريقة غريبة فى السلام يستخدمها سكان إقليم التبت فى الصين عن طريق إخراج اللسان وهذا يكون عنوان السلام والترحاب فيما بينهم.

زامبيا:

يقوم كل متصافح بإبراز أصبع الإبهام إلى أعلى ويقوم بمصادمة الشخص الآخر أيضاً فى إبهامه بنفس الحركة ونفس مستوى إرتفاع اليد ويقوما بالضغط بابهامهما فى آن واحد.

زمبابوى:

طرق السلام والتحية

يقوم الطرفان بتصافح بعضهم البعض بطريقة تشبه التصفيق وخاصة السلام والترحاب بين الرجال والنساء حيث يكون أيدى الرجال فى حالة انبساط اما النساء فتكون كفوفهم فى حالة ثنى بقدر قليل عن الرجال.

اليابان:

طرق السلام والترحاب

ينحنى كل من الطرفين إنحناء خفيف يظهر من خلالة مدى الترحيب ودائماً ما يبدو على اليابانيين فى طريقتهم هذه مشاعر الإحترام والأدب

الخاتمة : ولكن السؤال يكمن بأنك اذا زرت واحدة من تلك البلدان هل ستلتزم بطريقة تحيتك وسلامك أم سترغب بتجربة طريقتهم في التحية ؟؟

المصدر: Masa(ماسة)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى